حوادث

بالفيديو .. القصة الكاملة لـ بسنت فتاة ميت غمر وتهديدها بالقتل

القصة الكاملة لـ بسنت فتاة ميت غمر

2.3
(3)

كتبت / رشا أنور

 

القصة الكاملة لـ بسنت فتاة ميت غمر وتهديدها بالقتل

تعرضت منذ أيام قليلة فتاة ميت غمر للتحرش وهى تسمي بسنت؛ اشتهرت فى وسائل الإعلام باسم “بسنت فتاة ميت غمر”، والتي تعرضت لتحرش جنسي، وعندما كشفت عنه تم تهديدها من قبل الجناة، مما دفعها إلى طلب النجدة من خلال وسائل التواصل الاجتماعي.

 

قصة بسنت فتاة ميت غمر

بدأت القصة عندما نشرت “بسنت” تغريدة على حسابها على تويتر. قالت فيها: “‏أنا بطلب من أي حد عنده رأفة أو إنسانية يساعدني، أنا تعرضت لتحرش جماعي ولما فكرت أعمل بلاغ هددوني بالقتل والحرق بمايه النار، دلوقتي خدوا صوري الشخصية على اكاونت انستجرام اللي بالمناسبة برايڤت و قدموا بيها بلاغ و هتحبس، أنا ضحية ليه اتحبس”.

 

 

 

وتفاعل مستخدمو تويتر مع تغريدة بسنت، تحت هاشتاج  “#ادعم_بسنت”، وتصدر قائمة أكثر الهاشتجات  انتشارا في مصر حاصدا أكثر من 16 ألف تغريدة، طالب من خلالها المستخدمون السلطات المختصة بالتدخل لحماية بسنت ومحاسبة المرتكبين.

 

أقرا ايضا 

 

بالفيديو .. القصة الكاملة لـ بسنت فتاة ميت غمر وتهديدها بالقتل 2

 

وبعد تقديم “بسنت لمحضر ضد 7 من الشباب فى شوارع ميت غمر بمحافظة الدقهلية، أمر قاضى المعارضات بمحكمة ميت غمر الجزئية بحبس 7 شباب 15 يوما على ذمة التحقيقات، لاتهامهم بالتحرش بفتاة داخل أحد شوارع ميت غمر،  حيث  تلقى اللواء رأفت عبد الباعث مدير أمن الدقهلية، إخطارا  بورود بلاغ من فتاة لمأمور مركز ميت غمر،  بقيام عدد من الشباب بالتحرش بها أثناء سيرها فى شارع بورسعيد.

 

بسنت فتاة ميت غمر مع لميس الحديدي

وظهرت “بسنت” مع الإعلامية لميس الحديدي، فى برنامج “كلمة أخيرة” المذاع على قناة “أون تى فى ” وهى تشرح ما حدث لها، بينما لا تتوقف عن البكاء: “اللى أتحرشوا بيا مسكوا جسمى كلهم وأنا ماقدرتش عليهم، ودلوقتى بواجه تهديدات بالقتل وإلقاء مياه النار على وشى، وهما عارفين كل تحركاتى لأنهم بيراقبونى”.

 

كلمة أخيرة - بسنت ضحية التحرش بميت غمر باكية: فوجئت بتحرش شباب بي ولم أستطيع مقاومتهم

 

وأضافت “بسنت” :”عملت محضر لما لقيت كل الناس بتدعمنى، وعندى بكرة نيابة وخايفة أروح البلد لأنهم بيهددونى بالقتل والناس دول مش خايفين والمحامى بتاعهم طعن فى شرفى، وأنا خايفة حقى يضيع،  خصوصا أن أهلى هيطردوا من البيت بسببي والناس دى عارفة كل تحركاتى وبطالب كل الناس تحمينى منهم”.

