فن

بسمة الكويتية تترك الإسلام و تتدخل اليهودية

0
(0)

كتبت / رشا أنور 

 

بسمة الكويتية تترك الإسلام و تتدخل اليهودية

تصدرت الساعات الأخيرة الفنانة بسمة الكويتية تريند محركات البحث بعد إعلانها ارتدادها عن الدين الإسلامي واعتناق الديانة اليهودية؛ أثارت بسمة ضجة واسعة على السوشيال ميديا بعد تخليها عن ديانتها الإسلامية.

 

تصريحات بسمة الكويتية

وبمتابعة راديو نجومنا صرحت الفنانة بسمة الكويتية في فيديو نشرته على مواقع التواصل الاجتماعي أعلنت فيه تحولها لليهودية وأظهرت فيه سخطا كبيرا على الواقع الكويتي وفاجأت الجمهور بميولها للكيان الصهيوني ومهاجمة الإسلام؛
كما طالب جمهور الوطن العربي والكويت بعدم إلصاق صفة كويتية بالمطربة المغمورة، لأنه لا شرف للكويت أو الوطن العربي في انتماء وولاء هذه الشخصية لدولة عربية عريقة مثل الكويت.
بسمة الكويتية تترك الإسلام و تتدخل اليهودية 1

وأعلنت بسمة في الفيديو : «أنا ابتسام حميد المٌلقبة ببسمة الكويتية، أعلن تركي للإسلام وبكل فخر أعلن اعتناقي للديانة اليهودية»، وتلّقت في المقابل الانتقادات على تصريحاتها ووصفها للدين الإسلامي بدين «الإرهاب»، لكن أكثر ما أزعج الكويتيين على وجه التحديد إعلانها كونها «كويتية» الجنسية، إذ لفت الكثيرين إلى أن جنسيتها هي «الإرتيرية».

 

أقرا أيضا

 

 

 

بسمة الكويتية تترك الإسلام و تتدخل اليهودية 2

 

 

وتتابعت التعليقات المنتقدة لهوية بسمة الكويتية، فقال أحد المُتابعين: «طلعت إرتيرية وما هي معروفة أصلًا في الكويت»، وتابع مُتابع ثاني: «لكل من استغرب من فيديو المدعوة والتي تطلق على نفسها الفنانة بسمة الكويتية، نريد أن نأكد لكم بأنها لا تنتمي للكويت لا من قريب ولا من بعيد فهي أرتيريه الجنسية مقيمه في الكويت لا أكثر ولا أقل».

 

لكن تباينت المعلومات حول جنسيتها الحقيقية، وأسباب تسمتها بـ«بسمة الكويتية»، فيما لفتت مصادر أمنية كويتية إلى أنها تحمل الجنسية العراقية وليست كويتية الجنسية، لكن والدتها كويتية الجنسية وهي لا تقيم بالوقت الحالي في الكويت، وكانت تلك الفنانة طالبت من قبل بالحصول على الجنسية الكويتية لكنها لم تحصل عليها.

 

 

فلوكس يهاجم بسمة الكويتية

و بدأ الفنان أحمد فلوكس هجومًا حادًا على الفنانة الكويتية بسمة، بسبب حديثها عن الدين الإسلامي خلال الفيديو الذي أعلنت فيه الارتداد عنه واعتناقها اليهودية، متهمًا إياها بالكذب والنفاق.

فلوكس هاجم عبر “بسمة” عبر صفحته في موقع فيس بوك، وكتب: “لا حول ولا قوه إلا بالله، كيف لكي أن تقولي أنك تركت الإسلام واعتنقت اليهودية وأنت أصلا لم تعرفيه، ولم تكوني من الأصل مسلمة بعد رأيك الجاهل في الإسلام من وصفك إنه دين النفاق ودين الإرهاب وإنه يستحقر المرأة.. دين النفاق؟!، الدين الذي حرم النفاق تصفيه بدين النفاق، والنبي لا يوجد منافق مثلك، آية المنافق ثلاث إذا حدث كذب وأنت كل كلامك كذب”.

وتابع: “دين الإرهاب، دين التسامح ودين الإسلام أصبح دين الإرهاب؟! دين يستحقر المرأة؟؟! إزااااي، اتحداكي لو قرأتي القرآن أو تعرفي حاجه فيه، اتحداكي لو أصلا عارفة ربع اللي المفروض تعرفيه عن دين الإسلام ماقرأتيش السيرة النبوية، ما تعرفيش الرسول والصحابة كانوا بيوصوا ويتعاملوا مع المرأة إزاي”.

 

 


بسمة الكويتية تترك الإسلام و تتدخل اليهودية 3

 

 

واستكمل: “طب سورة النساء؟ سورة مريم؟، طيب السنة النبوية؟، طب قصص ستنا هاجر وستنا عائشة ؟، طيب السيدة زينب؟، طيب آخر وصية للرسول ﷺ قبل وفاته رفقًا بالقوارير، ماسمعتيش ولا قريتيها؟.

فلوكس أكمل: “دفعولك كام علشان تعتنقي اليهودية وتسيبي الإسلام في العلن، أخدتِ كام.. طيب عايزه تعتنقي اليهودية، روحي يا ستي اعتنقي اليهودية، ما هي الطيور على أشكالها تقع، دين الإسلام بريء منك ومن أمثالك، دفعولك كام علشان تهيني دين محمد ﷺ”.

