فن

وفاة مصفف الشعر محمد الصغير بـ فيروس كورونا

وفاة مصفف الشعر محمد الصغير

5
(1)

كتبت / رشا أنور 

 

وفاة مصفف الشعر محمد الصغير بـ فيروس كورونا

توفي صباح اليوم الجمعة مصفف الشعر محمد الصغير، داخل أحد مستشفيات القاهرة إثر إصابته بفيروس «كورونا» المستجد بعد أن أساءت حالته الصحية لـ محمد الصغير خلال الأيام الماضية؛

ما استلزم نقله إلى غرفة العناية المركزة بأحد مستشفيات القاهرة ولازمته ابنته الإعلامية مها الصغير وزوجها أحمد السقا، إلى أن توفي صباح اليوم؛ ويعد من أشهر مصففي الشعر فى مصر والوطن العربي وتعاون مع كثير من النجوم والفنانين لأكثر من 40 عاما.

 

 

وفاة مصفف الشعر محمد الصغير بـ فيروس كورونا 1

 

تفاصيل حالة محمد الصغير قبل وفاته

وبمتابعة راديو نجومنا عانى الصغير من صعوبة في التنفس، ومشكلات بالرئة، بعد إصابته بكورونا، فيما أوضح الفنان ياسين السقا، نجل النجم أحمد السقا وحفيد خبير التجميل الصغير، في تصريحات صحفية أن حالة جده حرجة وغير مستقرة بعد إصابته بفيروس كورونا قبل عدة أيام.

 

أقرا أيضا 

 

 

وأضاف ياسين أن جده ما زال في العناية المركزة داخل أحد مستشفيات القاهرة، مناشدا الجميع الدعاء له بتجاوز هذه الأزمة الصحية بسلام.

 

الوسط الفني ينعي محمد الصغير

عمت حالة من الصدمة على محبي خبير التجميل الصغير فور إعلان خبر وفاته وتسابق المشاهير في نعيه عبر وسائل السوشيال ميديا المختلفة وبدأت الفنانة حلا شيحة التي كتبت: “الدنيا دي ولا حاجة، البقاء لله، أستاذ محمد في ذمة الله”.

وفاة مصفف الشعر محمد الصغير بـ فيروس كورونا 2

 

أما الفنانة ياسمين عبد العزيز ومن خلال إنستجرام أيضًا فكتبت: “البقاء لله.. القلب الطيب محمد الصغير”، فى حين كتبت الفنانة السورية كندة علوش: “البقاء لله فى الأستاذ محمد الصغير، رحم الله الأستاذ وألهم عائلته الصبر والسلوان”.

وفاة مصفف الشعر محمد الصغير بـ فيروس كورونا 3

ونعي الفنان سعد الصغير بكتابة: “البقاء لله المحترم الجميل صاحب الخبرة الجميلة المتميزة دائمًا.. وفاة محمد الصغير رحمة الله”؛

وقال ساويرس في تدوينه له على صفحته الرسمية بـ”تويتر”، اليوم الجمعة: “فقدت مصر شخصية عصامية نادرة، بنى نفسه من الصفر، وصنع سمعة طيبة وقصة نجاح تُدرس، تميز بصفاء النفس والتواضع والأدب، البقاء لله، ربنا يجعله من أهل الجنة، محمد الصغير، خالص التعازي لأسرته الكريمة”.

وفاة مصفف الشعر محمد الصغير بـ فيروس كورونا 4
و عبرت الفنانة هالة صدقى، عن حزنها على رحيل خبير التجميل الصغير، والد الإعلامية مها الصغير وقالت على صفحتها بموقع “فيس بوك”: “أنعى بكل الحزن محمد الصغير، رجل نزيه وكريم ومحترم ومحبوب من الجميع، رجل بدأ من الصفر حتى أصبح من أنجح وألمع الرجال في مصر”.
وفاة مصفف الشعر محمد الصغير بـ فيروس كورونا 5

وأضافت هالة صدقى، في رسالة وداع محمد الصغير: “محمد الإنسان صمم أنه يرجع زوجته الأولى وهو كان عارف أنه خلاص هيمشي، وده يدل على أنه قد إيه إنسان صادق حتى لو آخر نفس، الله يرحمك يا صاحبي ودعوات كل اللي بيحبوك”.

ونعت الفنانة رانيا يوسف، الراحل الصغير، في رسالة على حسابها الرسمى بموقع “تويتر” قائلة: “البقاء لله رحم الله محمد الصغير، خبر حزين ربنا يصبرنا ويصبر أهله وابنته مها، إنا لله وإنا إليه راجعون “.

 

وفاة مصفف الشعر محمد الصغير بـ فيروس كورونا 6

 

وقدمت المخرجة بتول عرفة، العزاء في الراحل محمد الصغير، وغردت على حسابها بموقع “تويتر”: “البقاء لله فى مصمم الشعر العالمي المصري محمد الصغير، رجل عظيم و قصة نجاح كبيرة بدأت من الصفر ووصلت للعالمية.. إنا لله وإنا إليه راجعون.. خالص العزاء لأسرته الكريمة”.

