حوادث

شاهد .. صور سلمى الشيمي المثيرة تهز السوشيال ميديا

صور سلمى الشيمي

5
(3)

كتبت / رشا أنور

 

صور سلمى الشيمي

صور سلمى الشيمي المثيرة تهز السوشيال ميديا

على خطي فتيات التيك توك انتشر امس على وسائل التواصل الاجتماعي مجموعة من الصور لعارضة تدعى “سلمى الشيمي” داخل منطقة آثار سقارة، أثارت غضب العديد من النشطاء، فقد قامت بعمل “فوتوسيشن” داخل المنطقة الأثرية.

شاهد .. صور سلمى الشيمي المثيرة تهز السوشيال ميديا 1

هجوم السوشيال ميديا على سلمي الشيمي

ووجه رواد مواقع التواصل الإجتماعى هجوما على واقعة تصوير المثيرة والفاضحة معتبرين أن ذلك تشويها لأماكن أثرية عظيمة يأتي إليها الزائرون من جميع أنحاء العالم، وجاءت معظم التعليقات تنادى بضرورة معاقبة كل من تسبب وسهل فى تصوير هذا العمل.

شاهد .. صور سلمى الشيمي المثيرة تهز السوشيال ميديا 2

شاهد أيضا

شاهد .. صور سلمى الشيمي المثيرة تهز السوشيال ميديا 3

شاهد .. صور سلمى الشيمي المثيرة تهز السوشيال ميديا 4

تصريحات المجلس الأعلى للإثار

وأكد الدكتور مصطفى وزيري، أمين عام المجلس الأعلى للآثار، أنه موضوع عارضة الأزياء التى التقطت صورا مثيرة ومزعجة فى منطقة سقارة إلى النيابة،

سيتم التحقيق فيه، واتخاذ الإجراءات القانونية لمن قصر وتسبب فى حدوث ذلك، لافتا إلى أنه عندما يتقدم أحد بطلب للتصوير داخل المنطقة، يجب أن يتم الاطلاع على جميع جوانب الموضوع، من حيث مكان التصوير، والملابس التى سيتم ارتداؤها خلال جلسة التصوير.

وأوضح أمين عام المجلس الأعلى للآثار، فى تصريحات خاصة، إن وزارة السياحة والآثار تحرص دائما على الحفاظ على تاريخ الحضارة المصرية القديمة، وأى شخص يقصر فى حق الآثار والحضارة ستتم معاقبته، بعد نتيجة تحقيق النيابة فى واقعة جلسة التصوير.

شاهد .. صور سلمى الشيمي المثيرة تهز السوشيال ميديا 5

وأثارت امس عارضة الأزياء سلمى الشيمي حالة من الجدل الواسع بسبب جلسة التصوير الجريئة التى خضعت لها أمام هرم سفارة وهو الأمر الذى دفع الكثير للهجوم عليها.

وبمتابعة راديو نجومنا اعتمدت سلمى الشيمي  على الجلسات التصوير الجريئة وذلك ظهر في الصور التي نشرتها عبر حسابها على إنستجرام،  كما ظهرت في صور أخرى ترتدى  الحجاب والعباءة، كما كتبت على صور جلسة التصوير في الأهرامات، قائلة:” يا كاتب التاريخ لا تغلق الصفحات لسا في التريند كمالة”.

سلمي الشيمي تصور بدون تصاريح

قال صبري فرج، مدير عام منطقة آثار سقارة، إن فتاة الفوتوسيشن سلمى الشيمي ذهبت لمنطقة سقارة الأربعاء الماضي كزائرة، ومعها اثنان من الشباب، والتقطت بعض الصور مرتدية ملابس فرعونية.

 

مساء dmc - "صبري فرج" مدير عام منطقة أثار سقارة يتحدث عن واقعه تصوير يوتيوبر شهيرة بالمنطقة

 

أضاف مدير منطقة آثار سقارة، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية إيمان الحصري في برنامج “مساء DMC” المذاع على قناة “DMC”، أن العروض التي لها غرض دعائي يصدر لها تصريح من المجلس الأعلى للآثار، لافتًا إلى أن الأمين العام للمجلس الأعلى للسياحة والآثار الدكتور مصطفي وزيري، حول هذا الأمر للتحقيق بعد سرعة التقصي عليه.

من  هى سلمي الشيمي فتاة سيشن هرم سقارة:

– اسمها سلمى الشيمي.

– تعمل موديل إعلانات وعارضة أزياء.

– قدمت الكثير من جلسات التصوير في أماكن كثيرة على أمل أن تلفت أنظار السوشيال.

– ارتفع عدد متابعيها على مواقع التواصل الاجتماعي بشكل كبير بعد السيشن الأخير وبلغ حتى كتابة هذه السطور حوالي 40 ألف متابع.