واختتم: “أستغفرك وأتوب إليك يا الله، يجب اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه هذا الشيء، وأناشد أمير الكويت وكل رؤساء وأمراء الخليج والدول العربية والإسلامية، والأزهر للتصدي لكل من يسيئ لسمعة الإسلام، ويسبه وكفانًا مهاترات، اللهم ارفع مقتك وغضبك عنا، وارحمنا، حسبي الله ونعم الوكيل”.

 

 

ما لا تعرفه عن بسمة الكويتية 

تعمل بسمة الكويتية، في مجال الغناء، وليست من مشاهير النجوم بالكويت أو الوطن العربي، وقدمت عددًا من الأغنيات «السنجل» بعد فشل ألبومها والذي يحمل اسم «الذهب»، وقررت من بعده الاعتماد على الأغنيات الفردية «مافي شركات دعاية لدعمنا ماديًا وإعلاميًا».

                                                                                                                     

كثيرًا ما عبّرت بسمة الكويتية، عن غضبها لتجاهلها وعدم الاحتفاء بها كمطربة، فضلًا عن مهاجمتها مهرجان «هلا فبراير» الذي يعقد سنويًا في دولة الكويت، والذي يغني فيه كبار نجوم الوطن العربي، وعدم دعوتها لتقديم فنها «حفلات هلا فبراير، تقوم بالأساس على الواسطة والمحسوبية، ولو كان معك فلوس يخلونك تغني، وإذا ماعندك شي تقعد في بيتكم».

 

 

 

بسمة الكويتية تترك الإسلام و تتدخل اليهودية 4

 

 

وانتقدت بسمة الكويتية، عدم دعم فناني الكويت الكبار لها «لا أعرف سبب ذلك، المفروض إنهم واثقين بحالهم، وإنا ماحدى يأخذ مكانهم»، متابعة: للأسف هناك قنوات لا تقوم باستضافتي، وأنا مصنفة مطربة، في حين يأتون بمطربين آخرين من خارج الكويت.

وفي تصريحات لها وعدت بسمة الكويتية بأنهم لن تستسلم لمن يحاولون «تكسير مجاديفي، أناهبقى فنانة الخليج الأولى، أنا الملكة المقبلة راح تشوفوا، عزيمتي قوية مهما رددوا بأني فاشلة».

قاطعت بسمة الكويتية، وسائل الإعلام لفترة وكان ظهورها قليلًا «أحب أظهر لمّا يكون عندي شغل جديد، ووجود الفنان تحت الأضواء يجعله دائمًا في مرمى النقد، وفي كل الأحوال أرحب بالنقد غير الجارح اللي يجعلني استفيد منه».

وعن الحب في حياتها، لدى بسمة الكويتية ابنة تدعى فاطمة تبلغ من العمر نحو 14 عامًا وتهوى الغناء مثل والدتها ولكن باللغة الإنجليزية فقط، انفصلت عن زوجها لتدخله في كافة تفاصيل عملها ولم يقدرها بالشكل اللازم «فشلت في الحب عشان طيبة وحساسة»، خصوصًا وأنها تضع فنها في المرتبة الأولى ولن تتركه يومًا، بخلاف عشقها لتربية الكلاب في حياتها.

 

 

 

بسمة الكويتية تترك الإسلام و تتدخل اليهودية 5

 

من أبرز أغنيات بسمة الكويتية «باب الصبر» و«حضن الدفا» التي تنتمي للأغنيات الوطنية، وتمنت تسجيل «دويتو» غنائي مع الفنان العراقي ماجد المهندس «احساسه قريب مني وبيشبهني».

على مدار السنوات الماضية لم تستطع بسمة الكويتية إقامة حفلات بالخارج لعدم حصولها على الجنسية الكويتية «مو عارفة ليه؟، رغم إن القانون بيعطي الحق لأبناء الكويتيات للحصول على الجنسية الكويتية، بعد طلاق الأم بـ10 أعوام أو بعد وفاة الأب، وأنا أمي انفصلت عن والدي عام 1994، ووالدي توفى منذ سنوات، ايه اللي يمنع بقى؟».

 

ما مدى فائدة هذا الخبر؟

شاركنا بتقيمك

متوسط التقيم 0 / 5. عدد الأصوات: 0

لا يوجد اصوات حتى الان! كن أول من يقيم هذا الخبر.

لقد أعجبك الخبر ما رائيك بمشاركته مع أصدقائك ؟ ...

تابعنا على وسائل التواصل الإجتماعي!

نأسف إذا كان الخبر لم يكن مفيدًا لك!

دعونا لتحسين هذا الخبر!

أخبرنا كيف يمكننا تحسين هذا الخبر؟

مقالات ذات صلة

شاركنا برأيك البناء

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock " مانع الإعلانات "

نتلقى الدعم من الإعلانات عبر موقعنا لذلك يرجى دعمنا بتعطيل مانع الإعلانات لديك شكرا لتفهمك الأمر ونحن نرحب بك فى كل وقت