حوادثاخبار مصر

شاهد بالفيديو .. وفاة المرضى بمستشفى الحسينية بالشرقية

مستشفى الحسينية

5
(1)

كتبت / رشا أنور 

 

وفاة المرضى بمستشفى الحسينية بالشرقية

انتشر منذ قليل فيديو متداول بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي بوفاة عدد كبير من المرضي داخل مستشفي الحسينية بمحافظة الشرقية ؛ وأكدت مصادر لـ راديو نجومنا داخل مديرية الصحة بالشرقية صحة الفيديو المتداول حول وفاة عدد من المرضى داخل مستشفى الحسينية للعزل. 

وأظهر الفيديو وفاة عدد من الأشخاص داخل العناية المركزة وتواجد عدد من أعضاء التمريض داخل العناية، فيما قال موثق الفيديو إن جميع الموجودين بالعناية قد توفاهم الله، وطالب متداولو الفيديو بالتحقيق في الواقعة واتخاذ أي إجراءات في حال وجود أي تقصير تسبب في وفاة المرضى، ودعوا أي شخص يصاب بمرض كورونا بأن يُعزل في منزله ويتلقى العلاج.

 

تصريحات محافظ الشرقية فى واقعة مستشفي الحسينية

صرح الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، إنه تواصل مع وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، لمتابعة واقعة وفاة مرضى من مصابي  كورونا داخل العناية المركزة بقسم العزل في مستشفى الحسينية المركزي.

 

أقرا أيضا

 

 

وأضاف أن مديرية الصحة أرسلت لجنة إلى المستشفى للوقوف على كافة ملابساتها بعد تردد أنباء بين الأهالي أن الوفاة كانت بسبب نقص أو نفاد كميات الأكسجين، مشيرا إلى أن اللجنة ما زالت تتابع عملها.

 

شاهد بالفيديو .. وفاة المرضى بمستشفى الحسينية بالشرقية 1

 

وأشار إلى أنه تبين من المعاينة و الفحوصات المبدئية وفقا للصحة أن عدد المتوفين 4 حالات وفاة في عناية العزل والحالات كانت أحدهم على فنت و2 سباب، وأنه يوجد 17 طفلا في الحضانات ومرضى محجوزون في العناية العامة و36 حالة مصاب كورونا في قسم العزل؛

 

شاهد بالفيديو .. وفاة المرضى بمستشفى الحسينية بالشرقية 2

ولم يحدث أي وفيات بين هذه الحالات علما بأن الأكسجين المغذي في العناية المركزة لمرضى كورونا هو نفسه المغذي للحضانات والعناية العامة، وأنه وقت حدوث الوفيات كانت سيارة الأكسجين تغذي التنك ما يعنى أنه لا يوجد نقص أو نفاد للأكسجين، بالإضافة إلى أنه توجد شبكة احتياطية.

 

شاهد بالفيديو .. وفاة المرضى بمستشفى الحسينية بالشرقية 3

وأكد المحافظ أنه سيتم تشكيل لجنة للتحقيق في الواقعة بعد استلام تقرير الصحة للتأكد من الوقوف على كافة الملابسات.

 

محافظ الشرقية لا يوجد نقص  فى الأكسجين 

وبمتابعة راديو نجومنا قال الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، إنه لا يوجد نقص  فى الأكسحين في مستشفى الحسينية أو آي مستشفى بمحافظة الشرقية، مشيرا أن خزان الأكسجين يستوعب 6 آلاف لتر، ويوجد خزان آخر احتياطي ولدينا 44 أسطوانة أكسجين متحركة داخل المستشفى.

 

وتابع غراب خلال مداخلة هاتفية في برنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد والذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى، الحالات المتوفاة داخل العناية المركزة بسبب الكورونا حالتهم كانت متأخرة، وكانوا على أجهزة تنفس صناعي تعمل بصورة طبيعية والوفاة ليست بسبب نقص الأكسجين، ومستشفى الحسينية لديها شبكة احتياطية للأكسجين توفر 15 ساعة للتنفس الصناعي .