– زاد عدد متابعي سلمي الشيمي عبر حسابها علي إنستجرام بعد نشر فيديو لها وهي ترقص علي أغنية “بنت الجيران” وأثار الفيديو جدلًا واسعًا.

– قفز عدد متابعيها على فيس بوك من حوالي 30 ألف متابع إلى أكثر من 80 ألفا متابع خلال أمس فقط، بعد تداول هذه الصور.

– تنشر فيديوهات خاصة بها على تطبيق تيك توك الشهير حيث تغني وترقص على إيقاع الأغاني الشعبية والمهرجانات عبر إنستجرام.

قرية سقارة

تعرف قرية سقارة هي إحدى القرى التابعة لمركز البدرشين في محافظة الجيزة في جمهورية مصر العربية. حسب إحصاءات سنة 2006، بلغ إجمالي السكان في سقارة 32112 نسمة، منهم 16481 رجل و15631 امرأة.

تم اكتشافها في سبتمبر 2020، أعلنت وزارة الآثار المصرية العثور على 27 تابوتًا مغلقًا في سقارة، كانت التوابيت في بئر دفن بعمق 11 مترًا.

تعد سقارة جزءً هاماً جدا من جبانة منف، حيث تبعد عن القاهرة بحوالي 40كم. اتخذت سقارة اسمها غالبا من المعبود “سُكر” المعبود الخاص بالجبانة.

 وتعد سقارة بحق متحفاً مفتوحاً حيث تضم سقارة بين جنباتها معظم آثار التاريخ المصري القديم، فبها مقابر ملوك وكبار موظفي الأسرتين الأولى والثانية، كما ضمت الهرم المدرج أقدم بناء حجري ضخم في التاريخ، وبها أهرامات لأهم الملوك في الأسرتين الخامسة والسادسة،

حيث هرم الملك ونيس أول من نقش غرفة دفنه بنصوص الأهرام والتي كان الهدف منها حماية الملك خلال رحلته في العالم الآخر.

وبالإضافة إلى مقابر الدولة القديمة الملكية، احتوت سقارة على مجموعة هائلة من مقابر كبار الأفراد من تلك الفترة والتي زينت بمناظر ونقوش غاية في الروعة.

كما ضمت مقابر ترجع لعصر الإنتقال الأول (2181-2055 ق.م) ومقابر أفراد تعود للدولة الوسطى (2055-1650 ق.م) وكذلك مقابر الدولة الحديثة (1550-1069 ق.م). وتمثل مقابر الدولة الحديثة أسلوباً معمارياً مختلفاً تماماً عما كانت عليه مقابر طيبة.

ومن بين تلك المقابر نرى مقبرة الملك حورمحب (1323-1295 ق.م) حين كان قائداً للجيش، ويبدو أنه لم يدفن بها لأنه بعد إعتلاءه العرش قام بنحت مقبرة له في وادي الملوك.

 ومن أهم ماتتميز به سقارة مدفن العجل المقدس أبيس والمسمى بالسرابيوم والذي استمر استخدامه منذ الأسرة الثامنة عشرة حتى العصر البطلمي، حيث كان العجل أبيس يعتبر بمثابة تمثيل للرب بنتاح نفسه وهو احد أهم معبودات منطقة منف. وحين كان يموت العجل كان يتم دفنه في احتفالية مهيبة حتى يتم العثور على خليفته.

بالإضافة إلى ذلك، تضم سقارة آثاراً قبطية حيث نجد دير الأنبا إرميا جنوب شرق المجموعة الهرمية للملك زوسر والذي ظل في الخدمة حتى القرن العاشر الميلادي، ولا يمكن إغفال الحديث عن متحف إيمحتب والذي يحوي آثاراً رائعة من مختلف العصور والتي تم اكتشافها في سقارة.

ما مدى فائدة هذا الخبر؟

شاركنا بتقيمك

متوسط التقيم 5 / 5. عدد الأصوات: 3

لا يوجد اصوات حتى الان! كن أول من يقيم هذا الخبر.

لقد أعجبك الخبر ما رائيك بمشاركته مع أصدقائك ؟ ...

تابعنا على وسائل التواصل الإجتماعي!

نأسف إذا كان الخبر لم يكن مفيدًا لك!

دعونا لتحسين هذا الخبر!

أخبرنا كيف يمكننا تحسين هذا الخبر؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock " مانع الإعلانات "

نتلقى الدعم من الإعلانات عبر موقعنا لذلك يرجى دعمنا بتعطيل مانع الإعلانات لديك شكرا لتفهمك الأمر ونحن نرحب بك فى كل وقت