فن

شاهد .. هاني شاكر يقع في أزمة جديدة

5
(2)

كتبت / بسمة أبوبكر

هاني شاكر في أولى حلقات برنامج “ذا فويس سينيور “

بدأ أمس إطلاق أولى حلقات برنامج “ذا فويس سينيور” وتتكون لجنة التحكيم  من نخبة من الفنانين وهم: هاني شاكر، نجوى كرم، سميرة سعيد، ملحم زين، وخلالها لم يضم هانى أي صوت من الأصوات إلى فريقه، ومن الجدير بالذكر أن ذلك البرنامج تعتمد فكرته على إكتشاف المواهب الفنية التي تجاوزت سن الستين.

هاني شاكر

هاني شاكر يشهد غضب الجمهور من جديد

شهدت أولى حلقات برنامج “ذا فويس سينيور” إنضمام الفنان “عبدو ياغي” في قائمة المتسابقين، وبدأ الجمهور ورواد التواصل الإجتماعى يغضبون من الفنان هانى شاكر خاصة أن تاريخه الفني يمكنه من الإشتراك كعضو لجنة تحكيم، وليس كمتسابق .

سيد علي يفاجئ أمين صندوق نقابة الموسيقيين بسؤال جرئ بعد منع حفل حسن شاكوش وعمر كمال

وزاد غضب الجمهور عدم معرفة الفنان :هانى شاكر” للفنان “عبدو ياغي” وإعتبر البعض أن هانى يهين عبدو بسؤاله “إسم حضرتك إيه” واعتبار أن ياغي لم يكون من الجدير أن يشارك في البرنامج لأن مكانته أكبر من ذلك، لكن المطرب ملحم زين أعطا “عبدو ياغي” حقه، بعد أن اختاره للانضمام لفريقه، حين لم يتمكن هانى شاكر من فعل ذلك

إقرأ أيضاً:

شاهد .. هاني شاكر يقع في أزمة جديدة 1

هاني شاكر يتعرض لأزمة بسبب مطربي المهرجانات

 توجهت للفنان هاني شاكر بعض الاتهامات والانتقادات من قِبل الجمهور ورواد السوشيال ميديا ومن هذه الاتهامات “وصفه باضطهاد مطربي الأغاني الشعبية والمهرجانات”بطريقة قاسية رغم  نجاحهم وبالأرقام الضخمة.

مما اضطر “خالد بيومي” أمين عام صندوق نقابة المهن الموسيقية، للرد على تلك الاتهامات وصرح خلال مداخلة هاتفية مع أحد البرامج المصرية وقال:”لا يمكن ولا يصح أن يقال أن الفنان هاني شاكر نقيب الموسيقيين يحارب مطربي المهرجانات، لأنه قيمة وقامة فنية كبيرة، ولا يمكن بعد تاريخه الطويل على مدار عشرات السنوات مقارنته مع من يسيء للفن المصري”.

وأضاف:”إحنا عندنا قانون بنفذه وبنحافظ على الهوية المصرية والفن المصري الجميل والرائع، والي قدم الكثير على مدار عشرات السنوات، إحنا مش ضد المهرجانات ولا مطربين المهرجانات..الي يعمل أغنية كلماتها كويسة ومفيهاش إسفاف أهلا وسهلا بيك، ولا بد أن يمثلوا أمام لجنة النقابة، ومفيش مشكلة أننا نمشي صح ونطبق القانون”

واختتم كلامه:”عمر كمال وحسن شاكوش ليسوا أعضاء بالنقابة، والمفروض الي بيعمل حفلة ده بياخد تصريح من النقابة، ولو هيسجل أغنية المفروض ياخد تصريح من النقابة برضو ومن المصنفات”.

هاني شاكر

عمر كمال وحسن شاكوش يواصلان نجاحهما رغم إعتراضات النقابة

ومن الجدير بالذكر أن عمر كمال وحسن شاكوش طرحوا مؤخراً أغنية بعنوان “لغبطيطا” على اليوتيوب وجميع منصات الفيديوهات، وتجاوزت عدد المشاهدات حتى الآن حاجز الـ50 مليون مشاهدة ولا زالت تحصد المزيد.

 شاهد .. هاني شاكر يقع في أزمة جديدة 2

أحدث ظهور للفنان “هاني شاكر”

شارك  الفنان “هانى شاكر” مؤخراً عبر حسابه الرسمية على موقع التواصل الإجتماعى “تويتر” فيديو له يقوم بالغناء لمصر بمناسبة إنتصارات أكتوبر في ذكراها ال37 

وكتب هانى على الفيديو: “ومهما كان انتى مصر وكل خطوة بنصر”.

