فن

موسيقى كلاسيكية عالمية ومحلية كورية على المسرح الصغير بالأوبرا

الوضع الليلى
0
(0)

كتبت/ هبة صابر

بمناسبة مرور 20 عام على العلاقات الدبلوماسية بين مصر وكوريا تستضيف دار الاوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدى صابر بالتعاون مع المركز الثقافى الكورى حفلا لثنائى البيانو والفلوت الكورى الذى يضم  كوون يي وون – سو جونج لى حفلاً فى الثامنة مساء الاثنين ١٧ فبراير على المسرح الصغير .

يتضمن البرنامج مختارات من المؤلفات الكلاسيكية العالمية والاعمال الموسيقية المحلية منها سوناتا البيانو والفلوت لـ شوبرت ، معزوفات من اوبرا لاتراڤيتنا لـ ڤيردى اعداد بول جينين  ، كونشيرتو البيانو والفلوت لـ سيشيل شيميناد ، فانتازيا الفلوت والبيانو لـ غابرييل فورى ، چيندو اريرينج لـ لى إنشيك ، مقطوعة الثلاث متتابعات للفلوت والبيانو لـ  بينجامين جودار .

يذكر ان عازفة الفلوت كوون يي وون تخرجت فى جامعة إيهوا الكورية ، حاليا عازفة في أوركسترا العالم الجديد السيمفوني وفرقة بيني فلوتي ، فازت بالعديد من الجوائز منها الجائزة الأولي في مسابقة الرابطة الوطنية الكورية للفلوت.

اما عازفة البيانو سو جونج لى نالت شهادة الدراسات العليا من جلمعة هانيانغ الكورية كما حصلت علي دبلوم معهد شوبان في العاصمة البولندية وارسو ، قامت بتقديم العديد من العروض الناحجة في مختلف بلاد العالم منها كوريا، إسبانيا، كولومبيا وبولندا .

ما مدى فائدة هذا الخبر؟

شاركنا بتقيمك

متوسط التقيم 0 / 5. عدد الأصوات: 0

لا يوجد اصوات حتى الان! كن أول من يقيم هذا الخبر.

لقد أعجبك الخبر ما رائيك بمشاركته مع أصدقائك ؟ ...

تابعنا على وسائل التواصل الإجتماعي!

نأسف إذا كان الخبر لم يكن مفيدًا لك!

دعونا لتحسين هذا الخبر!

أخبرنا كيف يمكننا تحسين هذا الخبر؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock " مانع الإعلانات "

نتلقى الدعم من الإعلانات عبر موقعنا لذلك يرجى دعمنا بتعطيل مانع الإعلانات لديك شكرا لتفهمك الأمر ونحن نرحب بك فى كل وقت