الوضع الليلى
حوادث

شاهد قضية الفيرمونت .. ارتفاع عدد المتهمين لـ 9 أشخاص

ارتفاع عدد المتهمين لـ 9 اشخاص

الوضع الليلى
5
(4)

كتبت / رشا أنور 

قضية الفيرمونت .. ارتفاع عدد المتهمين لـ 9 أشخاص

أعلنت السلطات اللبنانية  انها سلمت مصر عبر الإنتربول الدولي، ثلاثة من المتهمين في قضية الاغتصاب الجماعي لفتاة بأحد الفنادق في القاهرة، الشهيرة بحادثة “الفيرمونت“، إلى السلطات المصرية.

وذكر بيان للنيابة العامة المصرية أنها تلقت إخطارا من الإنتربول بإلقاء القبض على أحمد حلمي طولان والشقيقين عمرو وخالد حسين، المتهمين في واقعة التعدي على فتاة في فندق “فيرمونت نيل سيتي” بالقاهرة، بناء على طلب من مكتب التعاون الدولي بالنيابة العامة بالقبض عليهم في العاصمة اللبنانية بيروت.

وأضاف البيان أن إجراءات ترحيلهم بدأت اليوم، إذ أقلعت الطائرة التي تقلهم في غضون الساعة السابعة والربع مساء بتوقيت القاهرة، وأن النيابة العامة ستستجوبهم بعد وصولهم، في إطار استئناف التحقيقات.

ارتفاع عدد المتهمين لـ 9 أشخاص

وقال مصدر أمني لــ راديو نجومنا إن عدد المتهمين في قضية اغتصاب فتاة الفيرمونت ارتفع إلى 9 متهمين مقبوض عليهم داخل مصر، وذلك بعد إلقاء القبض على نجل حلمي طولان وشقيقين، وأوضح المصدر أنه جارٍ مطاردة باقي المتهمين فى تلك القضية وسيتم إحالتهم إلى جهات التحقيق المختصة.

 

أقرا أيضا

 

وكانت وكالة الأنباء اللبنانية أعلنت نهاية الشهر الماضي عن تسلم مديرية قوى الأمن الداخلي في 27 أغسطس خطابا من الإنتربول المصري يتضمن أسماء سبعة مواطنين مصريين موجودين في لبنان، متهمين باغتصاب فتاة، وبعد التحري تبين أن خمسة من المتهمين زاروا الأراضي اللبنانية، فيما غادر اثنان منهم ليتبقى ثلاثة متهمين، وهم “أ.ط والشقيقان ع.ح، خ.ح”.

تصريحات الوكالة اللبنانية بخصوص قضية الفيرمونت

وأضافت الوكالة اللبنانية أن المتهمين غادروا الفنادق تاركين الحقائب، في ما بدا أنها محاولة للهرب من قوات الأمن اللبنانية، التي دهمت مكانهم وألقت القبض عليهم في بلدة فتقا بتاريخ 28 أغسطس.

وصرحت مصادر، قالت على التحقيقات التي تجرى في قضية فندق فيرمونت، إن إدارة الإنتربول بالأمن العام، وضعت أسماء المتهمين في النشرة الحمراء، وجرى تعميمها.

الفيرمونت
الفيرمونت

تفاصيل القبض على المتهمين فى قضية الفيرمونت

وأضافت المصادر، أن الأجهزة الأمنية في لبنان، خاطبت إدارة الإنتربول في مصر بوجود المتهمين لديها، وجرى إرسال مذكرة من النائب العام إلى لبنان، متضمنة أسباب الضبط، وموضحة الاتهامات التي وجهت إلى المتهمين.

يأتي ذلك بعد قرار النائب العام، بضبط وإحضار المتهمين في قضية “الفيرمونت”، من بينهم كل من أحمد حلمي طولان وعمرو حسين محمود إسماعيل، وشقيقه خالد حسين محمود إسماعيل.

وأوضحت المصادر، أن اتفاقية تبادل المتهمين مع لبنان سهلت القبض على المتورطين في قضية فيرمونت.

وعلى الفور اتجهت مأمورية مكونة من 4 ضباط من إدارة الإنتربول التابعة لقطاع الأمن العام بوزارة الداخلية إلى لبنان، واستلمت المتهمين الذين جرى ترحيلهم على طائرة “مصر للطيران” القادمة من بيروت.

وكشفت التحقيقات، التي باشرتها النيابة العامة، تحت إشراف المستشار حمادة الصاوي، النائب العام، عن أنها تلقت بلاغا من المجني عليها الفتاة المعتدى عليها داخل فندق فيرمونت نايل سيتي، بتاريخ 4 أغسطس الماضي.

