فن

شاهد فيلم توأم روحي يعيد للسينما بريقها

توأم روحي

الوضع الليلى
2.3
(3)

كتب:محمد المصري

 

السبكي يعيد للسينما بريقها بتوأم روحي

استطاع المنتج أحمد السبكي أن يعيد للسينما المصرية بريقها واستحق لقب منقذ السينما فى أوقات الأزمات بفيلم توأم روحي  الذى أعاد للمشاهد روائع الأبيض والأسود ؛

لقد حقق فيلم توأم روحي شهادة ميلاد جديدة للسينما وشهادة ميلاد لنجوم وأبطال العمل على رأسهم حسن الرداد حيث برع  فى أداء دورة بكل إتقان ونجمة العمل أمينة خليل التى استطاعت تقديم أهم أدوارها على الإطلاق داخل الفيلم .

تفاصيل فريق عمل فيلم توأم روحي

واستطاعت النجمة عائشة بن أحمد أن تقنع المشاهد بتلقائيتها داخل الفيلم حتى أعتقد المشاهد أنة أمام أحد أكبر نجوم الفن فى العالم العربي واستطاعت أيضا المؤلفة أماني التونسي أن تثبت مقولة ورق جيد ينتج عمل جيد واستطاعت عمل حالة جديدة تنقل المشاهد من التراجيدي إلى الرومانسي إلى الكوميدي كأنها تقدم مجموعة أفلام داخل فيلم واحد.

واستطاع مخرج العمل عثمان أبو لبن من نحاجه الباهر فى اختيار الكادرات واللوكيشن والديكور والموسيقى التى أكد أنة مخرج من العيار الثقيل.

توأم روحي
توأم روحي

الفيلم كان الظهور الأخير للنجمة الراحلة رجاء الجداوى حيث كانت الغائب الحاضر فى الفيلم واستطاعت تقديم أحد أهم الأدوار التى ستظل رائعة من روائع السينما وقدمت دورا لم تقدمة طيلة حياتها واستطاع النجم بيومي فؤاد من  فى بكاء جميع المشاهدين بمشاهدة المؤثرة فى الفيلم ويؤكد أنة ليس ممثل بل نجم من أكبر نجوم الفن.

أقرا ايضا 

 

وحقق النجم وائل جسار حالة خاصة للمشاهد بتقديم عدد من الأغنيات داخل الفيلم التى كانت من عوامل نجاح الفيلم بإتقان اختيار الكلمة واللحن والموسيقى وهذا ليس بجديد على وائل جسار.

توأم روحي
توأم روحي

إيرادات فيلم توأم روحي 

وتخطت إيرادات الفيلم منذ عرضة المليون محققا أعلى الإيرادات منذ العودة للسينما عقب عودة دور العرض للعمل عقب التوقف الطويل بسبب جائحة فيروس كورونا وسيتخطى الفيلم الإيرادات فى الأيام القادمة محققا أعلى نسبة إيرادات للسينما المصرية.

 الفيلم تعرض للعديد من المشكلات منذ قرار المنتج أحمد السبكي بسحب الفيلم من العرض في سباق عيد الأضحى بسبب تمسك المسؤولين بفتح دور العرض بنسبة أشغال 25% فقط من طاقة استيعابها الأساسية وعدم الاستجابة لرغبات المنتجين بزيادة معدل اشغال القاعات بنسبة 50% ؛

كذلك الاستغناء التام لكثير من سينمات المولات عن حفلتي 9 و منتصف الليل ما يشكل خسارة  كبيرة للشركة المنتجة كون 80% من إيرادات أي دور عرض تعتمد على حفلتي  9 و منتصف الليل.

توأم روحي
توأم روحي

هذا ما جعل تعرض الفيلم و منتجه أحمد السبكي لخسارة محسومة ليقرر المنتج سحب الفيلم من العرض بالرغم من تعليق بوسترات الفيلم على عدد كبير من  السينمات، تجنباً للخسارة و لثقته التامة أن الفيلم سيحقق إيرادات عالية حال عرضه في ظروف طبيعية.

وتدور أحداث الفيلم برجل الأعمال حسن الرداد  و زوجته عائشة بن أحمد و ما تعانيه علاقتهم من فتور و ملل زوجي معتاد، و دائماً ما يعترض حياة الزوجين بعد فترة من زواجهم كما أن اهتمامات الزوجين ليست واحدة ما يتسبب في كثير من المشكلات ونظرة كلا منهم للحياة و امورها بشكل مختلف فترتفع بينهم الحواجز والجدران و بيتعد كلا منهم عن الآخر ممارساً اهتماماته منفردا.

و لكن تبدأ المشكلات الحقيقية حين تظهر في حياة الزوج فتاة جميلة فقيرة و بسيطة تعمل مندوبة مبيعات حيث تتقاطع طرقهم معا عدة مرات يشعر الزوج بكم التقارب بينهم و اهتماماهم المشتركة و نظرة المتقاربة لأمور الحياة وحبهم للبساطة و البعد عن التكلف و الحياة المصطنعة ؛

فيقع في غرامها في حين تقع في غرامه هي الأخرى و تكتشف الزوجة عن طريق الصدفة علاقة زوجها بمندوبة المبيعات فتثور ثورتها و تحاول أن تعالج الأمر للاحتفاظ بزوجها و  أعادة الأمور لنصابها و تتواجه مع تلك الفتاة عدة مواجهات حادة.

وبمتابعة  راديو نجومنا رد النجم حسن الرداد على شائعات انفصاله عن زوجته الفنانة أيمي سمير غانم، خلال العرض الخاص لفيلمه الجديد “توأم روحي”، مؤكداً أنه لا يلتفت لمثل هذه الشائعات التى يروج لها دخلاء على مهنة الصحافة، وجاء رده قويا قائلا، “الكلاب تعوى والقافلة تسير”، مؤكدا أنها توأم روحه.

ما مدى فائدة هذا الخبر؟

شاركنا بتقيمك

متوسط التقيم 2.3 / 5. عدد الأصوات: 3

لا يوجد اصوات حتى الان! كن أول من يقيم هذا الخبر.

لقد أعجبك الخبر ما رائيك بمشاركته مع أصدقائك ؟ ...

تابعنا على وسائل التواصل الإجتماعي!

نأسف إذا كان الخبر لم يكن مفيدًا لك!

دعونا لتحسين هذا الخبر!

أخبرنا كيف يمكننا تحسين هذا الخبر؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock " مانع الإعلانات "

نتلقى الدعم من الإعلانات عبر موقعنا لذلك يرجى دعمنا بتعطيل مانع الإعلانات لديك شكرا لتفهمك الأمر ونحن نرحب بك فى كل وقت