حوادثاخبار مصر

شاهد .. انهيار حنين حسام ومودة الأدهم بعد سماع الحكم عليهما

حبس حنين حسام ومودة الأدهم

الوضع الليلى
1.4
(10)

كتبت / رشا انور 

 

انهيار حنين حسام ومودة الأدهم

قضت المحكمة الاقتصادية بالقاهرة، اليوم الاثنين، بمعاقبة حنين حسام ومودة الأدهم و3 آخرين بالحبس عامين وتغريمهم 300 ألف جنيه، لاتهامهم بالتعدى على القيم والمبادئ الأسرية ؛

حضر المتهمون وسط حراسة أمنية مشدده وتم أيداعهم قفص الإتهام ،مرتدين ملابس السجن الاحتياطى«الملابس البيضاء» كما ظهرتا بالكمامات.

وانهارت فتاتا التيك توك حنين حسام ومودة الأدهم، بعد الحكم عليهما و 3 آخرين، وانهمرت المتهمتان فى البكاء، وصرخت حنين حسام “والله مظلومة معملتش حاجة”، وتعرضت مودة الأدهم لحالة من الإغماء، وانهار أهالى المتهمتين أمام قاعة المحكمة أيضا فور معرفتهم بالحكم.
حنين حسام

النيابة العامة تصرح بالأتهامات

وتواجه المتهمتان عدة  اتهامات قامت على إثرها النيابة العامة بإحالتهما بصحبة 3 أخرين للجنايات، وهما:

  1. الاعتداء على قيم ومبادئ الأسرة المصرية والمجتمع.
  2. اشتركا مع آخرين في استدراج الفتيات واستغلالهم عبر البث المباشر.
  3. ارتكاب جريمة الإتجار بالبشر، تلقيا تحويلات بنكية من إدارة التطبيق مقابل ما حققاه من مشاهدة.
  4. نشر فيديوهات تحرض على الفسق لزيادة نسبة المتابعين لها.
  5. التحريض علي الفسق، عضوتان بمجموعة “واتس أب” لتلقي تكليفات استغلال الفتيات.
  6. تشجيع الفتيات المراهقات على بث فيديوهات مشابهة.
  7. الهروب من العدالة ومحاولة التخفي وتشفير هواتفهما وحساباتهما”.

أقرا ايضا 

حنين حسام

وتابع راديو نجومنا ان كانت وحدة الرصد بمكتب النائب العام رصدت تفاعلًا واسعًا من مشاركي مواقع التواصل الاجتماعي، وورد إلى حسابها الرسمي بموقع «فيس بوك» مُطالبات عِدَّة بالتحقيق مع المتهمة المذكورة؛ لنشرها مقطعا مُصوَّرا أذاعته عبر حساب لها بتطبيقٍ للتواصل الاجتماعي؛

دعت خلاله الفتيات للمشاركة في مجموعة إلكترونية أسمتها «الوكالة» أسستها عبر التطبيق المذكور؛ لتذيع الفتيات فيها بثًا مباشرًا لهنَّ متاحًا للكافة مشاهدته، والتعارف والتحدث إلى متابعيه؛

مقابل حصولهنَّ على أجور بالدولار الأمريكي تزيد بزيادة عدد المتابعين والمشاركين بهذا البث، فأمر النائب العام بالتحقيق في الواقعة وضبط المتهمة واستجوابها.

رد فعل والد حنين حسام 

وانفعل والد حنين حسام بعد صدور الحكم، مستطرداً: “حبستوها ليه، سنتين عشان صور.. لا قتلت ولا زنت ولا سرقت، ليه حبستوها، بنتى بتموت عايز أقعد معاها 5 دقايق بس حرام عليكم، ارحمونى عايز اقعد مع بنتى بتموت، الدنيا كلها صور اشمعنا بنتى بنتى مزنتش ولا قتلت”.

نص القانون فى القضايا المشابه لقضية حنين حسام ومودة الأدهم 

وينص القانون في العقوبة التي تواجه حنين حسام ومودة الأدهم  حال إدانتهما بتلك الاتهامات.

