فناخبار مصر

غدا لميس الحديدي تستضيف أبلة فاهيتا

0
(0)

كتب / محمد المصرى

لميس الحديدي

غدا لميس الحديدى تستضيف أبلة فاهيتا

تستضيف الإعلامية لميس الحديدى غدا الإثنين فى برنامج القاهرة الآن “أبلة فاهيتا” فى حوار عن أبرز أحداث ٢٠١٩؛ واللقاء لن يعرض تليفزيونيا ولكنة سيذاع عبر الصفحة الرسمية لبرنامج “القاهرة الآن” فى تمام العاشرة مساء غدا الإثنين.

 

غدا لميس الحديدي تستضيف أبلة فاهيتا 1

 

 

وبمتابعة راديو نجومنا ظهرت أبلة فاهيتا فى برومو الحلقة وهى تقول “إنتظرونى يوم الإثنين فى حلقة مميزة من القاهرة الآن،مع لميس الحديدى فى حلقة مميزة ولأول مرة هاتتبسطوا فى البرنامج بتاعها”.

وكشفت الدمية “أبلة فاهيتا” عن دعائها الخاص الذي تردده في سرّها للإعلامية لميس الحديدي خلال استضافتها في برنامج “القاهرة الآن” على قناة العربية الحدث ومنصات التواصل الاجتماعي.

وتلت الدعاء الذي جاء نصه: “يا رب ارزقني ثروة ساويرس وإخوته، و Six pack (عضلات بطن) محمد رمضان وسياراته، ودعوتين من دعوات أم صلاح، وشباب عمرو دياب، و”فرفشة” فيفي عبده حتى في أحلك الظروف، وألماس أحلام ولميس، و”أشوف وائل كفوري جنبي عريس”.

يشار إلى أن “الدمية الشهيرة” كانت قد كشفت في حوارها السابق مع “الحديدي” عن عملٍ لها سيُعرض عبر منصة شركة Netflix وستكتشف من خلاله مواهبها في التمثيل.

 

القاهرة الآن - اللقاء الكامل لـ فاهيتا مع لميس الحديدي

ما لا تعرفه عن لميس الحديدي

لميس علي محمد علي الحديدي، مذيعة وإعلامية مصرية في قناة العربية. عملت في قناة سي بي سي.

تخرجت في كلية الاقتصاد والعلوم السياسية، وتقدم حالياً برنامج القاهرة الآن على قناة العربية السعودية.

لها أكثر من عشرين عامًا بالعمل في مجال الصحافة، تخرجت من الجامعة الأمريكية بالقاهرة وحاصلة على الماجستير في الصحافة عام 1991. تعمل بقناة سي بي سي المصنفة الثانية من بين أكبر أربع قنوات فضائية في الإعلام المصري. وعملت من قبل لقنوات الجزيرة القطرية والعربية.

تم التصويت عليها كأفضل إعلامية في استفتاءات جريدة الأهرام والمصري اليوم في برامجها عام 2010 وحققت برامجها حينئذٍ أكبر نسبة من الإعلانات التجارية.

 

 

غدا لميس الحديدي تستضيف أبلة فاهيتا 2

 

منذ عام 2005 حتى الآن قدمت لميس الحديدي عدة برامج إعلامية على الفضائيات المصرية، منها (من قلب مصر) الذي كان يقدم ثلاثة أيام في الأسبوع. اختفت أيام الثورة المصرية عام 2011 وعادت مرة آخرى لتغطي أحداث ما بعد تنحي الرئيس المصري السابق (حسني مبارك).

أيضًا في الفترة من عام 2005 حتى 2009 كان لها برنامج أسبوعي بإسم (إتكلم) حاز على نسب مشاهدة عالية إبان عرضه في شهر رمضان.

وهي أيضًا رئيسة التحرير التنفيذية لجريدة العالم اليوم المهتمة بعالم الأعمال؛ بدأت مشوارها الإعلامي بقناة NBC الأمريكية عام 1987، ثم عملت كمراسلة لقناة نيويورك تايمز كمراسلة لمدة ثلاث سنوات.

في عام 1991 شاركت في تأسيس أول صحيفة مهتمة بعالم الأعمال في مصر وهي (العالم اليوم)؛ وهي الآن رئيسة التحرير للنسخة الأسبوعية منذ عام 2005.