كلمة أخيرة - لميس الحديدي لضحية التحرش بميت غمر بسنت: اوعي تخافي اوعي تخافي

 

حبس متحرشي بسنت فتاة ميت غمر 15 يوما على ذمة التحقيق

يشار الى ان شكل مدير المباحث فريق بحث برئاسته وتم تفريغ الكاميرات بالشارع وتم تحديد هوية 8 شباب في الواقعة تقدم أحدهم للشهادة بما حدث، وألقت الشرطة القبض على السبعة الآخرين وهم «أحمد. س»، «محمد. ه» و«محمد. ص»، «مصطفى. ه» و«محمد. ق»، «عبدالله. أ»، و«على. م».

وأكد الشاب «شاهد العيان»: «إنهم فوجئوا بفتاة تسير بملابس شبه عارية بشارع بورسعيد وفور مشاهدتها سار خلفها عدد كبير من الشباب يتعدى 150 شابا لمعاكستها ثم تطور الأمر إلى لمس أجزاء من جسدها، فبدأت تحدث مشادات بينها وبين الشباب ثم صرخت وتجمع بعض الشباب لإخراجها من المكان.

 

 

ونفى الشباب أمام النيابة العامة تحرشهم بالفتاة مؤكدين أنهم تجمعوا للفرجة فقط، وقالوا: «إحنا كنا بنتفرج بس لما لقينا فتاة تسير بملابس شبه عارية وهناك شباب يسير خلفها ويعاكسها لفظيا فوقفنا نتفرج ولم نتحرش بها أو نلمسها».

فقررت النيابة حبس الشباب السبعة 15 يوما على ذمة التحقيقات ووجهت لهم تهمة التحرش وفعل فاضح في الطريق العام.

محامي المتهمين يهاجم بسنت فتاة ميت غمر

أما محام المتهمين، خالد  البرى، فقد هاجم بسنت من خلال فيديو بثه عبر الفيسبوك، واعتبرها المسئولة عن تعرضها للتحرش بسبب ملابسها المثيرة والفاضحة، ثم نشر محام آخر للمتهمين وهو هاني عبادة، فيديو يطالب فيه “بسنت” بالتنازل عن البلاغ والقضية كلها،

 

بالفيديو .. القصة الكاملة لـ بسنت فتاة ميت غمر وتهديدها بالقتل 4

 

وقال فى الفيديو: “خلقتي حالة على مواقع التواصل ليس لها معنى، ارجعي عن اللي في دماغك، وأهالي العيال مش هيتعرضولك بأي أذى، معظم صورك ومقاطع الفيديو اللي بتنشريها على الانستغرام الخاص ييكي كانت سبب في نظرة الشاب المراهق لكي بهذا الشكل، وفيه فيديوهات مش موجودة مع حد”.

بالفيديو .. القصة الكاملة لـ بسنت فتاة ميت غمر وتهديدها بالقتل 5

وبمتابعة راديو نجومنا تحدثت أمل عبد المنعم، مديرة مركز الشكاوى في المجلس القومي للمرأة، إن المجلس تواصل بالفعل مع الفتاة، وتم التحرك مع كافة الجهات المعنية والمختصة، كما أن المجلس يدعمها قانونيًا وفي كافة الخطوات التي أخذتها، وتابعت على مواقع التواصل الاجتماعي التهديدات التي تلقتها الفتاة خلال الفترة الماضية، ويتم التواصل معها من أجل حمايتها. 

 

بالفيديو .. القصة الكاملة لـ بسنت فتاة ميت غمر وتهديدها بالقتل 6

وشددت “عبد المنعم”، خلال مداخلة هاتفية مع البرنامج على أن مصر بلد قانون، وتم رصد كافة التهديدات التي تعرضت لها بسنت من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، لأن هناك قانون ضد التشهير الإلكتروني، ولا أحد يقبل تلك التهديدات على الإطلاق، لافتة إلى أن المجلس لن يترك الفتاة وحدها.

 

بالفيديو .. القصة الكاملة لـ بسنت فتاة ميت غمر وتهديدها بالقتل 7

 

النيابة تقرر حبس المتهمين بعد التحقيقات

وقررت النيابة العامة بإشراف المستشار علاء السعدنى المحامي العام لنيابات جنوب الدقهلية، بحبس الشباب 4 أيام على ذمة التحقيقات، وبعد انتهاء مدة الحبس، تم تحديد الحبس لهم لمدة 15 يوما.

