فن

وفاة النجمة الكبيرة شويكار عن عمر يناهز 85 عاما

وفاة النجمة الكبيرة شويكار

الوضع الليلى
0
(0)

كتب /محمد المصري

 

وفاة النجمة الكبيرة

نعت نقابة المهن التمثيلية وفاة النجمة الكبيرة شويكار التى رحلت عن عالمنا منذ قليل عن عمر يناهز 85 عاما عقب صراع مع المرض ؛

وتابع راديو نجومنا ان نشرت نقابة المهن التمثيلية نعي بالصفحة الرسمية  معلنة : البقاء لله تنعى نقابة المهن التمثيلية وفاة الفنانة الكبيرة شويكار وألهم أهلها وجمهورها الصبر والسلوان.

شويكار
وفاة شويكار

الفنانة شويكار 

الراحلة من مواليد عام 1938 بالإسكندرية لعائلة تتكون من أب مصري الجنسية تركي الأصل وأم شركسية، تم اكتشافها في نادي سبورتنج في الإسكندرية، وعملت في أدوار تراجيدية،

ثم اكتشفها المخرج فطين عبدالوهاب إذ وجد فيها موهبة فنية خاصة في مجال  الكوميديا تزوجت شويكار من المحاسب «حسن نافع»، وأنجبت منه ابنتها الوحيدة.

وبعد موته تزوجت الفنان فؤاد المهندس حيث قدما واحدا من أبرز الثنائيات في تاريخ السينما المصرية ثم انفصلا بعد ذلك، وتزوجت بعده من السيناريست مدحت يوسف.

 

شويكار

 

الأدوار الكوميدية فى حياتها 

اشتهرت الراحلة بالأدوار الكوميدية التي قدمتها إلى جانب الفنان الراحل فؤاد المهندس وكونا ثنائيا فنيا شهيرا قدما سويا العديد من المسرحيات الخالدة مثل حواء الساعة 12 وسيدتي الجميلة وغيرهما وفي السينما افلام مثل مطاردة غرامية وانت اللي قتلت بابايا والعتبة جزاز وأخطر رجل في العالم وفيفا زالاطا وشنبو في المصيدة.

تمردت الراحلة على نوعية الادوار الخفيفة التي حاصرتها وقدمت ادوارا تنوعت بين الادوار الانسانية وادوار الاغراء ومن الافلام التي قدمتها في هذا الاطار الشحات والكرنك وارزاق يادنيا ودائرة الإنتقام وغيرها والكثير من الاعمال التليفزيونية الخالدة مثل إمراة من زمن الحب.

ما مدى فائدة هذا الخبر؟

شاركنا بتقيمك

متوسط التقيم 0 / 5. عدد الأصوات: 0

لا يوجد اصوات حتى الان! كن أول من يقيم هذا الخبر.

لقد أعجبك الخبر ما رائيك بمشاركته مع أصدقائك ؟ ...

تابعنا على وسائل التواصل الإجتماعي!

نأسف إذا كان الخبر لم يكن مفيدًا لك!

دعونا لتحسين هذا الخبر!

أخبرنا كيف يمكننا تحسين هذا الخبر؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock " مانع الإعلانات "

نتلقى الدعم من الإعلانات عبر موقعنا لذلك يرجى دعمنا بتعطيل مانع الإعلانات لديك شكرا لتفهمك الأمر ونحن نرحب بك فى كل وقت