 

 

مشاركة لميس الحديدي فى العديد من القنوات

عملت لميس الحديدي في قناة إم بي سي 1 في الفترة من 1994 حتى 1999 كمراسلتها بين القاهرة ودبي، ثم انتقلت بين قناة الجزيرة من 1999 حتى عام 2003.

من 2003 حتى عام 2005 انتقلت لقناة سي إن بي سي عربية ومن عام 2005 حتى عام 2009 عملت في قناة العربية كمراسلتها الأساسية لعالم الأعمال.

استضافت لميس الحديدي خلال مشوارها عدة شخصيات عربية وعالمية هامة يذكر منها: (هيلاري كلينتون) في مقابلتها الأولى في مصر، (توني بلير) رئيس الوزراء البريطاني الأسبق، (خافيير سولانا)، الرئيس الفلسطيني (محمود عباس أبو مازن )، (خالد مشعل) القيادي البارز بحركة (حماس)، الجراح المصري العالمي الدكتور (مجدي يعقوب).

سافرت عام 2008 إلى غزة عقب الاعتداء الإسرائيلي. اختيرت عام 2005 كأول صحافية عربية ضمن (القياديين العرب الشباب) في منتدى (ديفوس) الاقتصادي العالمي.

قدمت أيضًا برنامج (هنا العاصمة) وكتبت عمودًا أسبوعيًا في صحيفتي (المصري اليوم) و(العالم اليوم).

متزوجة من الإعلامي عمرو أديب، ولها منه ابن اسمه «نور الدين». أكدت لميس أنها ابنة أستاذ جامعي وهو علي الحديدي ووالدتها حفيدة الشيخ الأزهري الشيخ البحيري، رداً على الشائعات حول أسرتها.

تعمل بجريدة العالم اليوم التي تهتم بالقضايا الاقتصادية، وقدمت برنامج «فيش وتشبيه». وقامت بعمل برنامج في 2010 «من قلب مصر» على شبكة النيل الفضائية. وقدمت برنامج هنا العاصمة على قناة سي بي سي وتقدم الان برنامج القاهره الان علي قناه الحدث الان.

وفي أكتوبر 2013، قامت بسبَّ جماعة الإخوان المسلمين قائلة: “أن تنظيم الإخوان المحظور عدو خسيس.

 

غدا لميس الحديدي تستضيف أبلة فاهيتا 3

 

 

كما كانت من ضمن الإعلاميين الذي شاركوا في الحملة الانتخابية للرئيس الأسبق حسني مبارك في الانتخابات الرئاسية لعام 2005، معتبرة إياه عملاً إدارياً يقوم به الإعلاميون مثلها في الولايات المتحدة من دون أن يتم اتهامهم بالتحيز للنظام، وقالت أن عملها أثناء الانتخابات اقتصر على التعامل مع الصحافيين الأجانب.

 كما أكدت على أنها لم تنتم إلى الحزب الوطني وأنها اعتذرت عن مناصب كثيرة لها علاقة برئاسة الجمهورية، وأنها رفضت الظهور على التليفزيون أثناء ثورة 25 يناير وحتى تنحي الرئيس حسنى مبارك حتى لا تقول معلومات مغلوطة تخدم النظام.

 

ما مدى فائدة هذا الخبر؟

شاركنا بتقيمك

متوسط التقيم 0 / 5. عدد الأصوات: 0

لا يوجد اصوات حتى الان! كن أول من يقيم هذا الخبر.

لقد أعجبك الخبر ما رائيك بمشاركته مع أصدقائك ؟ ...

تابعنا على وسائل التواصل الإجتماعي!

نأسف إذا كان الخبر لم يكن مفيدًا لك!

دعونا لتحسين هذا الخبر!

أخبرنا كيف يمكننا تحسين هذا الخبر؟

مقالات ذات صلة

شاركنا برأيك البناء

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock " مانع الإعلانات "

نتلقى الدعم من الإعلانات عبر موقعنا لذلك يرجى دعمنا بتعطيل مانع الإعلانات لديك شكرا لتفهمك الأمر ونحن نرحب بك فى كل وقت