ثقافةفن

اشرف زكي حديث السوشيال ميديا بعد بكائه بمهرجان المسرح العربي

اشرف زكي يسجد و يبكي بمهرجان المسرح العربي

0
(0)

كتبت / رشا أنور

اشرف زكي يسجد و يبكي بمهرجان المسرح العربي

اشرف زكي حديث السوشيال ميديا

افتتح امس الأربعاء مهرجان المسرح العربي الموافق 9 ديسمبر، فعاليات الدورة الـ 37، على مسرح معهد الفنون المسرحية بأكاديمية الفنون بالهرم، وهي الدورة المهداة لاسم الفنان الكبير سناء شافع، وتستمر فعالياتها حتى 23 ديسمبر.

وبمتابعة راديو نجومنا لحظات من السعادة، عاشها الفنان الدكتور أشرف زكى، رئيس أكاديمية الفنون، حيث بدا التأثر الشديد على ذكى، والذي بكى ثم سجد على خشبة المسرح ليقبلها في حضور شقيقته الفنانة ماجدة زكى وزوجته الفنانة روجينا.

اشرف زكي حديث السوشيال ميديا بعد بكائه بمهرجان المسرح العربي 1

تفاصيل فيلم رحلة حلم للفنان الكبير اشرف زكي

عرض معهد الفنون المسرحية فيلمًا تسجيليًا جديدًا، يحمل اسم “رحلة حلم”، وهو عن مشوار دكتور أشرف زكي نقيب الفنانين، منذ بدايته طالبًا وحتى أصبح رئيسًا لأكاديمية الفنون.

أقرا أيضا

 

فيلم “رحلة حلم” من إخراج روماني خيري، وظهر به ثلاثة من دفعة أشرف زكي في معهد الفنون المسرحية، وهم: الدكتور سيد خاطر، والفنانة عزة لبيب، والفنانة حنان سليمان.
اشرف زكي حديث السوشيال ميديا بعد بكائه بمهرجان المسرح العربي 2
وشارك في الفيلم التسجيلي سميرة محسن، مدحت الكاشف، غادة جبارة، علاء قوقة، مصطفى سليم، صياغة مصطفى سليم.
وعرض الفيلم التسجيلي “رحلة حلم” لأول مرة مساء أمس الأربعاء في حفل افتتاح المهرجان العربي للمسرح، في دورته السابعة والثلاثين، وهو إخراج مسرحي لطه خليفة، وقدم الحفل الفنان طارق صبري، وخلاله تم تكريم الفنان أشرف زكي بدرع المعهد العالي للفنون المسرحية، بحضور شقيقته الفنانة ماجدة زكي، وزوجته الفنانة روجينا.
اشرف زكي حديث السوشيال ميديا بعد بكائه بمهرجان المسرح العربي 3

تصريحات اشرف زكي بعد تكريمه

وصرح أشرف زكي إنه بعد تخرجه من المعهد جلس على سلمه وقال ماذا أفعل فقرر أن يستمر في المعهد كمعيد ثم كأستاذ فهو لا يستطيع أن يبعد عن بيته وهو المعهد العالي للفنون المسرحية. 
وعقب تكريمه أعلن مقدم حفل الافتتاح عن أسماء لجان التحكيم كما كرم عددًا من الدفع التي تخرجت فى المعهد في  اقسام الدراما والديكور والتمثيل وكان منهم الفنان عمرو القاضي. 

السوشيال ميديا والفنانين تدعم اشرف زكي 

وحظي تكريم أشرف زكي، بإشادات واسعة، ورسائل دعم من عددٍ كبير من الفنانين، على مدار الساعات الماضية، على مواقع التواصل الاجتماعي، لاسيما بعد ظهوره في إحدى الصور وهو يسجد على خشبة المسرح، بعد تكريمه، وكان برفقته زوجته الفنانة روجينا، وشقيقته الفنانة ماجدة زكي.
قالت فيفي عبده، في رسالتها، لـ”أشرف زكي”، عبر موقع تبادل الصور والفيديوهات “انستجرام”، “يا دكتور أشرف.. إنت تستاهل أكتر من كده مليون مرة ومليون تكريم، لأنك راجل بمعنى الكلمة ربنا يعلم أنت بتعمل إيه”، داعية له بقولها، “ربنا يجعله في ميزان حسناتك يا رب ويخليك لينا ويديك طول العمر والصحة يا رب.. بنحبك كلنا”.