 

وفاة مصفف الشعر محمد الصغير بـ فيروس كورونا 7

 

 

ونعى النجم محمود العسيلى، الراحل محمد الصغير، على حسابه بـ”تويتر”، قائلاً: “الله يرحمك يا رجل طيب..  هنفتقدك جدًا.. معرفتنا كانت قصيرة و لكن جميلة .. في الجنة إن شاء الله.. الفاتحة على روحك”.

 

وفاة مصفف الشعر محمد الصغير بـ فيروس كورونا 8

 

وحرصت الفنانة رشا مهدى، على وداع محمد الصغير، ونشرت صورة له على حسابها الرسمي بموقع “تويتر”، ونعته قائلة: “إنا لله وإنا اليه راجعون.. في الجنة و نعيمها يا طيب يا جدع يا حبيب الكل.. مع السلامة يا محمد الصغير في رعاية الله وحفظه، الله يرحمك ويغفر لك ويصبرنا وأهلك وكل اللي بيحبوك”.

 

وفاة مصفف الشعر محمد الصغير بـ فيروس كورونا 9

 

 

كما قدمت الفنانة مي كساب، التعازي لأسرة الراحل الصغير، وقالت على حسابها بـ”تويتر”: “خالص التعازي للفنان أحمد السقا وزوجته مها الصغير في وفاة والدها محمد الصغير الله يرحمه ويغفر له كان راجل طيب وكريم وكل الناس كانت بتحبه نسألكم الفاتحه والدعاء”.

 

وفاة مصفف الشعر محمد الصغير بـ فيروس كورونا 10

 

 

جنازة محمد الصغير 

نشبت مشاجرة بالأيدي بين محمد حسن، مدير أعمال الفنان أحمد السقا، وأحد المصورين، في أثناء دفن خبير التجميل الصغير بمقابر الأسرة.

وبدأت تفاصيل الواقعة باحتداد مدير أعمال “السقا” على المصورين، ومطالبتهم بعدم تصوير مراسم الجنازة، إلا أنه اشتبك مع أحد مصوري المحطات الفضائية، وأصابه في أنفه إصابة بالغة.

 

 

وفاة مصفف الشعر محمد الصغير بـ فيروس كورونا 11

 

ووارى جثمان الصغير الثرى بمقابر العائلة، وشارك في تشييع الجنازة كل من أحمد السقا ونجله ياسين، والإعلامية مها الصغير، ابنته، وأمير كرارة، وماجدة زكي، وإلهام شاهين، والمخرجة ساندرا نشأت.

وفاة مصفف الشعر محمد الصغير بـ فيروس كورونا 12

ما لا تعرفه عن محمد الصغير

– محمد الصغير، صاحب الاسم الكبير في عالم التجميل، وضع بصمته الإبداعية مع عدد كبير من الفنانات.

– بدأ مهنته فى عمل الكوافير فى سن صغير مع خاله فى محل كوافير حريمي فى منطقة مصر الجديدة، صفف شعر الأميرة فوزية زوجة الأمير فواز أمير منطقة الرياض ومكة التي جاءت إلى مصر لحضور حفل أم كلثوم، ثم عرفته على “ألكسندر” أشهر كوافير في العالم.

– ترك المدرسة وهو  فى لصف الثاني الإعدادي.

– عمل في بداية مشواره بدون أجر إلى أن حصل على الأوراق الرسمية والرخصة، ثم قرر العودة إلى مصر.

– افتتح أول كوافير فى هليوبوليس بشيراتون عام 1980.

– طور نفسه وكسب الكثير من الخبرات بعد سفره إلى دولة باريس.
– له اختراع مسجل باسمه فى موضات الشعر.
– لديه فروع كثيرة لمركز التجميل الخاص به في الوطن العربي.

– في أكتوبر 2015 أصدر كتاب “أيام من عمري” كشف فيه كواليس وتفاصيل من سيرته الذاتية وعلاقاته بمشاهير الوطن العربي، وترجم إلى اللغة الإنجليزية والفرنسية.

– صفف شعر العديد من النجمات بداية من جيل فاتن حمامة حتى الجيل الحالى.
– عاد إلى زوجته قبل وفاته بأيام خلال تواجده في العناية المركزة، بعد انفصال 22 عاما.

 

 

ما مدى فائدة هذا الخبر؟

شاركنا بتقيمك

متوسط التقيم 5 / 5. عدد الأصوات: 1

لا يوجد اصوات حتى الان! كن أول من يقيم هذا الخبر.

لقد أعجبك الخبر ما رائيك بمشاركته مع أصدقائك ؟ ...

تابعنا على وسائل التواصل الإجتماعي!

نأسف إذا كان الخبر لم يكن مفيدًا لك!

دعونا لتحسين هذا الخبر!

أخبرنا كيف يمكننا تحسين هذا الخبر؟

مقالات ذات صلة

شاركنا برأيك البناء

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock " مانع الإعلانات "

نتلقى الدعم من الإعلانات عبر موقعنا لذلك يرجى دعمنا بتعطيل مانع الإعلانات لديك شكرا لتفهمك الأمر ونحن نرحب بك فى كل وقت