فن

شاهد .. تصريحات هادي الجيار لجمهوره قبل وفاته

هادي الجيار

5
(1)

كتبت / رشا أنور 

 

تصريحات هادي الجيار لجمهوره قبل وفاته

رحل عن عالمنا اليوم صباح الأحد، الفنان الكبير هادى الجيار متأثرًا بإصابته بفيروس  كورونا المستجد، ودخل هادي الجيار مستشفى الهرم في الأيام الماضية، بعد إصابته بفيروس  كورونا الأيام الماضية، وما ضاعف من حالته المرضية هو إجراؤه عملية قلب مفتوح خلال الأشهر الماضية وتدهورت حالته الصحية قبل رحيله عن عالمنا.

شاهد .. تصريحات هادي الجيار لجمهوره قبل وفاته 1

هادي الجيار يحذر من كورونا قبل وفاته

لم يكن يعرف الفنان القدير الراحل هادي الجيار أن وفاته ستكون بسبب الإصابة فيروس كورونا الذى ظل يحذر جمهوره من خطورته مرارا وتكرارا، وذلك بعد وفاته متأثرتا بإصابته به لعدة أيام فقط، عن عمر يناهز 71 عاما، فمع بداية تفشى جائحة فيروس كورونا بالعالم وانتشارها فى مصر منذ شهر مارس الماضي،

شاهد .. تصريحات هادي الجيار لجمهوره قبل وفاته 2

بدأ الفنان الراحل فى توجيه النصائح لجمهوره وحذرهم من خطورة الجائحة بتدوينات عبر حسابه على موقع “فيس بوك”، وكتب فى أحد منشوراته يوم 15 مارس: “المسألة بجد يا جماعة.. احذروا ربنا يستر”.

وبمتابعة راديو نجومنا أعاد التحذير مجددا يوم 21 مارس، وكتب فى منشور آخر: “ليه الناس مش مصدقه  أن احنا في خطر خليك في البيت”، كما كرر نصائحه مناشدا جمهوره بضرورة البقاء في المنزل، قائلا فى تدوينه يوم 22 مارس: “يا ناس العالم بجد في خطر شديد خليك في البيت”.

الفنانين تنعي هادي الجيار بعد وفاته

ونعى العديد من الفنانين الراحل هادي الجيار وكان من النجوم الزعيم عادل إمام نعي الفنان الكبير هادي الجيار، الذي توفى صباح اليوم متأثرًا بإصابته بفيروس “كورونا” عن عمر يناهز 71 عامًا.

ونشر حساب الزعيم على فيس بوك صورة تجمعهما، وكتب :”البقاء لله الفنان الكبير هادي الجيار، خالص العزاء للأسرة الكريمة”.

 

شاهد .. تصريحات هادي الجيار لجمهوره قبل وفاته 3

بالإضافة نعي الفنان خالد النبوي، الممثل القدير هادي الجيار، إثر إصابته بفيروس كورونا ونشر النبوي صورة للممثل الراحل عبر حسابه بموقع “تويتر”، وعلق: “خالص العزاء لأسرة ومحبي الفنان القدير هادي الجيار اللهم اغفر له وارحمه رحمة واسعة”.

شاهد .. تصريحات هادي الجيار لجمهوره قبل وفاته 4

ورافق نقيب الممثلين الدكتور أشرف زكى جثمان الراحل هادى الجيار، إلى مثواه الأخير، عقب صلاة الجنازة عليه، في محيط مسجد الشرطة بالشيخ زايد وذلك بسبب الإجراءات الاحتزازية والوقائية من فيرس كورونا.. وشهد المسجد حضور عدد كبير من الفنانين والفنانات وعلى رأسهم نقيب الممثلين الدكتور أشرف زكي.

وتلقيت أسرته العزاء فيه عند المقابر بعد قرار الحكومة بإغلاق دور المناسبات في ظل الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس »كورونا» المستجد.

 

مراسم جنازة الراحل هادي الجيار

وشهدت مراسم الجنازة حضورا شعبيا وفنيا كبيرا، حيث حرص عدد من زملاء الراحل على مرافقة الجثمان من المستشفى وحتى مثواه الأخير بمقابر العائلة بالسادس من أكتوبر، وإلقاء نظرة الوداع الأخيرة عليه، ووقف عشرات المصلين لأداء صلاة الجنازة عليه، ملتزمين بارتداء الكمامات تجنبًا لفيروس كورونا، كما انهارت زوجة الراحل وشقيقته وأبناؤه خلال مراسم الجنازة.

 

 

شاهد .. تصريحات هادي الجيار لجمهوره قبل وفاته 5

واستقبلت أسرة الراحل المُعزين لتلقى العزاء خلال مراسم الدفن لعدم إقامة عزاء، وشهد مراسم الجنازة كل من الدكتور أشرف زكى، نقيب المهن التمثيلية، وعدد من الفنانين، من بينهم منير مكرم، فتوح أحمد، هشام ماجد.

