فن

شاهد .. حظر تجول فى مصر يوم الجمعة

حظر تجول فى مصر

5
(2)

كتبت / رشا أنور 

 

حظر تجول فى مصر

حظر تجول فى مصر يوم الجمعة

قرر مهرجان القاهرة السينمائي الدولي عرض فيلم “حظر تجول” يوم الجمعة 4 ديسمبر الجاري، في التاسعة مساء على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، ويعتبر الفيلم المصري الوحيد المشارك في المسابقة الرسمية لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، بعد غياب الأفلام المصرية عن المشاركة في المسابقة الرسمية للمهرجان منذ سنوات.
الإعلان التشويقي لفيلم حظر تجول للمخرج أمير رمسيس

تفاصيل فيلم حظر تجول

وبمتابعة راديو نجومنا فيلم “حظر تجول” يتتبع قصة فاتن بعد خروجها من السجن بعد 20 عاما، بسبب ارتكابها جريمة مريعة، ويعود الفيلم إلى خريف 2013 بعد قرار حظر التجوال بمصر، والذي أجبر فاتن على قضاء ليلتها عند ليلى والتي تعرضها لمحاكمة ثانية بحثًا عن إجابات لأسئلة مسكوت عنها.

 

شاهد .. حظر تجول فى مصر يوم الجمعة 1

أبطال فيلم حظر تجول

وفيلم “حظر تجوال” من بطولة إلهام شاهين، وأمينة خليل، وأحمد مجدي، ومحمود الليثي، والفلسطيني كامل الباشا الحاصل على جائزة أفضل ممثل في الدورة الـ 74 من مهرجان فينيسا السينمائي الدولي عن فيلم قضية رقم 23، ومن تصوير عمر أبو دومة، وتصميم أزياء ناهد نصرالله، موسيقى تصويرية تامر كروان، ومن تأليف وإخراج أمير رمسيس.

 

شاهد .. حظر تجول فى مصر يوم الجمعة 2

فيلم “حظر تجول” يعيد إلهام شاهين إلى السينما بعد غياب 4 سنوات منذ تقديمها آخر أفلامها “يوم للستات”مع المخرجة كاملة أبو ذكرى، الذى عرض للمرة الأولى فى مهرجان القاهرة السينمائى الدولى اضافة إلى عرضه فى العديد من المهرجات وحصد العديد من الجوائز.

شاهد .. حظر تجول فى مصر يوم الجمعة 3

انطلاق مهرجان القاهرة السينمائي 

يذكر ان تنطلق اليوم الأربعاء فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ 42، ويشهد حفل الافتتاح عرض فيلم “الأب – The Father” إخراج فلوريان زيلر وذلك في عرضه الأول بالعالم العربي وأفريقيا، وبحضور عدد من صناعه وتستمر فعاليات المهرجان من اليوم الأربعاء إلى 10 ديسمبر المقبل.

الفيلم من إنتاج المملكة المتحدة وفرنسا، ويعد التجربة الأولى في السينما لمخرجه الكاتب الروائي والمسرحي الفرنسي فلوريان زيلر، والذي تحولت كثير من مسرحياته إلى أفلام سينمائية، ومن بينها “الأب” الذي كتب له السيناريو كريستوفر هامتون الحاصل على الأوسكار عن فيلمه “Dangerous Liaisons- علاقات خطرة”.

وتدور أحداث الفيلم، حول أب مسن يرفض الاعتراف بتقدمه في العمر، ولا يقبل المساعدات التي تقدمها له ابنته، وتكون المعضلة الأكبر عندما يبدأ شعوره يهتز بالأشخاص والعالم من حوله.  

الفيلم الذي يضعه المتابعون للسينما في صدارة الأعمال التي ستنافس على جوائز الأوسكار المقبلة، يقدم فيه دور الأب، آنتوني هوبكنز الذي يعد أحد أبرز الممثلين في العالم، والحاصل على أرفع الجوائز، ومنها؛ الأوسكار والبافتا وإيمي وسيسل بي دوميل، وتشاركه البطولة في دور الابنة الممثلة الإنجليزية الحاصلة على الأوسكار أوليفيا كولمان، كما يشارك أيضا الممثل الإنجليزي روفَس سيوَل في دور زوج الابنة.  

 

نايل سينما تختار انجي علي

على صعيد  اخر اختارت إدارة قناة نايل سينما المذيعتين انجي علي ورباب الشريف لنقل فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الجديدة ،

وقد اجتمع  المخرج أسامة  البهنسي رئيس قطاع المتخصصة بالسيناريست  سيد فؤاد الجناري رئيس قناة نايل سينما لوضع الخطة الشاملة والتحضيرات اللازمة لتغطية المهرجان بالتعاون مع dmc حيث تقوم القناة بالبث المباشر لحفلي الافتتاح والختام بالإضافة إلي التغطية اليومية علي الهواء مباشرة لجميع فعاليات المهرجان في الفترة من 2 إلى 10 ديسمبر المقبل.

ستقدم كل من الإعلامية انجي علي و الإعلامية رباب الشريف حفلي الافتتاح والختام للتغطية التليفزيونية لنايل سينما  من خلال كوان خاص لقناة نايل سينما علي السجادة الحمراء للمهرجان من دار الأوبرا المصرية حيث يستضيفا كافة نجوم الحفل وأبرز حضوره من فنانين وصناع السينما المصرية العربية والعالمية

ويتخلل هذه اللقاءات عرض تقارير وأفلام تسجيلية من إنتاج نايل سينما عن لجان التحكيم والمكرمين وفيلم الافتتاح .

شاهد .. حظر تجول فى مصر يوم الجمعة 4

يذكر  ان بدأ مهرجان القاهرة السينمائي الدولي فعالياته بعد حرب أكتوبر بثلاث سنوات، وبالتحديد في 16 أغسطس1976 على أيدي الجمعية المصرية للكتاب والنقاد السينمائيين برئاسة كمال الملاخ، الذي نجح في إدارة هذا المهرجان لمدة سبع سنوات حتى عام 1983،

ثم شكلت لجنة مشتركة من وزارة الثقافة ضمت أعضاء الجمعية واتحاد نقابات الفنانين للإشراف على المهرجان عام 1985، الذي تولى مسؤوليته الأديب والعملاق سعد الدين وهبة، حيث احتل مهرجان القاهرة خلال هذه الفترة مكانة عالمية.

وأورد تقرير الاتحاد الدولي لجمعيات المنتجين السينمائيين عام 1990 أهم ثلاثة مهرجانات للعواصم، فجاء مهرجان القاهرة السينمائي في المركز الثاني بعد مهرجان لندن السينمائي، بينما جاء مهرجان ستوكهولم في المركز الثالث.

وبعد رحيل سعد الدين وهبة تولى الفنان حسين فهمي رئاسة المهرجان لمدة أربع سنوات من عام 1998 وحتى عام 2001، إلى أن تولى إدارته شريف الشوباشي حتى عام 2005 ليرأسه بعد ذلك الفنان د.عزت أبو عوف الرئيس الحالى والفنان عمر الشريف كرئيس شرف.

ما مدى فائدة هذا الخبر؟

شاركنا بتقيمك

متوسط التقيم 5 / 5. عدد الأصوات: 2

لا يوجد اصوات حتى الان! كن أول من يقيم هذا الخبر.

لقد أعجبك الخبر ما رائيك بمشاركته مع أصدقائك ؟ ...

تابعنا على وسائل التواصل الإجتماعي!

نأسف إذا كان الخبر لم يكن مفيدًا لك!

دعونا لتحسين هذا الخبر!

أخبرنا كيف يمكننا تحسين هذا الخبر؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock " مانع الإعلانات "

نتلقى الدعم من الإعلانات عبر موقعنا لذلك يرجى دعمنا بتعطيل مانع الإعلانات لديك شكرا لتفهمك الأمر ونحن نرحب بك فى كل وقت