دين

عاجل .. وفاة الداعية عبلة الكحلاوي عن عمر يناهز 72 عاما

وفاة الداعية عبلة الكحلاوي

0
(0)

كتبت / رشا أنور 

 

وفاة الداعية عبلة الكحلاوي عن عمر يناهز 72 عاما

توفت منذ قليل مساء اليوم الأحد الداعية الإسلامية الدكتورة عبلة الكحلاوي عن عمر يناهز 72 عاما، إثر إصابتها بفيروس كورونا.

وصرحت مصادر قريبة من عائلة الراحلة الشهيرة بماما عبلة لــ راديو نجومنا أن الحالة الصحية لها كانت متدهورة في الأيام الأخيرة،

وأضافت المصادر  أن الدكتورة عبلة كانت متواجدة في إحدى مستشفيات الحجز منذ أكثر من أسبوع، على جهاز التنفس الصناعي بغرفة العناية المركزة، وأشارت المصادر إلى أن كانت تتم متابعة لوضعها الصحي باستمرار حيث انه تم بذل كافة الجهود لمحاولة أنفادها.

 

 

عاجل .. وفاة الداعية عبلة الكحلاوي عن عمر يناهز 72 عاما 1

 

جنازة عبلة الكحلاوي

وأعلنت  أسرة الداعية الراحلة عبلة الكحلاوي، إقامة صلاة الجنازة عليها بعد صلاة الظهر، غدا الاثنين، بمسجد الدكتورة عبلة الكحلاوي  بالهضبة الوسطى بالمقطم أمام مجمع  الباقيات الصالحات.

 

 

عاجل .. وفاة الداعية عبلة الكحلاوي عن عمر يناهز 72 عاما 2

الأفتاء تنعي الداعية عبلة الكحلاوي

بالإضافة نعت دار الإفتاء المصرية الداعية الإسلامية الدكتورة عبلة الكحلاوي، قائلة: بقلب راضٍ بقضاء الله وقدره الداعية الإسلامية الدكتورة عبلة الكحلاوي،

أقرا أيضا

فهي رحمها الله كانت من العالمات العاملات فقد جمعت بين علوم الشريعة علمًا وتعليمًا، وبين العمل الخيري حيث أسست واحدة من أكبر الجمعيات الخيرية في مصر التي تقوم بالكثير من أعمال الخير والبر، ونتوجه بخالص الدعاء إلى الله عز وجل أن يرحم الفقيدة ويشفع فيها علمها وأعمالها الصالحة وأن ينزلها منازل الأبرار، ويلهم أهلها ومحبيها الصبر والسلوان.
عاجل .. وفاة الداعية عبلة الكحلاوي عن عمر يناهز 72 عاما 3

ما لا تعرفه عن الداعية عبلة الكحلاوي 

تعرف عبلة الكحلاوي من مواليد (15 ديسمبر 1948 – 24 يناير 2021)، داعية إسلامية مصرية. وهي أستاذة للفقه في كلية الدراسات الإسلامية والعربية بنات بجامعة الأزهر، وهي ابنة الفنان محمد الكحلاوي.

  • التحقت بكلية الدراسات الإسلامية بجامعة الأزهر تنفيذا لرغبة والدها، وتخصصت في الشريعة الإسلامية، حيث حصلت على الماجستير عام 1974 في الفقه المقارن، ثم على الدكتوراه عام 1978 في التخصص ذاته

 

  • انتقلت إلى أكثر من موقع في مجال التدريس الجامعي، منها كلية التربية للبنات في الرياض وكلية البنات في جامعة الأزهر

 

  • في عام 1979 تولت رئاسة قسم الشريعة في كلية التربية في مكة المكرمة. ومن فوق منبر الجامعة بدأت عبلة الكحلاوي طريقها في مجال التربية للبنات في مكة المكرمة تعلن طرق التفقه في الدين وتضع أيديهن على أمهات الكتب ومخازن علوم الشريعة متأسية بالآية الكريمة التي تقول ” للذين أحسنوا الحسنى وزيادة “.

 

  • اتجهت عبلة إلى الكعبة المشرفة لتلقى دروسا يومية بعد صلاة المغرب للسيدات، وقد استمرت هذه الدروس منذ عام 1987 إلى 1989 كانت تستقبل خلاله مسلمات من سائر أنحاء العالم، وبعد عودتها إلى القاهرة بدأت في إلقاء دروس يومية للسيدات في مسجد والدها الكحلاوي في البساتين وركزت في محاضراتها على إبراز الجوانب الحضارية للإسلام بجانب شرح النصوص الدينية والإجابة عن التساؤلات الفقهية.

 

 

  • كلفت بإلقاء دروس دينية في الجامع الأزهر ولها درس أسبوعي في بيت الحمد في مسجد المقطم أيضا.

 

أسست الدكتورة عبلة الكحلاوي جمعية خيرية في المقطم لرعاية الأطفال الأيتام ومرضى السرطان وكبار السن من مرضى الزها يمر تحت اسم جمعية الباقيات الصالحات، بالإضافة ل مجمع الباقيات الصالحات في المقطم أيضا وهو تحت الإنشاء ويمكن المساهمة فيه من خلال التبرع على رقم حساب الجمعية 6060603 البنك الأهلي (جميع الفروع).

عملت عبلة برنامج في حب المصطفى (ص). بث خلال شهر رمضان من العام 1428 هجرية على قناة الرسالة.

ما مدى فائدة هذا الخبر؟

شاركنا بتقيمك

متوسط التقيم 0 / 5. عدد الأصوات: 0

لا يوجد اصوات حتى الان! كن أول من يقيم هذا الخبر.

لقد أعجبك الخبر ما رائيك بمشاركته مع أصدقائك ؟ ...

تابعنا على وسائل التواصل الإجتماعي!

نأسف إذا كان الخبر لم يكن مفيدًا لك!

دعونا لتحسين هذا الخبر!

أخبرنا كيف يمكننا تحسين هذا الخبر؟

مقالات ذات صلة

شاركنا برأيك البناء

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock " مانع الإعلانات "

نتلقى الدعم من الإعلانات عبر موقعنا لذلك يرجى دعمنا بتعطيل مانع الإعلانات لديك شكرا لتفهمك الأمر ونحن نرحب بك فى كل وقت