اخبار مصرسلايدر

نكشف لكم مراسم جنازة الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك..طائرة خاصة لنقل الجثمان من مستشفى المعادى حتى مسجد المشير

الوضع الليلى
0
(0)

كتب:محمد المصرى

كشفت مصادر أمنية رفيعة المستوى تفاصيل مراسم تشيع جنازة الرئيس الأسبق حسني مبارك اليوم الأربعاء وسط إجراءات أمنية مشددة بالتنسيق مع القوات المسلحة .

وقالت المصادر إن جثمان الرئيس مبارك سيقل طائرة خاصة من مستشفى المعادي العسكري حيث تم الانتهاء من إعداد مهبطها بواسطة مختصون تحت إشراف رجال القوات المسلحة داخل محيط المستشفى متوجهة إلى مسجد المشير طنطاوي بالتجمع لبدء المراسم .

وتابعت المصادر أن جثمان الرئيس مبارك سيصاحبه عددا من أفراد أسرته داخل الطائرة ومسؤولي المراسم وعددا من المساعدين الذين سيقومون بحمل الجثمان من الطائرة عقب هبوطها داخل ممر خاص بمسجد المشير لنقله داخل نعشه إلى قاعات الصلاة و ثم التوجه به لإستكمال مراسم الجنازة العسكرية وسط حضور مهيب من كبار رجال الدولة وشخصيات عامة ووفودا دبلوماسية و ممثلين عن رؤساء الدول العربية والإفريقية لتتخذ الجنازة بعد ذلك طريقها إلى مقابر عائلة الرئيس حيث يوارى جسده بجوار حفيده نجل الابن الأكبر علاء مبارك .

وأضافت المصادر أن إجراءات أمنية مشددة على كافة أنحاء الجمهورية تم إتخاذها منذ ساعات لتستمر حتى الانتهاء من مراسم تشيع جثمان الرئيس حيث تم إتخاذ أعلى درجات الحيطة والحذر لتأمين خط سير الجنازة والإستعداد للتعامل مع المواقف الطارئة.

وأوضحت المصادر أنه سيتم غلق مداخل ومخارج القاهرة بدءا من الساعات المتاخرة من اليوم وإنتشار الأكمنة الأمنية المزودة بخدمات مضاعفة على طول الطرق بين المحافظات وغلق جميع الطرق الفرعية المؤدية إلى محور المشير في الإتجاهين من الساعة ٩ صباحا وحتى إنتهاء الجنازة وإنصراف المشيعيين.

وأضافت المصادر أن هذه الطرق هي إتجاه محور المشير القادم من المقطم وإتجاه محور المشير القادم من التسعين الجنوبي وإتجاه محور المشير القادم من الواحة وإتجاه محور المشير القادم من مدينة نصر وإتجاه محور المشير القادم من الطريق الدائري أسفل كوبري التسعين،فضلا عن غلق مداخل و مخارج القاهرة الجديدة و الطريق الدائري عقب تأمين خط سير االوفود القادمة من مطار القاهرة لتقديم واجب العزاء .

ما مدى فائدة هذا الخبر؟

شاركنا بتقيمك

متوسط التقيم 0 / 5. عدد الأصوات: 0

لا يوجد اصوات حتى الان! كن أول من يقيم هذا الخبر.

لقد أعجبك الخبر ما رائيك بمشاركته مع أصدقائك ؟ ...

تابعنا على وسائل التواصل الإجتماعي!

نأسف إذا كان الخبر لم يكن مفيدًا لك!

دعونا لتحسين هذا الخبر!

أخبرنا كيف يمكننا تحسين هذا الخبر؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock " مانع الإعلانات "

نتلقى الدعم من الإعلانات عبر موقعنا لذلك يرجى دعمنا بتعطيل مانع الإعلانات لديك شكرا لتفهمك الأمر ونحن نرحب بك فى كل وقت