ونعت الدكتورة إيناس عبدالدايم، وزيرة الثقافة، الراحل، قائلة إنه قدم مسيرة فنية كبيرة في السينما والمسرح والتليفزيون، بدأت في ستينيات القرن الماضى، ترك خلالها بصمة كبيرة في الأسر المصرية والعربية بأدواره التي عبرت عن واقعنا ومشكلاتنا بشكل كبير، موجهة العزاء لأسرته ومحبيه.

أقرا أيضا

وأضاف الدكتور أشرف زكى، نقيب المهن التمثيلية، أن الراحل من أكثر الفنانين المهمومين بالمهنة، مشيرًا إلى أننا فقدنا إنسانا وصديقا عزيزا ومحبا للجميع، لافتًا «خدم في مجلس النقابة وكان مهمومًا بزملائه، الوجع بيزيد كل شوية بنفقد عزيز لنا، الراحل كان على تواصل دائما قبل المحنة الأخيرة،

ولا أتذكر كم من المرات اتصلت به ولكن كان هو دائم الاتصال بى، وهو ما يسعدنى، كان صاحب صاحبه، وكان الجدعنة والشهامة والرجولة، لا أعتقد أن أحدًا سمع صوته، رحل في صمت شديد وترك بداخلنا أحاسيس عظيمة وحلوة ورصيدا صادقا منه فكان خلوقا وخيرا ومحبا».

شاهد .. تصريحات هادي الجيار لجمهوره قبل وفاته 6

 

وقال الفنان إسماعيل مختار، رئيس البيت الفنى للمسرح، إنه رحل بعد رحلة عطاء فنية كبيرة ما بين المسرح والسينما والتليفزيون، أثرى بها الفن في مصر بالعديد من الأعمال الخالدة.

ووصف الفنان محمد صبحى الراحل بالفنان والإنسان، لافتًا إلى أنه كان صديق عمره وزميله ودفعته بمعهد الفنون المسرحية قائلاً: «بكل الأسى والحزن والألم أدعو الله لك بالرحمة والمغفرة».

وقال منير مكرم إن الفنان رحلة طويلة من الفن والعطاء، فهو فنان محترم وجميل واستراح من العذاب والألم، ولكل أجل كتاب.

كما نعت الفنانة رانيا ياسين، الراحل، قائلة: «الله يرحمك يا أستاذ هادى، تركت حبًا كبيرًا في قلوبنا، شرفت بالعمل معك في (العصيان) كابنتك، وكنت رقيقا حنونًا وأستاذًا في كل تعاملاتك الفنية والإنسانية، خالص عزائى للأسرة وإبقى سلملى على أبويا يا أستاذ».

 

شاهد .. تصريحات هادي الجيار لجمهوره قبل وفاته 7

 

وقال الفنان فتوح أحمد إن الإنسان لا يملك شيئا، ونحن لا نملك له إلا الدعاء، واصفًا إياه بالجدع والفنان الكبير، فهو اسم على مسمى هادئ، وكان طيلة حياته هادئًا، وكذلك نشر الفنان محمد رمضان صورة تجمعه مع الراحل على حسابه الرسمى، حيث كان الراحل يشارك الفنان في موسم رمضان من خلال مسلسل «موسى».

 

هادي الجيار يودع الاختيار قبل استكماله

يذكر أن الفنان الكبير هادى الجيار لم يستكمل باقي مشاهده فى الجزء الثاني من مسلسل “الاختيار”، من بطولة النجمين الكبيرين كريم عبد العزيز وأحمد مكي، سيناريو وحوار هاني سرحان، وإخراج بيتر ميمي، والمقرر عرضه خلال موسم رمضان المقبل، وكذلك منع الموت الجيار من استكمال تصوير مشاهده بمسلس “موسى” مع النجم محمد رمضان، تأليف ناصر عبد الرحمن، إخراج محمد سلامة .

شاهد .. تصريحات هادي الجيار لجمهوره قبل وفاته 8

 

 

وتعاقد الجيار علي تقديم دور والد الفنان أحمد مكي بحسب الأحداث، وكان متحمساً بشدة بهذا العمل بعد إعجابه بالجزء الأول الذي عُرض في رمضان الماضي، وقام ببطولته النجم أمير كرارة، والذي جسد خلاله شخصية الشهيد أحمد منسي الذي استشهد في مربع كمين البرث بمدينة رفح المصرية عام 2017.