فتاة الفيرمونت
فيديو الفيرمونت +18
متهمين قضية الفيرمونت على قوائم المنع من السفر

وأمرت بوضع متهمين قضية الفيرمونت على قوائم المنع من السفر، وبعدها تلقت النيابة محضرًا من قطاع الأمن العام يفيد بهروب المتهمين خارج مصر أيام 27 و28 و29 يوليو الماضي، فأمر النائب العام يوم 26 أغسطس، باتخاذ إجراءات الملاحقة الدولية بحقهم.

وكشفت التحقيقات عن وقائع أخرى متعلقة بواقعة التعدي على الفتاة المجني عليها، وأمرت بحبس متهمين جدد كان من بينهم نازلي كريم ابنة الفنانة نهى العمروسي، فضلًا عن أحمد جنزوري، منظم الحفلات، وآخرين، مع عرضهم على الطب الشرعي، كما أمرت النيابة بإخلاء سبيل متهمين آخرين، ولا تزال التحقيقات مستمرة.

وأمرت النيابة العامة في وقت سابق بحبس 3 متهمين احتياطا مدة 4 أيام على ذمة التحقيق، وأخلت سبيل 3 آخرين في حال سداد كل منهم ضمانا ماليا قدره 100 ألف جنيه (6338 دولارا)،

وآخر بضمان محل إقامته. كما قررت النيابة عرض المتهمين على الطب الشرعي لتحديد مدى تعاطيهم المخدرات، إضافة إلى تفريغ ما على هواتفهم من رسائل.

يذكر أن المتهم “احمد طولون” هو نجل مدرب كرة قدم شهير؛ونقلت مواقع إعلامية مصرية أن جهات التحقيق جددت مخاطبة الإنتربول لضبط نجل رجل أعمال شهير، والموجود في لندن حاليا، لوجود معلومات تشير إلى تورطه في القضية أيضا.

وأضافت المصادر: “البنت اتكسرت يوم ما اغتصبوها بشكل جماعي وصوروها بعدما اتخدرت، ومرة لما حملت وهي عندها 17 سنة، ومرة ثالثة وهي مش عارفة تعمل إيه عشان خايفة على باباها ومامتها”.

وتحدثت المصادر عن أن الفتاة الضحية تعرضت للاغتصاب الجماعي بعد تخديرها، وأن المتهمين صوروها بهواتفهم المحمولة قبل أن ينصرفوا ويتركوها في حالة سيئة.

تفاصيل قصّة فتاة الفيرمونت

وكانت تفاصيل قصّة فتاة الفيرمونت المتداولة إنه قبل 6 سنوات من الآن، تحديدًا في 2014، أُقيم حفل داخل فندق «فيرمونت» في ضواحي القاهرة. وبعد الحفل، استدرج مجموعة من الشباب إحدى الفتيات،

خدّروها بمشروب، ثم فقدت وعيها، اقتادوها إلى إحدى غرف الفندق، وتناوبوا على اغتصابها، وفيما بعد، كتب الجناة أحرف أسمائهم الأولى على جسدها، وصوروها بشكل متتالي.

رد فندف الفيرمونت

أعلنت إدارة فندق «فيرمونت نايل سيتي» في القاهرة أنها على دراية وتتابع ما يتداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي بشأن حادثة الاغتصاب الجماعي لــ فتاة الفيرمونت، التي قد تكون وقعت بالفندق أثناء حفل خاص بأحد منظمي المناسبات والحفلات عام 2014.

وأضاف الفندق في بيان نشره عبر حسابه على «تويتر»، أنه «تم التواصل على الفور بين فريق عمل الفندق بالمجموعات المسؤولة عن تلك الأخبار لتقديم المساعدة والدعم، حيث أن من أهم أولوياتنا المحافظة على سلامة أمن ضيوفنا وزملائنا».

فتاة الفيرمونت تتصدر تويتر 

جاء ذلك بعد تصدّر هاشتاج «جريمة فتاة فيرمونت» موقع التغريدات القصيرة، «تويتر»، لعدة أسابيع متتالية، مع مطالب بالتحقيق مع إدارة الفندق وقت وقوع جريمة فتاة الفيرمونت وتقديم المتهمين للمحاكمة، وتشير شهادات إلى انتماء المتهمين إلى أسر وعائلات «ذات نفوذ».

ما مدى فائدة هذا الخبر؟

شاركنا بتقيمك

متوسط التقيم 5 / 5. عدد الأصوات: 4

لا يوجد اصوات حتى الان! كن أول من يقيم هذا الخبر.

لقد أعجبك الخبر ما رائيك بمشاركته مع أصدقائك ؟ ...

تابعنا على وسائل التواصل الإجتماعي!

نأسف إذا كان الخبر لم يكن مفيدًا لك!

دعونا لتحسين هذا الخبر!

أخبرنا كيف يمكننا تحسين هذا الخبر؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى