فن

هجوم حاد على محمد رمضان وتحرك برلماني ضده

محمد رمضان

5
(1)

كتبت / رشا أنور 

 

 

هجوم حاد على محمد رمضان وتحرك برلماني ضده

تعرف الفنان محمد رمضان لهجوم حاد بعد  ان أثار الغضب ، بعد انتشار صوره له بجوار المطرب الإسرائيلي، عومير آدام، والفنان الإماراتي، حمد المزروعي، وفي أخرى إلى جوار لاعب كرة القدم الإسرائيلي، ضياء سبع، وفي ثالثة إلى جوار رائد الإعمال الإسرائيلي أيضا، إيلاد تسلا، جدلا واسع النطاق في مصر وخارجها.

 

هجوم حاد على محمد رمضان وتحرك برلماني ضده 1

وكان الفنان الإماراتي، حمد المزروعي، والمعروف عنه تأييده لتطبيع علاقات بلاده مع إسرائيل، قد نشر الصورة التي ظهر فيها رمضان واضعا ذراعه حول عنق آدام مع ابتسامة تعلوه وجوه الثلاثة، على حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” مصحوبة بتعليق نصه “أشهر فنان في مصر مع أشهر فنان في إسرائيل، دبي تجمعنا” قبل أن يحذفها المزروعي لاحقا.

 

هجوم حاد على محمد رمضان وتحرك برلماني ضده 2

 

وقد زادت حدة الجدل مع إعادة نشر الصفحة الرسمية باللغة العربية للحكومة الإسرائيلية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك الصورة ذاتها مصحوبة بتعليق نصه “الفن دوما يجمعنا..النجم المصري محمد رمضان مع المطرب الإسرائيلي عومير آدام في دبي”.

أقرا أيضا

 

رد محمد رمضان

وبعد ساعات من الهجوم  رد محمد رمضان  على الانتقادات الموجهة إليه، غرّد محمد رمضان قائلا بأنه “لا يسأل عن بلد الشخص الذي يلتقط معه الصورة”، وشارك مقطع فيديو من الحفل ذاته، يظهر رمضان برفقة شاب فلسطيني، وأضاف بأن الهدف من الهجوم الكبير عليه هو “محاولة لإيقاف نجاحه، ولا علاقة له بالقضية الفلسطينية”.

نقابة المهن التمثلية تجتمع عاجلا لحل  ازمة محمد رمضان

وأصدرت نقابة المهن التمثيلية، منذ قليل، بيانًا صحفيًا بشأن أزمة صور الفنان محمد رمضان مع إسرائيليين، والتي وقعت مؤخرًا.

 

هجوم حاد على محمد رمضان وتحرك برلماني ضده 3

وحصل راديو نجومنا على نسخة من البيان، وجاء فيه: “تابع مجلس النقابة في الساعات الأخيرة بكل اهتمام ومسئولية نابعة من موقف وطني وقومي يمثل جموع الفنانين والمبدعين المصريين ، ما حدث من تصرف فردي لأحد أعضاء النقابة في إحدى التجمعات الفنية بمدينة عربية شقيقة والتقاطه الصور مع فنانين ينتمون للكيان الغاصب”.

وتابع البيان: “ومجلس نقابة المهن التمثيلية إذ يتناول تفاصيل هذه الواقعة المثيرة للجدل ليؤكد أولا الدعم التام والكامل لحقوق الشعب الفلسطيني الشقيق والتزام النقابة بالموقف الجمعي للفنانين المصريين وتمسكها الدائم بمواقف وقرارات اتحادات النقابات الفنية المصرية والعربية تجاه مثل هذه التصرفات .

 

 

هجوم حاد على محمد رمضان وتحرك برلماني ضده 4

 

وأضاف البيان: “والمجلس في موقفه هذا يدرك تماما الفرق بين المعاهدات الرسمية التي تلتزم بها الحكومات العربية والموقف الشعبي والثقافي والفني من قضية التطبيع ، علما بأن مجلس النقابة يحتفظ بحقه في اتخاذ ما يراه مناسبا من إجراءات وقرارات في ضوء اللوائح الداخلية والقوانين المنظمة لعمل النقابة”.

واختتم البيان: “وقد دعونا إلى اجتماع طارئ مع اتحاد النقابات الفنية غدا الإثنين الموافق 23 /11/2020 في تمام الساعة الخامسة مساء لاتخاذ القرارات الحاسمة في هذا الشأن.. وفقنا الله وإياكم لما فيه الخير لمصرنا الحبيبة”.

رد اشرف زكي على الهجوم الحاد لـ محمد رمضان 

من جانبه، علق الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، على الصور قائلًا: «حد من الزملاء بعتلي الصورة من شوية وأنا كلمت محمد رمضان أول ما جت لي، ومحمد قالي أقسم بالله ما أعرف دا مين».

وأضاف زكي في مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسؤوليتي» على فضائية صدى البلد: «محمد رمضان قالي إنه كان في بلد عربي وحد طلب مني يتصور وأنا مش مطالب أعرف جنسية اللي بيتصور معايا وأنا في بلد عربي، أنا مروحتش إسرائيل، وقالي والله ما أعرف دا مين، واحد جه يتصور معايا زي مئات اللي اتصورت معاه».

 

هجوم حاد على محمد رمضان وتحرك برلماني ضده 5

 

وتابع: «قالي ميعرفش أن الشخص دا إسرائيلي وفؤجي بجنسيته بعدما انتشرت الصورة»، مؤكدًا: «اعتقد أن محمد رمضان ذكائه مش ممكن يخونه أنه يتصور صورة مع واحد وهو يعلم أنه إسرائيلي، ومعتقدش أن محمد بالغباء دا، لأنه فنان واعي وذكي ومعتقدش خالص».

