فن

شاهد .. تامر حسني يفتتح مهرجان القاهرة بـ الدنيا فيلم

تامر حسني يفتتح مهرجان القاهرة السينمائي

0
(0)

كتبت / رشا أنور 

 

تامر حسني يفتتح مهرجان القاهرة السينمائي

تامر حسني يفتتح مهرجان القاهرة بـ الدنيا فيلم

بدأ منذ قليل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي منذ قليل بتحية السلام الجمهوري، ثم عرض فيديو عن تأثير فيروس كورونا على صناعة السينما فى العالم والخسائر التى سببها.
شاهد .. تامر حسني يفتتح مهرجان القاهرة بـ الدنيا فيلم 1
ثم صعد على المسرح النجم أشرف عبد الباقي لتقديم الحفل الـ42 لمهرجان القاهرة السينمائى، وتحدث عن التحديات التى تواجه الصناعة فى ظل تفشي فيروس كورونا، وتساءل ساخرًا: “لو المخرج مش لاقي شغل بسبب كورونا هيشتغل إيه؟.. سايس”، وأضاف: “طب الممثل يعمل إيه”. 
شاهد .. تامر حسني يفتتح مهرجان القاهرة بـ الدنيا فيلم 2
كما دعا أشرف عبد الباقي النجم تامر حسنى إلى خشبة المسرح وقال: “اطلع يا تامر أخد معاك صورة.. كما تحدث عن خلافه مع السقا بشكل ساخر”، فقال حسني: “السقا لو ساب التمثيل يشتغل ديلفري بالحصان، ومكى يشارك في مطعم حمام”، ثم قدم تامر أغنيته التى صنعت للمهرجان مع استعراض راقص مبهر”. 

تامر حسني يشعل مهرجان القاهرة السينمائي

وبمتابعة راديو نجومنا اشترك تامر حسني واشرف عبد الباقي فى خدعة مشتركة ، بدأ بها تامر حسني فقرته الغنائية في حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ 42.

وتم فصل الإضاءة عن المسرح بشكل مباغت، قبل أن يطلب تامر حسني من الحضور تشغيل إضاءة أجهزتهم المحمولة.

 

أقرا أيضا 

 

تامر حسنى

تامر حسني يغني الدنيا فيلم 

ويغني “حسني”، اليوم “الدنيا فيلم” والتي يتعاون فيها مع الشاعرة منة القيعي والموزع والمنتج الموسيقي اللبناني الكبير جان ماري رياشي، بينما يلحنها الفنان إيهاب عبدالواحد

وكانت آخر أغنيات “منة” “دقي يا مزيكا”، التي تعاونت خلالها مع الفنان رامي عياش، وتم اختيارها الأغنية الرسمية لمهرجان الجونة السينمائي في دورته الرابعة، وتم تقديمها في حفل الافتتاح.

منة عدلي القيعي، ابنة مستشار التعاقدات في النادي الأهلي عدلي القيعي، وقدمت عدد من الأعمال من بينها أغنية “يادنيا علمينا متعلميش علينا” مع حسن الشافعي وأحمد شيبة.

 

 

شاهد .. تامر حسني يفتتح مهرجان القاهرة بـ الدنيا فيلم 3

يذكر  أن استطاع النجم تامر حسنى أن يحتل المركز الأول فى قائمة الأكثر استماعا على يوتيوب بـ8 أغنيات من ألبومه الجديد ” خليك فولاذى”، متفوقا على إليسا وجنات ورامى جمال،

والأغاني التى طرحها حتى الآن من الألبوم هى “اختراع، مبطلناش إحساس، فجأة افترقنا، بألف سلامة، كرهتنى في الحب، قولنى كلام، نفس النهاية ، وفى جمال كدة”. 

يشار إلى أن تامر حسنى من المقرر أن يطرح ألبومه الجديد كاملاً خلال الأيام المقبلة، ويضم 12 أغنية، تعاون فى الألبوم مع العديد من الشعراء ومنهم أحمد المالكى، والملحنين ومنهم مدين وايهاب عبد الواحد، وايضاً الموزعين مثل توما.

كما تخطت أغنية “كرهتنى في الحب” الذى طرحها النجم تامر حسنى من أكثر من 9 ملايين مشاهدة على  يوتيوب وهى من كلمات محمد البوغة وألحان محمود خيامي وتوزيع طارق عبد الجابر ميكس وماستر أمير محروس، وتعد من ضمن ألبومه الغنائى الذى يحمل اسم “خليك فولاذى”.

فاعليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي

ويشهد حفل الافتتاح عرض فيلم “الأب – The Father” إخراج فلوريان زيلر وذلك فى عرضه الأول بالعالم العربى وأفريقيا، وبحضور عدد من صناعه وتستمر فعاليات المهرجان من اليوم الأربعاء إلى 10 ديسمبر المقبل.

الفيلم من إنتاج المملكة المتحدة وفرنسا، ويعد التجربة الأولى فى السينما لمخرجه الكاتب الروائى والمسرحى الفرنسى فلوريان زيلر، والذى تحولت كثير من مسرحياته إلى أفلام سينمائية، ومن بينها “الأب” الذى كتب له السيناريو كريستوفر هامتون الحاصل على الأوسكار عن فيلمه “Dangerous Liaisons- علاقات خطرة“.

وتدور أحداث الفيلم، حول أب مسن يرفض الاعتراف بتقدمه فى العمر، ولا يقبل المساعدات التى تقدمها له ابنته، وتكون المعضلة الأكبر عندما يبدأ شعوره يهتز بالأشخاص والعالم من حوله.

الفيلم الذى يضعه المتابعون للسينما فى صدارة الأعمال التى ستنافس على جوائز الأوسكار المقبلة، يقدم فيه دور الأب، آنتونى هوبكنز الذى يعد أحد أبرز الممثلين فى العالم، والحاصل على أرفع الجوائز،

ومنها؛ الأوسكار والبافتا وإيمى وسيسل بى دوميل، وتشاركه البطولة فى دور الابنة الممثلة الإنجليزية الحاصلة على الأوسكار أوليفيا كولمان، كما يشارك أيضا الممثل الإنجليزى روفَس سيوَل فى دور زوج الابنة.

وعلى السجادة الحمراء لحفل الافتتاح، تتألق النجمات بإطلالات متنوعة تتميز بالرقي والجمال والبساطة، وأحيانا بالجراءة والإثارة والغرابة، وغيرها من الفساتين التي تخطف الأضواء وتُصبح حديث الكثير من المصريين على مواقع التواصل الاجتماعي.

ما مدى فائدة هذا الخبر؟

شاركنا بتقيمك

متوسط التقيم 0 / 5. عدد الأصوات: 0

لا يوجد اصوات حتى الان! كن أول من يقيم هذا الخبر.

لقد أعجبك الخبر ما رائيك بمشاركته مع أصدقائك ؟ ...

تابعنا على وسائل التواصل الإجتماعي!

نأسف إذا كان الخبر لم يكن مفيدًا لك!

دعونا لتحسين هذا الخبر!

أخبرنا كيف يمكننا تحسين هذا الخبر؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock " مانع الإعلانات "

نتلقى الدعم من الإعلانات عبر موقعنا لذلك يرجى دعمنا بتعطيل مانع الإعلانات لديك شكرا لتفهمك الأمر ونحن نرحب بك فى كل وقت