وقامت الفتاة بالإدلاء بأقوالها مرة أخرى بالنيابة، واتهمت أحد الحسابات الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك يرسل لها رسائل تهديد، كما اتهمت أحد المحامين بتهديدها والتشهير بسمعتها مع أسر المتهمين.

بالفيديو .. القصة الكاملة لـ بسنت فتاة ميت غمر وتهديدها بالقتل 8

بالفيديو .. القصة الكاملة لـ بسنت فتاة ميت غمر وتهديدها بالقتل 9

وهو ما دفع المحامي إلى إلغاء حسابه الشخصي وحذف كل ما يخص القضية وأحد الفيديوهات التى ظهر خلاله موجها كلامه إلى الفتاة.

وبعد أن أثارت القضية الرأي العام، قرر المجلس القومى للمرأة بالدفع بعدد من المحامين للوقوف بجوار الفتاة وتولى مهمة الدفاع عنها.

وأكدت ياسمين.م، وشهرتها بسنت، الطالبة التى تعرضت التحرش بمدينة ميت غمر، أنها تعرضت لتهديدات ومضايقات كثيرة خلال الفترة الأخيرة خاصة بعد قرار تجديد الحبس المتهمين السبعة.

بالفيديو .. القصة الكاملة لـ بسنت فتاة ميت غمر وتهديدها بالقتل 10

وأشارت الفتاة، إلى أنها تلقت تهديدات ورسائل على وسائل التواصل الاجتماعي، من بعض الشخصيات وأقارب المتهمين، واضطرت إلى أن تغلق هاتفه كل الأكونتات الخاصة به، وأشارت إلى أن أحد الشخصيات ظهروا فى بث مباشر وقام بتهديدي.

بالفيديو .. القصة الكاملة لـ بسنت فتاة ميت غمر وتهديدها بالقتل 11

وأضافت، أنه من كثرة التهديدات اضطرت أسرتي لترك السكن، قائلة، أصبحت لا أعرف أنام أو أعيش مثل الناس الطبيعيين فالحياة اختلفت تمام بعد هذا الواقعة.

بالفيديو .. القصة الكاملة لـ بسنت فتاة ميت غمر وتهديدها بالقتل 12

وأكدت، ياسمين، أنه تم عرض المتهمين عليها بالنيابة وتعرفت عليهم، وأكدت بأنهم شاركوا فى عملية التحرش التى تعرضت لها، وأكد ذلك بعض مقاطع الفيديو التى سجلت من كاميرات المحلات الموجودة بالشارع.

 

بالفيديو .. القصة الكاملة لـ بسنت فتاة ميت غمر وتهديدها بالقتل 13

 

ويذكر  أن  تسببت قضية “بسنت فتاة ميت غمر” فى خلق حالة من الجدل، حيث اعتبرها البعض بطلة بسبب إقدامها على الإعلان عن تعرضها للتحرش دون خوف، بينما رأى البعض الآخر، أنها السبب فى ذلك الجدل، وقاموا بمهاجمتها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مؤكدين أنه ليس لها حق أن تشكو مما وقع  فى حقها من انتهاكات.

بالإضافة ساندت الإعلامية رضوى الشربيني، فتاة وقعت ضحية التحرش بمدينة ميت غمر محافظة الدقهلية؛

ونشرت رضوى الشربيني عبر حسابها على Twitter وكتبت: “الرجالة لما بتسافر بره بتحط عنيها في الأرض مهما كانت الست لابسة ولا يجرؤ حد يقرب منها… لكن لما يبقى في بلده يقولك ماهو لبسها ملفت وتستاهل… الإعدام لكل متحرش أو مغتصب #ادعم_بسنت”.