وجاء ذلك تعليقا على منشور الفنانة السورية أصالة، التي وجهت هي الأخرى رسالة شكر إلى أشرف زكي، عبر حسابها الشخصي على موقع “انستجرام”، قالت فيها: “هو إنسان حافظ على ما وهبه الله له.. من خلق وإخلاص وعطاء لا محدود لكل من حوله.. الأستاذ الكبير بقلبه ونبله وطاقته أشرف زكي تكريمك فرصة لتعرف مدى محبة كل من حولك واحترامهم لك أستاذنا الطيب الوقور”.

بينما علق الشاعر خميس عز العرب، عبر حسابه بموقع فيسبوك: “دكتور أشرف زكى مثير للجدل وقد يختلف البعض عليه لكن هكذا كل الشخصيات المؤثرة، والحقيقة اللي لازم تتقال إنه بيغير للأفضل كل مكان بيتم تعيينه فيه، اللى يشوف أكاديمية الفنون النهارده بعد 3 سنين من توليه الرئاسة يلاقيها حاجه تفرح بجد وكل التطويرات والمباني الجديدة اللي بقى لنا سنين نسمع عنها ما اتنفذتش وشافت النور إلا في عهده، ربنا يبارك لك يا أشرف و يديك على قد تعبك”.

اشرف زكي حديث السوشيال ميديا بعد بكائه بمهرجان المسرح العربي 4
المهرجان تستمر فعالياته حتى يوم 23 من شهر ديسمبر الحالي ويشارك فيه ١٣ عرضًا مسرحيا تتنافس علي جوائزه ويقام برعاية وإشراف الدكتور مدحت الكاشف عميد المعهد العالى للفنون المسرحية وتحمل الدورة السابعة والثلاثون اسم الفنان الراحل سناء شافع، وكل العروض المسرحية من إعداد وتمثيل طلاب المعهد العالي للفنون المسرحية، وأخرج حفلي الافتتاح وسيخرج الختام الفنان طه خليفة.
اشرف ذكي وزوجته واخته
اشرف ذكي وزوجته واخته

يذكر  ان شغِل منصب نقيب المهن التمثيلية الدكتور اشرف زكي حتى استقال منه في أحداث ثورة 25 يناير بعد ارتباط اسمه بتسيير الفنانين في مظاهرة مؤيدة للرئيس السابق محمد حسني مبارك. وفي النصف الثاني من فبراير 2011 ثم تم تعيينه رئيساً لجهاز السينما خلفاً لـ ممدوح الليثي، ولكنه لم يلبث في المنصب بضعة أيام ثم استقال بسبب اندلاع مظاهرات العاملين في جهاز السينما تطالب برحيله. من مواليد 1960.

وهو أخو الممثلة ماجدة زكي. أثناء فترة رئاسته للنقابة أثار جدلاً كبيراً حول قراره بتحديد عدد الأعمال التي يقوم بها الممثلون الأجانب في مصر للعام الواحد سواء في التليفزيون أو السينما. وفي منتصف عام 2015 عاد إلى منصبه في الانتخابات في دورتها العادية.

ما مدى فائدة هذا الخبر؟

شاركنا بتقيمك

متوسط التقيم 0 / 5. عدد الأصوات: 0

لا يوجد اصوات حتى الان! كن أول من يقيم هذا الخبر.

لقد أعجبك الخبر ما رائيك بمشاركته مع أصدقائك ؟ ...

تابعنا على وسائل التواصل الإجتماعي!

نأسف إذا كان الخبر لم يكن مفيدًا لك!

دعونا لتحسين هذا الخبر!

أخبرنا كيف يمكننا تحسين هذا الخبر؟

مقالات ذات صلة

شاركنا برأيك البناء

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock " مانع الإعلانات "

نتلقى الدعم من الإعلانات عبر موقعنا لذلك يرجى دعمنا بتعطيل مانع الإعلانات لديك شكرا لتفهمك الأمر ونحن نرحب بك فى كل وقت