 

شاهد بالفيديو .. وفاة المرضى بمستشفى الحسينية بالشرقية 4

 

وواصل غراب قائلا: لدينا أطفال في الحضانات وحالات آخري داخل المستشفى وحالتهم مستقرة، مشيرا أنه تم إحالة الأمن الداخلي بالمستشفى للتحقيق بسبب اقتحام مصور الفيديو للرعاية المركزة والنيابة تحقق مع من اقتحم وحدة الرعاية المركزة بمستشفى الحسينية بالشرقية، بالإضافة إلى أنها تستمع لأقوال الأهالي الموجودين بالمستشفى؛ وتابع غراب قائلا إن الفريق الطبي بالمستشفى يقوم بمجهود كبير وجبار لإنقاذ المرضى .

 

أول تعليق من الصحة على مستشفي الحسينية

وبعد ساعات نشرت الصفحة الرسمية لوزارة الصحة بيان توضيحي لما حدث فى مستشفي الحسينية جاء ذلك في بيان للدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي للوزارة.

وأكد البيان أن تقرير اللجنة التي شكلتها الوزيرة هالة زايد فور حدوث الواقعة أشار إلى أن “عدد الأسرة المشغولة بمستشفى الحسينية ومتصلة بشبكة الأكسجين تضم (11 حالة بالحضانات، وحالتين برعاية قسم الباطنة، و3 حالات بعناية القلب)، بالإضافة إلى 7 حالات بالعناية المركزة لمرضى فيروس كورونا و33 حالة بقسم العزل للمصابين بالفيروس”.

 

 وأضاف البيان أن جميع المرضى المذكورين “يتم توفير الأكسجين لهم من نفس شبكة الأكسجين بترددات عالية ولم يتأثر أحد منهم، مما يؤكد عدم وجود علاقة بين حالات الوفاة وما يُثار عن حدوث نقص في الأكسجين بالمستشفى”.

وبحسب المتحدث باسم الوزارة فـ”شبكة الغازات بالمستشفى تعمل بكفاءة عالية، حيث كان الخزان يحتوي أمس على 500 لتر من غاز الأكسجين الطبي، بالإضافة إلى تواجد شبكة غازات احتياطية بالمستشفى متصل بها 24 أسطوانة أكسجين طبي، وتواجد 45 إسطوانة أكسجين كمخزون استراتيجي بالمستشفى”.

ولفت مجاهد إلى أن حالات الوفاة الـ4 التي وقعت أمس بوحدة الرعاية المركزة بمستشفى الحسينية “توفوا في فترات زمنية مختلفة، وأغلبهم من كبار السن ويعانون من أمراض مزمنة ولديهم مضاعفات مرضية نتيجة إصابتهم بفيروس كورونا مما أدى إلى تدهور حالتهم الصحية ووفاتهم”.

 

ما مدى فائدة هذا الخبر؟

شاركنا بتقيمك

متوسط التقيم 5 / 5. عدد الأصوات: 1

لا يوجد اصوات حتى الان! كن أول من يقيم هذا الخبر.

لقد أعجبك الخبر ما رائيك بمشاركته مع أصدقائك ؟ ...

تابعنا على وسائل التواصل الإجتماعي!

نأسف إذا كان الخبر لم يكن مفيدًا لك!

دعونا لتحسين هذا الخبر!

أخبرنا كيف يمكننا تحسين هذا الخبر؟

مقالات ذات صلة

شاركنا برأيك البناء

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock " مانع الإعلانات "

نتلقى الدعم من الإعلانات عبر موقعنا لذلك يرجى دعمنا بتعطيل مانع الإعلانات لديك شكرا لتفهمك الأمر ونحن نرحب بك فى كل وقت