وتابع قائلاً: «سيتم استدعاء محمد رمضان عقب وصوله لمصر وهنطلب منه بيان رسمي، باللي قاله لي عشان يبقى موثق ونعلنه للرأي العام كله»

وأوضح أن «نقابة المهن التمثيلية هي النقابة الفنية الوحيدة التي شطبت عضو عقب إعلانه التطبيع مع إسرائيل، ونرفض التطبيع مع إسرائيل وهو الفنان على سالم، فأحنا هنخلي محمد يبرر ما حدث وهننتظر لما يجي من السفر ويعلن  دا و هنعلنه للرأي العام كله».

 

تحرك برلماني ضد محمد رمضان

أدان أسامة شرشر، عضو مجلس النواب، الصورة التي نشرها مغرد إماراتي وتجمع الفنان محمد رمضان، بعدد من الشخصيات الإسرائيلية، قائلًا إنها تضرب الثوابت الاجتماعية والثقافية بعدم التطبيع مع إسرائيل.

وأكد شرشر، اليوم الأحد، في طلب إحاطة للدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، والدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة، أن الصورة التي جمعت رمضان وشخصيات إسرائيلية، تضرب الثوابت المتفق عليها بعدم التطبيع الغنائي أو الثقافي مع الكيان الصهيوني، منذ اتفاقية كامب ديفيد،

 

هجوم حاد على محمد رمضان وتحرك برلماني ضده 6

خصوصًا مع المحاولات الإسرائيلية المتعددة لاختراق المجتمع المصري والعربي من خلال الغناء والتمثيل والفن والثقافة، وهي نفسها الدولة التي لعبت دورًا خطيرًا في إسقاط فاروق حسني وزير الثقافة المصري الأسبق عند ترشحه في انتخابات اليونسكو.

وحذر شرشر من استغلال رمضان أو غيره من الفنانين، في التطبيع الغنائي أو الفني أو الثقافي من خلال المهرجانات الفنية المختلفة، سواء بالذهاب إلى الأراضى المحتلة أو في مهرجانات مقامة في دول أخرى لديها تطبيع ثقافى وفني مع إسرائيل.

وتساءل شرشر: “ما هي الإجراءات التي ستتخذها الحكومة للتحقيق في هذا الأمر، ومنع تكراره مجددًا؟ خصوصًا أن هذا الفعل جاء من فنان للأسف الشديد يحظى بتأثير على الشباب عبر السوشيال ميديا”.

 

وقال شرشر في تصريحات صحفية إن هذه مجرد محاولات صهيونية لاختراق حاجز رفض التطبيع لدى الشعوب العربية، وتمييع القضية الفلسطينية في الأذهان العربية، خصوصًا لدى أجيال الشباب، الذين ينظرون لبعض الفنانين نظرة إكبار وتقدير، بدليل حالة الاحتفاء الكبيرة التي قابلت بها الصفحات الإسرائيلية الناطقة بالعربية لصور رمضان،

مشيرًا إلى أن هذه المحاولات لن تنجح بدليل حالة الغضب الشعبي الكبير التي قوبلت بها الصورة ما أدى إلى حذفها، وهو ما يعني أن الرسالة وصلت إلى إسرائيل من أن محاولاتها التسلل للمجتمعات العربية ثقافيًا واجتماعيًا لن تنجح، طالما بقيت هي دولة احتلال.

وطالب شرشر نقابة الممثلين ونقابة الموسيقيين، بالتحقيق مع رمضان في هذا الأمر، لأنه يفتح الباب أمام التطبيع الفني والثقافي، وهو ما فشلت فيه إسرائيل منذ عقود، إلا أن عصر السوشيال ميديا يختلف بسبب سرعة انتشار المعلومات بطريقة غير مسبوقة، وعدم وجود ضابط ولا رابط على هذه المعلومات.

ودعا شرشر نقابتي الممثلين والموسيقيين للاقتداء بنقابة الصحفيين، التي تعاملت بحسم مع محاولات من بعض الصحفيين للتطبيع الثقافي مع دولة الاحتلال الإسرائيلي.​

 

 

وسبق وشارك النجم محمد رمضان جمهوره عبر حسابه على إنستجرام، بمقطع فيديو وهو يحمل ثعبانا ضخما على أغنيته مافيا، وحاز الفيديو على إعجاب العشرات من متابعيه وعن جرأته لحمل ثعبان بهذا الحجم، وظهر رمضان فى فيديو آخر في وصلة نزال مع حيوان “اللايجر” عبر حسابه على موقع انستجرام، وذلك عبر تمكنه من شد الحبل من فمه، وعلق على الفيديو قائلاً: “الحمد لله أول واحد يفوز على اللايجر”.

ما مدى فائدة هذا الخبر؟

شاركنا بتقيمك

متوسط التقيم 5 / 5. عدد الأصوات: 1

لا يوجد اصوات حتى الان! كن أول من يقيم هذا الخبر.

لقد أعجبك الخبر ما رائيك بمشاركته مع أصدقائك ؟ ...

تابعنا على وسائل التواصل الإجتماعي!

نأسف إذا كان الخبر لم يكن مفيدًا لك!

دعونا لتحسين هذا الخبر!

أخبرنا كيف يمكننا تحسين هذا الخبر؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock " مانع الإعلانات "

نتلقى الدعم من الإعلانات عبر موقعنا لذلك يرجى دعمنا بتعطيل مانع الإعلانات لديك شكرا لتفهمك الأمر ونحن نرحب بك فى كل وقت