فن

السيمفونى يواصل عزف أعمال بيتهوفن

الوضع الليلى
0
(0)

كتبت/ هبة صابر

ضمن سلسلة حلقات بيتهوفن التى يقدمها اوركسترا القاهرة السيمفونى بمناسبة مرور 250 عام على ميلاد المؤلف الالمانى الشهير يقام فى الثامنة مساء السبت 18 يناير على المسرح الكبير حفلا بقيادة المايسترو الايطالى لورينزو تازيرى ومشاركة مواطنه عازف البيانو اندريا بيكاتشتى والسوبرانو داليا فاروق .

يتضمن البرنامج من مؤلفات بيتهوفن كونشيرتو البيانو والاوركسترا – برفيدو ، بالاضافة الى عدد من اعمال روسينى ، فيردى ، بوتشينى ، ماسينيه .

يشار ان لودفج فان بيتهوفن يعد احد اهم المؤلفين فى العالم حيث أظهر في طفولته نبوغا وموهبةً فذة حين كتب اول اعماله فى الثامنة من عمره ، عُزفت السيمفونية الأولى له في المسرح الملكي الإمبراطوري في فيينا عام 1800 ولاقت ترحيبًا وإعجابًا كبيرين بعدها اصبح من الموسيقيين البارزين في أوروبا .

وفى العام التالى نشر الرباعيات الوترية الستة التي شابهت في براعتها وجمالها مؤلفات موتسارت وهايدن ، اصيب فى تلك الفترة بالصمم لكنه تمكن من مواصلة تأليف الأعمال الموسيقية بين عامي 1803 – 1812 وتم اطلاق اسم ” الفترة البطولية ” عليها حيث كتب خلالها 6 سيمفونيات ، 5 رباعيات وترية ، 6 سوناتا وترية ، 7 سوناتا للبيانو، و72 نشيدًا وأوبرا وحيدة هي فيديليو وغيرها ، توفى عام 1827 عن عمر ناهز 56 عاما بعد ان ابدع مؤلفات خالدة فى تاريخ الموسيقى الكلاسيكية .

ما مدى فائدة هذا الخبر؟

شاركنا بتقيمك

متوسط التقيم 0 / 5. عدد الأصوات: 0

لا يوجد اصوات حتى الان! كن أول من يقيم هذا الخبر.

لقد أعجبك الخبر ما رائيك بمشاركته مع أصدقائك ؟ ...

تابعنا على وسائل التواصل الإجتماعي!

نأسف إذا كان الخبر لم يكن مفيدًا لك!

دعونا لتحسين هذا الخبر!

أخبرنا كيف يمكننا تحسين هذا الخبر؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock " مانع الإعلانات "

نتلقى الدعم من الإعلانات عبر موقعنا لذلك يرجى دعمنا بتعطيل مانع الإعلانات لديك شكرا لتفهمك الأمر ونحن نرحب بك فى كل وقت