وكان آخر ظهور للراحل في الدراما من خلال مسلسل “شديد الخطورة” الذي عرض مؤخرًا على إحدى المنصات الإلكترونية، وهو من بطولة أحمد العوضي، وشارك قبله في مسلسل “ولد الغلابة”، بطولة أحمد السقا، وتألق الجيار في العمل بدور الشر مجسداً شخصية “عزت” وهو تاجر مخدرات ومتزوج من فتاة صغيرة يجبرها على العيش معه دون رغبتها.

أما عن آخر ظهور له في السينما من خلال فيلم “صابر جوجل” للفنان محمد رجب والذى عرض في السينمات عام 2016 ، والفيلم شارك فيه كل من الفنانة سارة سلامة، ولطفى لبيب، ونور الكادريكى، وعدد آخر من النجوم، وهو تأليف محمد سمير مبروك، وإخراج محمد حمدى.

شاهد .. تصريحات هادي الجيار لجمهوره قبل وفاته 9

ما لا تعرفه عن هادي الجيار 

يعرف هادي الجيار من مواليد (15 أكتوبر 1949 – 10 يناير 2021)، هو ممثل مصري مثل في عدة أفلام ومسرحيات ومسلسلات، وكان أنجح مسرحياته هي مسرحية مدرسة المشاغبين التي مثّل فيها دور لطفي وظهر أيضا في أكثر من 7 أفلام منها مقص عم قنديل عام 1985م، اشتهر بأدواره المنوعة، آخر فيلم له عام 2009م، وكان آخر ظهور له حتى مسلسل سك على أخواتك في رمضان 2018.

 

تمتع الفنان هادى الجيار بموهبة كبيرة، وكانت بداية انطلاقه في مسرحية «مدرسة المشاغبين» ورغم تقديمه أدوارا عديدة إلا أن دوره في المسرحية وشخصية «لطفى» التلميذ الثرى الهادئ ارتبط به الجمهور. ولد الفنان الراحل هادى الجيار عام 1949، وحصل على بكالوريوس من المعهد العالى للفنون المسرحية، واتجه إلى التليفزيون والسينما.

وقدم عددا كبيرا من الأعمال، كان أبرزها مسرحية «مدرسة المشاغبين»، ومسلسلات «ومازال النيل يجرى»، «الأسطورة»، «أنا وأنت وبابا في المشمش»، «الضوء الشارد»، «سلسال الدم»، «حق ميت»، «عوالم خفية»، وفيلم «احترس من عصابة النساء»، ومسلسل «العصيان»، «المال والبنون»، «سوق العصر»، «المحروسة»، «جمهورية زفتى»، وعدد آخر من الأعمال.

شاهد .. تصريحات هادي الجيار لجمهوره قبل وفاته 10

وتميز الراحل بعلاقات إنسانية جيدة مع زملائه من الوسط الفنى، والذين وصفوه بـ«الجدعنة، والهدوء الذي يناسب اسمه، وكذلك بأنه كان دائمًا مهمومًا بمن حوله».

ورغم تقديمه أدوارا كثيرة تظل شخصية «لطفى» هي التي ارتبط بها الجمهور، حيث كان لمسرحية «مدرسة المشاغبين» نجاح كبير استمر لسنوات، وظلت حتى وقتنا هذا تعد من أنجح وأهم المسرحيات الكوميدية في تاريخ المسرح المصرى، وهو ما تحدث عنه الفنان الراحل هادى الجيار خلال لقائه بالإعلامية والفنانة إسعاد يونس في برنامج «صاحبة السعادة»،

حيث قال إنه لم يتوقع أن يستمر نجاح المسرحية لسنوات طويلة أو أن يحفظ الجمهور الجمل الحوارية لأبطالها. وتحدث «الجيار»، الذي قدم شخصية «لطفى» في المسرحية، عن تفاعل الجمهور معها قائلا: «كان فيه صاحب محل كل لما أعدى عليه ألاقيه مشغل المسرحية بصوت على شريط كاسيت، اكتشفت بعد كده إنه كان بيسجلها على شرائط ويبيعها للناس، فكنت بهزر معاه وأقوله إنت مبتزهقش؟».

ما مدى فائدة هذا الخبر؟

شاركنا بتقيمك

متوسط التقيم 5 / 5. عدد الأصوات: 1

لا يوجد اصوات حتى الان! كن أول من يقيم هذا الخبر.

لقد أعجبك الخبر ما رائيك بمشاركته مع أصدقائك ؟ ...

تابعنا على وسائل التواصل الإجتماعي!

نأسف إذا كان الخبر لم يكن مفيدًا لك!

دعونا لتحسين هذا الخبر!

أخبرنا كيف يمكننا تحسين هذا الخبر؟

مقالات ذات صلة

شاركنا برأيك البناء

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock " مانع الإعلانات "

نتلقى الدعم من الإعلانات عبر موقعنا لذلك يرجى دعمنا بتعطيل مانع الإعلانات لديك شكرا لتفهمك الأمر ونحن نرحب بك فى كل وقت