لم يكتفي هاني بذلك الفيديو بينما قال في أخر بيان له:”حرب أكتوير بمثابة استرداد الحقوق المشروعة لتبقى هذه الحرب واحدة من الذكريات المضيئة والخالدة في التاريخ، وفى ذاكرة كل مصري وعربي كنموذج للفخر والعزة والكرامة”.

وتابع: “وإذ تمر ذكرى هذا اليوم العظيم نؤكد أننا نقيبا وأعضاءً وجمعية عمومية وجموع الفنانين المصريين خلف الدولة المصرية ومؤسساتها بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية أمام التحديات الحالية في مرحلة العبور الجديدة لآفاق أكبر من الآمال والأحلام لبناء مصرنا الجديدة بسواعد أبنائها المخلصين وتحيا مصر.. تحيا مصر.. تحيا مصر”.

لمحات من حياة الفنان “هاني شاكر”

بدأ هاني حياته الفنية في عمر صغير، وظهر على الشاشة لأول مرة من خلال فيلم “سيد درويش”حيث تم اختياره من بين عشرات الأولاد للقيام بدور سيد درويش، ثم شارك مع العندليب أغنية “بالأحضان” ضمن أعضاء الكورال، أحتى إكتشفه الموسيقار “محمد الموجى” نهاية السبعينات وغنى أول أغنياته “حلوة يادنيا” وعند سماعها إعتقد البعض أنها أحدث أغاني العندليب عبد الحليم حافظ.

دعمه الكثير من عمالقة الفن لبراعة موهبته :”خالد الأمير”،”شادية “،”وردة”،”عبد الحليم حافظ”، كان هان من القلة المحظوظين والذين إنطلقوا في الوسط الفني والغنائي بسرعة كبيرة جدا بسبب ظهوره في الفترة التى كان فيها كبار الموسيقيين يسيطرون على الأذن العربية

تفاصيل تعيين هاني شاكر نقيباً للفنانين الموسيقيين وبعض القرارات الحاسمة التى إتخذها

فاز هانى شاكر في 28 يوليو 2015 بمقعد نقيب الفنانين بعد حصوله على 1060 صوتا من إجمالي 2145 صوتا صحيحا، وقدّم استقالته في مطلع عام 2017 لكنه تراجع عن ذلك القرار ليبقى في منصبه، وقام “على خليفه” بالهجوم علي هاني بسبب إصداره قرار لإلغاء حفل”عبدة الشيطان”، وأكد مجلس إدارة نقابة المهن الموسيقية رفضه لأي تطاول على هاني شاكر بسبب تصدّيه للخروج عن القيم والمبادئ المجتمعية، حيث أن مكانته الفنية والخلقية تعلو على المسيئين إليه.

وفي 2019 قام هاني شاكر بمنع 16 فرد  من مغنيي المهرجانات  بناءً على قانون النقابة حيث تمنع القوانين كل من ليس عضوا في النقابة من إقامة الحفلات الموسيقية، وأرسل بيان يحمل صيغة قرار رسمي بمنع التعامل معهم ورد فيه “النقابة تخشى أن يكون من بين هؤلاء عناصر غير مؤهّلين” وقد يكون من بينهم من يخفي أغراضا أخرى لا تمت إلى الفن بصلة بل قد تسيء إلى أمن الوطن”

 وتشمل تلك القائمة حمو بيكا، مجدي شطا، كزبرة وحنجرة، فرقة الصاوريخ، العفاريت، العصابة، بصلة، الزعيم، وزة مطرية، عمرو حاحا، الديزل، علاء فيفتي، فريق الكعب العالي، شواحة، أبو ليلة، أندرو الحناوي. وأوردت الصحيفة المملوكة للدولة أن “هذا القرار استكمالاً لمسيرة نقابة الموسيقيين في الإصلاح ومحاربة المخالفين لقواعد الفن والموسيقى“.

ما مدى فائدة هذا الخبر؟

شاركنا بتقيمك

متوسط التقيم 5 / 5. عدد الأصوات: 2

لا يوجد اصوات حتى الان! كن أول من يقيم هذا الخبر.

لقد أعجبك الخبر ما رائيك بمشاركته مع أصدقائك ؟ ...

تابعنا على وسائل التواصل الإجتماعي!

نأسف إذا كان الخبر لم يكن مفيدًا لك!

دعونا لتحسين هذا الخبر!

أخبرنا كيف يمكننا تحسين هذا الخبر؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock " مانع الإعلانات "

نتلقى الدعم من الإعلانات عبر موقعنا لذلك يرجى دعمنا بتعطيل مانع الإعلانات لديك شكرا لتفهمك الأمر ونحن نرحب بك فى كل وقت