فن

تعرف على موعد عرض حكاية “ربع قيراط” من مسلسل “إلا أنا”

0
(0)

كتبت / بسمة أبوبكر

موعد عرض حكاية “ربع قيراط”

تبث شبكة قنوات DMC أولى حلقات حكاية “ربع قيراط” بطولة الفنانة ريهام عبد الغفور غداً السبت الموافق 7نوفمبر2020، وتعتبر “ربع قيراط” هي الحكاية هي السابعة ضمن حكايات مسلسل “إلا أنا”.

إقرأ أيضاً:

وبمتابعة راديو نجومنا تعد”ربع قيراط” هي الحكاية المتتمة باقي حكايات المسلسل، والذي كان قد عرض منه ست حكايات قبل رمضان وبعده وحققت نجاحا كبيرا هي “بنات موسى”، “سنين وعدت”، “أمل حياتي”، “أمر شخصي “، “ضي القمر “، “لازم أعيش”.
ربع قيراط

تفاصيل تصوير حكاية “ربع قيراط”

ويذكر أن الفنانة ريهام عبد الغفور وكل فريق العمل قد دخلوا في معسكر مغلق حيث كثف المخرج أحمد حسن ساعات التصوير والتي تصل إلى 16 ساعة بشكل شبه يومي،
للانتهاء منه قبل موعد عرضه غداً، حيث كان يقوم بمونتاج الحلقات أول بأول لتسليمها لشبكة قنوات “DMC”، خاصة وانهم بدءوا  مؤخرًا بعدما قررت الجهة المنتجة أضافه حكاية جديدة بعد النجاح الكبير الذي حققه المسلسل.
وهذه الحكاية تناقش قضية تخص السيدات، حيث تجسد ريهام عبد الغفور دور امرأة متزوجة تضطر للطلاق من زوجها، وبعد طلاقها تظهر معاناتها في المجتمع كامرأة مطلقة، كالنفقة ونظرة المجتمع وغيرها من المواضيع، وتواجه العديد من الأزمات ما بين بيتها وعملها.

أبطال حكاية “ربع قيراط”

و الحكاية من بطولة ريهام عبد الغفور وإنعام سالوسة وإبراهيم السمان  وسناء يوسف ومحمد على رزق وشاهيستا وعصام السقا وأحمد درويش و عدد من الوجوه الجديدة، والعمل من تأليف يسري الفخراني و أمين جمال، و إخراج أحمد حسن.

ريهام
 
تفاصيل مسلسل ” إلا انا” 
وحكاية ربع قيراط هي الحكاية السابعة من مسلسل “إلا أنا”، الذي تم عرض 6 حكايات منه حتي الان، الأولي “بنات موسى” بطولة وفاء عامر، والثانية “سنين وعدت” بطولة أروى جودة، والثالثة “أمل حياتي” بطولة حنان مطاوع
والرابعة”أمر شخصي” بطولة شيري عادل، من إنتاج سينرجي بشراكة مع شركة أروما للمنتج تامر مرتضى، وإخراج محمود كامل وسيناريو وحوار عمر عبد الحليم.
والخامسة “ضي القمر” بطولة كندة علوش، من إنتاج سينرجي- تامر مرسي- بشراكة مع شركة أروما للمنتج تامر مرتضى.إخراج أحمد حسن، وسيناريو وحوار عبير سليمان.
وأخر الحكايات التي تم عرضها وحققت نجاحا كبيرا الحكاية السادسة وهى حكاية ” لازم أعيش” من بطولة جميلة عوض، من تأليف نجلاء الحديني وإخراج مريم أحمدي، بطولة جميلة عوض ونجلاء بدر وأحمد خالد صالح وخالد أنور وسلمى أبو ضيف.
ومسلسل “إلا أنا” قصة الكاتب يسرى الفخرانى، ويعتمد على حكايات مستقلة مستوحاة من قصص وأحداث واقعية، يضم المسلسل بطلة لكل حكاية من 10 حلقات ولكل حكاية مؤلف ومخرج وبطلة، وتسرد تلك القصص وقائع وأحداث حقيقية.
 
