فن

شاهد.. فيلم “بنات ألفة” للفنانة هند صبري

فيلم "بنات ألفة" للفنانة هند صبري

0
(0)

كتبت / بسمة أبوبكر

هند صبري بطلة فيلم “بنات ألفة”

تعاقدت الفنانة هند صبري،  على دور البطولة بالفيلم التونسي”بنات ألفة”، حيث تستعد هذه الفترة لتجهيز التحضيرات اللازمة لتصوير مشاهد فيلم “بنات ألفة” خلال الفترة المقبلة.

و”بنات ألفة” من تأليف وإخراج “كوثر بن هنية”، التى تقوم باختيار باقي أبطال “بنات ألفة”، ومعاينة أماكن التصوير لانطلاق تصوير مشاهد “بنات ألفة”في تونس الشهر المقبل.

اقرأ أيضاً:

بنات ألفة

هند صبري تشارك في السباق الرمضاني القادم 2021

وتشارك الفنانة فى السباق الرمضاني رمضان المقبل بمسلسل “هجمة مرتدة”، بعد غياب ثلاث سنوات عن الدراما، منذ أن قدمت مسلسل “حلاوة الدنيا”.

و”هجمة مرتدة” بطولة أحمد عز،  هشام سليم، ونضال الشافعي، وعدد كبير من النجوم وضيوف الشرف، ومن تأليف باهر دويدار وإخراج  أحمد علاء الديب.

هند صبري في مسلسل حلاوة الدنيا

وأخر الأعمال الدرامية التي قدمتها هند صبري مسلسل حلاوة الدنيا بطولة ظافر العابدين وحنان مطاوع وأنوشكا وهاني عادل ورجاء الجداوى ومن تأليف انجي القاسم وحسين المنباوي 

وتدور أحداث المسلسل حول فتاة تكتشف قرب موعد زواجها أنها مريضة بالسرطان، فتتغير في هذه اللحظة كل ما كانت ترتب له، وتبدأ في إعادة النظر في علاقتها بمن حولها، خاصة في ظل وقوع عدد من المشاكل مع شقيقتها.

هند صبري

أحدث أعمال الفنانة هند صبري السينمائية قبل فيلم “بنات ألفة”

يذكر أن هند صبري غابت عن مهرجان الجونة السينمائي في دورته الرابعة 2020، لأنها ستعود من كرواتيا إلى الأقصر مباشرة لاستكمال تصوير مشاهدها في فيلم كيرة والجن.

الذي يشارك فى بطولته كريم عبد العزيز وأحمد عز، سيد رجب، أحمد مالك، أمينة خليل، تامر إبراهيم، روبي، عارفة عبدالرسول، والعمل من إنتاج شركة سينرجي، وتأليف أحمد مراد وإخراج مروان حامد.

تعيش الفنانة هند صبري حالة من النشاط السينمائي فقد قدمت مؤخراً  الجزء الثاني من فيلم”الفيل الأزرق” مع الفنان كريم عبد العزيز ونيللي كريم وإياد نصار وتارا عماد وشيرين رضا والعمل من تأليف أحمد مراد وإخراج مروان حامد

وتبدأ أحداث الجزء الثاني من الفيلم بعد خمس سنوات من أحداث الجزء الأول، حيث يتزوج يحيى و لبني، ويجرى استدعاءه لقسم الحالات الخطرة، ويلتقي هناك بمن يتلاعب بحياته وحياة أسرته، ليستعين يحيى بحبوب الفيل الأزرق محاولة للسيطرة على الأمور وحل الألغاز التي تواجهه.

هند صبري

مالا تعرفه عن الفنانة هند صبري 

 وُلدت هند صبري في تونس  عام 1979، و كانت بدايتها مع التمثيل في سن ال14 في الفيلم التونسي “صمت القصور”عام 1994.

نقطة انطلاقها في مسيرتها كانت من خلال فيلم “مذكرات مراهقة” الذي كان يعتبر الفيلم الأكثر إثارة للجدل في عام 2002. دورها بالفيلم أعطاها شهرة واسعة وأصبحت واحدة من أهم نجمات التونسيات في مصر والعالم العربي.

وحصلت هند على عدد من الجوائز تكريمًا لإنجازاتها الفنية منها:”أفضل ممثلة عن دورها في فيلم “جنينة الأسماك” من مهرجان روتردام للأفلام العربية في هولندا عام 2008″

و”أفضل ممثلة في مهرجان أفلام السلام بهوليوود عن دورها في فيلم “أسماء”2002″ و” أفضل ممثلة عن دورها في فيلم “الجزيرة” من المهرجان القومي للسينما المصرية عام 2008″.

وفي 2012 شاركت النجمة هند صبري في الدورة الثانية لمهرجان Tropfest Arabia، الذي يعد واحد من أضخم المهرجانات العالمية للأفلام القصيرة، بوصفها المدير المشارك بالمهرجان. وفي العام نفسه تولت هند رئاسة لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الروائية الطويلة بمهرجان Doha Tribeca السينمائي الدولي.

تتضمن قائمة الأفلام التي شاركت فيها هند صبري : “صمت القبور”، “موسم الرجال”، “مواطن ومخبر وحرامي”، “مذكرات مراهقة”، “الكتيبة”، “عرائس الطين”، “إزاي البنات تحبك”، “عايزة حقي”، “حالة حب “، “أحلى الأوقات”، “بنات وسط البلد”، “ويجا”، “لعبة الحب “، “ملك وكتابة”، “عمارة يعقوبيان”

بالإضافة إلى “صباح الفل”، “الجزيرة”، “التوربيني”، “جنينة الأسماك”، “إبراهيم الأبيض”، “هليوبوليس”، “لا مؤاخذة”، “الجزيرة 2″، “زهرة حلب”، “الفيل الأزرق”، “الفيل الأزرق 2″، “كيرة والجن”.

وقائمة المسلسلات: لحظات حرجة”، “مكتوب”، “بعد الفراق “، “عرض خاص”، “عايزة أتجوز”، “فيرتيجو”، “إمبراطورية مين “، “حلاوة الدنيا”

شاركت هند صبري في العديد من الأنشطة الاجتماعية والإنسانية، فمنذ عام 2009 تتعاون النجمة التونسية مع برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة لرفع الوعي حول مشكلات الجوع في المنطقة العربية.

وفي عام 2010 أُعلن رسمياً عن اختيار هند صبري سفيرة لمكافحة الجوع في برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة.

ما مدى فائدة هذا الخبر؟

شاركنا بتقيمك

متوسط التقيم 0 / 5. عدد الأصوات: 0

لا يوجد اصوات حتى الان! كن أول من يقيم هذا الخبر.

لقد أعجبك الخبر ما رائيك بمشاركته مع أصدقائك ؟ ...

تابعنا على وسائل التواصل الإجتماعي!

نأسف إذا كان الخبر لم يكن مفيدًا لك!

دعونا لتحسين هذا الخبر!

أخبرنا كيف يمكننا تحسين هذا الخبر؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock " مانع الإعلانات "

نتلقى الدعم من الإعلانات عبر موقعنا لذلك يرجى دعمنا بتعطيل مانع الإعلانات لديك شكرا لتفهمك الأمر ونحن نرحب بك فى كل وقت