فى حالة نشر صور ومقاطع فيديو خادشة للحياء: يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على سنتين وبغرامة لا تزيد عن 10 آلاف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين لكل من نشر صورًا بقصد العرض إذا كانت خادشة للحياء العام، حسبما تنص المادة 178 عقوبات.

– الدعوة بالإغراء للدعارة على مواقع التواصل الاجتماعي: يعاقب بالحبس مدة لا تزيد عن 3 سنوات وبغرامة لا تجاوز 100 جنيه لكل من أعلن بأية طريقة من طرق الإعلان دعوة تتضمن إغراء بالفجور أو الدعارة أو لفت الأنظار، وفق المادة 14 من قانون رقم 10 لسنة 1960.

– الاعتداء على مبادئ وقيم أسرية في المجتمع المصري: يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن ستة أشهر، وبغرامة لا تقل عن خمسين ألف جنيه ولا تجاوز مائة ألف جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين،

كل من اعتدى على أي من المبادئ أو القيم الأسرية في المجتمع المصري (المادة 25 من قانون 175 لسنة 2018) في شأن مكافحة جرائم تقنية المعلومات.

– إنشاء حساب وإدارته على الإنترنت للتحريض على الفجور: يُعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنتين وبغرامة لا تقل عن مائة ألف جنيه, ولا تزيد عن ثلاثمائة ألف جنيه, أو بإحدى هاتين العقوبتين،

كل من أنشأ أو أدار أو استخدم موقعًا أو حسابًا خاصًا على شبكة معلوماتية يهدف إلى ارتكاب أو تسهيل ارتكاب جريمة معاقب عليها قانونًا (المادة 27).

مودة الأدهم
الأتهامات الموجهه للمتهمة مودة الأدهم

كما واجهت “مودة الأدهم” المتهمة في القضية رقم القضية 4917 لسنه 2020 جنح الساحل، اتهامات بارتكاب أفعال مخلة بالآداب، وإنشاء حسابات إليكترونية، بهدف نشر محتوى إباحى، وتهديد أمن المجتمع والأسرة المصرية، وتصدير صورة سيئة عن المرأة.

مودة الأدهم اسمها الحقيقي هو مودة فتحى رشاد، كانت تقيم فى محافظة مطروح، لكنها قدمت منذ سنوات إلى القاهرة واستقلت عن عائلتها،

مودة الأدهم

 

وعملت في مجال فيديوهات تطبيق الـ”تيك توك” وتقيم في شقة بمدينتى وتمتلك سيارة فاخرة موديل 2020، بالإضافة إلى عدة مشروعات وتقدر ثروتها بالملايين.

كانت مودة قد حققت شهرة واسعة على “تيك توك”، بعد نشرها فيديوهات استعراضية، وشاركت فى مسابقة “Miss eco Egypt”، التى أقيمت عام 2015 لدعم السياحة المصرية، ويتخطى عدد متابعيها على موقع التواصل الاجتماعى “تيك توك” 3 ملايين، وعلى موقع إنستجرام” 1.5 مليون، ونحو 255 ألف مشترك على “يوتيوب”.

ما مدى فائدة هذا الخبر؟

شاركنا بتقيمك

متوسط التقيم 1.4 / 5. عدد الأصوات: 10

لا يوجد اصوات حتى الان! كن أول من يقيم هذا الخبر.

لقد أعجبك الخبر ما رائيك بمشاركته مع أصدقائك ؟ ...

تابعنا على وسائل التواصل الإجتماعي!

نأسف إذا كان الخبر لم يكن مفيدًا لك!

دعونا لتحسين هذا الخبر!

أخبرنا كيف يمكننا تحسين هذا الخبر؟

الوسوم

مقالات ذات صلة

شاركنا برأيك البناء

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock " مانع الإعلانات "

نتلقى الدعم من الإعلانات عبر موقعنا لذلك يرجى دعمنا بتعطيل مانع الإعلانات لديك شكرا لتفهمك الأمر ونحن نرحب بك فى كل وقت