بالفيديو .. القصة الكاملة لـ بسنت فتاة ميت غمر وتهديدها بالقتل 14

 

يذكر  ان  أكد امس أحمد الشهابي، محامي المتهمين، أن الشباب لم يفعلوا شيئا موضحا أن الفتاة هى من كانت تسير فى شوارع المدينة بملابس خادشة للحياء، وقام الكثيرون بالنظر إليها نتيجة ملابسها غير المرضية للمجتمع الذى تعيش فيه.

كما أكد المحامي، أن الفتاة موافقة على الصلح ولكن بمبلغ مالى كبير، وهذا يدل على أن الهدف هو ابتزاز أهالي المتهمين، مؤكدًا أن الفتاة تقوم بأفعال خادشة للحياء على صفحاتها عبر مواقع التواصل الاجتماعى، وتقوم بنشر الفسق فى المجتمع وسيقوم بتقديم بلاغ للنائب العام ضدها، فيما أوضح أن النيابة العامة استمعت لأقوال المتهمين اليوم وقررت استمرار حبسهم 15 يوم على ذمة التحقيقات.

 

عقوبة تهديد بسنت فتاة ميت غمر 

وعن التعامل القانوني مع هذه القضايا، قال الدكتور مصطفى سعداوي، أستاذ القانون الجنائي بكلية حقوق المنيا، إن ذلك الفعل يندرج تحت تهمة التهديد، وذلك وفقًا لنص المادة رقم 327 من قانون العقوبات، وعقوبته تصل إلى الحبس 3 سنوات.

وأضاف “سعداوي”، أنه يشترط أن تكون جرائم التهديد عبر وسيط، بمعنى ألا يكون التهديد وجهًا لوجه، وإنما يكون عن طريق وسيط سواء شخص أو وسيلة كالهاتف أو مواقع التواصل الاجتماعي، ويكون التهديد من خلالهم، مشيرًا إلى أن التهديد ربما يكون بفعل الإيذاء، أو بتعقبه عن طريق القضاء بتلفيق القضايا، فيشكل فعل تهديد.

 

بالفيديو .. القصة الكاملة لـ بسنت فتاة ميت غمر وتهديدها بالقتل 15

 

وأشار أستاذ القانون الجنائي بكلية حقوق المنيا، إلى أنه لا يشترط سوى الركن المادي والمعنوي فقط، أي أنه فور أن يلقي الشخص التهديد على آخر من خلال وسيط كالهاتف تقوم الجريمة وتنعقد المسؤولية عنها، ويعاقب بالحبس، لافتًا إلى أن كل من يساعد أو يحرض على ارتكاب تلك الجريمة يجرم بنفس نص المادة 327.

 

وأوضح، أن التهديد إذا كان بارتكاب جناية يعاقب عليها بالإعدام أو بالسجن المؤبد ترتقي العقوبة، أما إذا كان بارتكاب فعل يشكل جنحة تنزل العقوبة لسنة، مشيرًا إلى أن التهديدات لابتزاز المجني عليها للرضوخ للجاني، تنعقد المسؤولية الجنائية الكاملة عليه في هذا التوقيت.

وذكر “سعداوي”، أن جرائم التهديد بجنحة يعاقب عليها بالإعدام أو السجن المؤبد أو المشدد، أما التهديد بارتكاب جنحة تكون عقوبته وفقًا لنوع الجنحة.

ما مدى فائدة هذا الخبر؟

شاركنا بتقيمك

متوسط التقيم 2.3 / 5. عدد الأصوات: 3

لا يوجد اصوات حتى الان! كن أول من يقيم هذا الخبر.

لقد أعجبك الخبر ما رائيك بمشاركته مع أصدقائك ؟ ...

تابعنا على وسائل التواصل الإجتماعي!

نأسف إذا كان الخبر لم يكن مفيدًا لك!

دعونا لتحسين هذا الخبر!

أخبرنا كيف يمكننا تحسين هذا الخبر؟

مقالات ذات صلة

شاركنا برأيك البناء

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock " مانع الإعلانات "

نتلقى الدعم من الإعلانات عبر موقعنا لذلك يرجى دعمنا بتعطيل مانع الإعلانات لديك شكرا لتفهمك الأمر ونحن نرحب بك فى كل وقت