فن

حفيد كمال الشناوي يفجر مفاجأة غير متوقعة

حفيد كمال الشناوي

الوضع الليلى
5
(1)

كتبت / رشا أنور 

حفيد كمال الشناوي يفجر مفاجأة غير متوقعة

صرح اليوم الفنان عمر كمال الشناوي حفيد الفنان الراحل كمال الشناوي: “جدي تزوج أكثر من مرة وكانت جدتي  هى الزوجة الثالثة له، وكان من ضمن زيجاته أخت الفنانة الراحلة شادية والفنانة ناهد الشريف.

تصريحات عمر كمال الشناوي

وبمتابعة راديو نجومنا أضاف عمر خلال تصريحه، دخلت مجال التمثيل بالصدفة وكان أول عمل لي مسلسل الأب الروحي ثم جاء بعد ذلك مسلسل كلبش وكارمن وبلا دليل وفرصة تانية  وليه لأ، ولكن يعتبر مسلسل كلبش هو الفرصة الحقيقية بالنسبة لي وانطلاقتي .

وكشف الفنان عمر كمال الشناوي خلال لقائه ببرنامج معكم  الذى تقدمه الإعلامية منى الشاذلي على قناة CBC، والذي ضم أيضًا أبناء أبطال فيلم سكر هانم، عن عمله كمهندس معماري حيث قال درست الهندسة ولدى مكتب كمهندس معماري وهذه هى وظيفتي الأساسية وقد جاء التمثيل بالصدفة،

عمر كمال الشناوي

بداية ظهر عمر كمال الشناوي

وفى بداية الأمر لم يكن أحد يعرف إنني حفيد كمال الشناوي وقد عرف الأمر بالصدفة عندما اكتشفوا أن إحدى الفنانات الشباب هى إبنة فنان شهير وسألوا هل هناك أحد آخر له صلة قرابة بفنانين فهنا أفصحت أنني حفيد كمال الشناوى، وأنتاب الجميع شعور بالدهشة أنني لم أفصح عن ذلك من قبل، ولكنني أردت أن أعرف سأنجح فى هذا المجال بمفردي أم لا .

أقرا أيضا 

وأعلنت سمية عبد المنعم إبراهيم ابنة الفنان الراحل عبد المنعم إبراهيم، إن هناك جمعية أنشأت لأبناء الفنانين ورئيس الجمعية هو ماضى توفيق الدقن ابن الفنان الراحل توفيق الدقن، والأمين العام للجمعية هى ميريت عمرو الحريري، والعلاقات العامة هى إيمان محمد شوقي،

وعن والدها قالت عبد المنعم إبراهيم كان إنسانا جميلا ودمه خفيفا وأبا عصريا لم يفرض علينا شيئًا أو رأى ولكن تجد نفسك تعمل مايريد هو ، وكان دائما حريص على الوجود فى جميع المناسبات .

عمر كمال الشناوى
عمر كمال الشناوى
ما لا تعرفه عن كمال الشناوي 

يعرف  أن محمد كمال الشناوي الشهير بـ”كمال الشناوي” ولد  (26 ديسمبر 1918-22 أغسطس 2011)، ممثل مصري. قدّم أكثر من مائتي عمل في السينما والتلفزيون. يعد أحد دنجوانات السينما المصرية، ولد في مدينة ملكال بالسودان، انتقل إلى العيش في مصر مع والده حيث استقر بهما المقام في مدينة المنصورة.

ولد عام 1918 في مدينة ملكال في السودان والذي كان أنذاك مع مصر يشكلان المملكة المصرية، انتقل إلى العيش في مصر مع والده حيث استقر بهما المقام في مدينة المنصورة.

 وفي بعض المصادر يشار إلى أنّه ولد يوم 26 ديسمبر لعام 1921م في مدينة المنصورة بمحافظة الدقهلية. عاش بداية حياته في السيدة زينب، تخرج في كلية التربية الفنية جامعة حلوان، كان عضواً في فرقة المنصورة الابتدائية، والتحق بمعهد الموسيقى العربية ثم عمل مدرساً للرسم.

قدم كمال الشناوي العديد من الأدوار على مدار حياته والتي تنوعت من الخير للشر والدراما والكوميديا في أكثر من 272 فيلماً قدمهم طوال حياته ، أبدع وأيضاً أنتجه وفشل في تحقيق تكاليفه.

في أدوار الحب والخير يبعث عليك الإحساس برقة حبه واهتمامه بمحبوته لإبداعه في صدق التعبير الذي تميز به، وفي الشر مثل ضابط أمن الدولة بالكرنك وغيره من الأفلام فأعطى شكلاً للشر الكامن المختفي وراء طباع هادئة.

شارك في العديد من الثنائيات الناجحة التي تركت الكثير من الأعمال التي لاتنسى فقد قدم ثنائياً مع إسماعيل ياسين ومع فاتن حمامة ومع شادية. وكان آخر أعماله فيلم ظاظا عام 2006.

نال كمال الشناوي في حياته العديد من الجوائز منها

  • جائزة شرف من مهرجان المركز الكاثوليكي في 1960
  • جائزة الامتياز في التمثيل من مهرجان جمعية الفيلم في 1992. آخر أعماله كان المشاركة في فيلم ظاظا عام 2006.

توفي فجر يوم الاثنين 22 أغسطس 2011م،الموافق 22 رمضان من عام 1432هـ، عن عمر ناهز 93 عامًا بعد صراع مع مرض السرطان.

ما مدى فائدة هذا الخبر؟

شاركنا بتقيمك

متوسط التقيم 5 / 5. عدد الأصوات: 1

لا يوجد اصوات حتى الان! كن أول من يقيم هذا الخبر.

لقد أعجبك الخبر ما رائيك بمشاركته مع أصدقائك ؟ ...

تابعنا على وسائل التواصل الإجتماعي!

نأسف إذا كان الخبر لم يكن مفيدًا لك!

دعونا لتحسين هذا الخبر!

أخبرنا كيف يمكننا تحسين هذا الخبر؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock " مانع الإعلانات "

نتلقى الدعم من الإعلانات عبر موقعنا لذلك يرجى دعمنا بتعطيل مانع الإعلانات لديك شكرا لتفهمك الأمر ونحن نرحب بك فى كل وقت