ريهام
أحدث أعمال الفنانة “ريهام عبد الغفور” 

ويذكر أن آخر أعمال الفنانة ريهام عبد الغفور مسلسل”زي الشمس” الذي تم طرحه في الموسم الرمضاني 2019 وشاركها بطولته دينا الشربيني وسوسن و أحمد داوود و أحمد  السعدني و جمال سليمان وملك حسن، وحقق العمل نجاحًا كبيرًا، ويعد هذا العمل الدرامي الجديد ” ربع قيراط” سبب في عودة الفنانة ريهام مرة اخري للأعمال الدرامية بعد غيابها من الموسم الرمضاني الماضي.

وأثار مسلسل “زي الشمس”اهتماماً كبيراً على مواقع التواصل الاجتماعي  آنذاك بسبب الجدل الذي سبق عرضه وتخلّي المخرجة كاملة أبو ذكري عن استكمال العمل بعد رسم ملامحه الأساسية والإعداد لكل تفاصيله واختيار أماكن التصوير وغيرها من التفاصيل، سواء المتعلّقة بالإخراج أو بتعليقات حول اقتباسه من المسلسل الإيطالي «Sorelle»، ومحاولة التنبؤ بكشف لغز جريمة القتل التي يدور حولها المسلسل؛ لكنّه بشكل عام يحظى بمتابعة كبيرة تتّضح من تداول ملايين المشاهدين مقاطع ومشاهد منه على السوشيال ميديا.

وتدور أحداث المسلسل حول مقتل فريدة، شقيقة نور التي تعود من لندن بعد وصول خبر اختفاء شقيقتها لتعرف بعد ذلك أنّها قتلت. وخلال الحلقات نتعرّف على خيانة فريدة لنور التي كانت تربطها علاقة حب مع عمر، وكيف انسحبت من حياتهما ليتزوّجا بعدها وينجبا 3 أطفال.

ولكن شخصية نور شخصية مربكة للمشاهد، فهي سلبية تتقبل زواج أمها المتكرّر رغم رفضها، وتتقبل خيانة شقيقتها وتنزوي رغم كونها محامية ومن المفترض ألا تترك حقها، بعكس شخصية أختها المستهترة والمنفتحة المحبة للحياة ولكنّها تفرط في ممارسة حريتها وتتمرّد على القيود المجتمعية والأعراف والقيم الأخلاقية، بينما تظل باقي الشخصيات في العمل مبهمة للمشاهد، فهو لا يعرف أي خلفيات عنها، نظراً لأن سياق الدراما يسير من الحاضر إلى الماضي في “فلاش باك” وفقاً لتوالي الأحداث، لكنّه أفقد المشاهد ترابط العمل.

 أبرز الأعمال السينمائية التى شاركت بها “ريهام عبد الغفور”

تألقت ريهام عبد الغفور في الساحة الفنية مؤخراً من خلال فيلم”صاحبة المقام ” الذي تم عرضه على منصة shahid  وشارك في بطولته كل من يسرا  وآسر ياسين وأمينة خليل وبيومى فؤاد  وهالة فاخر وعدد من النجوم المتميزين.

وتدور أحداثه حول رجل “آسر ياسين” يعيش في الثروة واللامبالاة، وحينما يقرر هدم مقام  يجتمع عليه الزوار من أجل إنشاء منتجع سياحي، ومن ثم تنقلب أموره ، ويصبح الأمل الوحيد في امرأة غامضة تُدعى روح “يسرا”.

واحتل الفيلم التريند علي محركات البحث بالتحديد جوجل بسبب عرضه على المنصة قبل عرضه في دور العرض.

ما مدى فائدة هذا الخبر؟

شاركنا بتقيمك

متوسط التقيم 0 / 5. عدد الأصوات: 0

لا يوجد اصوات حتى الان! كن أول من يقيم هذا الخبر.

لقد أعجبك الخبر ما رائيك بمشاركته مع أصدقائك ؟ ...

تابعنا على وسائل التواصل الإجتماعي!

نأسف إذا كان الخبر لم يكن مفيدًا لك!

دعونا لتحسين هذا الخبر!

أخبرنا كيف يمكننا تحسين هذا الخبر؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock " مانع الإعلانات "

نتلقى الدعم من الإعلانات عبر موقعنا لذلك يرجى دعمنا بتعطيل مانع الإعلانات لديك شكرا لتفهمك الأمر ونحن نرحب بك فى كل وقت