فن

شاهد .. وفاة الطيار أشرف أبو اليسر بسبب محمد رمضان 2021

وفاة الطيار أشرف أبو اليسر

5
(1)

كتبت / رشا أنور 

 

وفاة الطيار أشرف أبو اليسر بسبب محمد رمضان

توفي منذ قليل، الطيار أشرف أبو اليسر صاحب الأزمة الشهيرة مع الفنان محمد رمضان، توفي في إحدى المستشفيات الخاصة، التي كان يعالج فيها مؤخرًا، بعد تعرضه لأزمة صحية، وفق ما أعلن مجدي حلمي محامي الطيار الراحل.

 

رسالة قاسية من أهل الطيار أشرف أبو اليسر لـ محمد رمضان

وبمتابعة راديو نجومنا وجهت شقيقة زوجة الطيار الموقوف أشرف أبو اليسر الذي توفي اليوم السبت، رسالة قاسية للفنان محمد رمضان، حملته فيها سبب تدهور حالته الصحية والتي أدت لوفاته اليوم.

 

شاهد .. وفاة الطيار أشرف أبو اليسر بسبب محمد رمضان 2021 5

 

وكتبت عبير المستكاوي، وهي شقيقة لزوجة الطيار الراحل عبر صفحتها بـ”فيسبوك” قائلة: “مع السلامة يا أطيب وأحن قلب مع السلامة يا حبيبي الله يرحمك.. زوج أختي في ذمة الله كابتن طيار أشرف أبو اليسر.. أرجو الدعاء له بالمغفرة والرحمة.. وأضافت: “حسبي الله ونعم الوكيل فيك يا محمد يا رمضان قهرت الراجل وكنت السبب في تدهور حالته النفسية والصحية.. وعند الله تجتمع الخصوم.. حسبي الله ونعم الوكيل فيك يا بعيد”.

 

أقرا أيضا

 

 

وكان مجدي حلمي، محامي الطيار المصري الموقوف الذي وافته المنية السبت، بعد أسابيع من تعويضه بـ6 ملايين جنيه من محمد رمضان، قال إنهم مستمرون بطلب التعويض حتى بعد وفاته لأن هذا حقه.

 

 

شاهد .. وفاة الطيار أشرف أبو اليسر بسبب محمد رمضان 2021 6

 

تعويض الطيار أشرف أبو اليسر بـ 6 ملايين قبل وفاته

وكان المحامي مجدي حلمي، وكيل الطيار أشرف أبو اليسر، رفع دعوى طالب فيها، بتعويض موكله بـ25 مليون جنيه عن الأضرار المادية والأدبية التي لحقت به، بعد نشر رمضان صورة له، وهو على متن طائرة يقودها الطيار.

ووقعت هيئة الطيران المدني، عقوبة على الطيار أشرف أبو اليسر بسحب رخصته مدى الحياة لانتهاكه معايير السلامة أثناء الطيران، إضافة إلى سحب رخصة مساعده لمدة عام.

وقررت المحكمة يوم 7 أبريل 2021، بإلزام الفنان محمد رمضان، بدفع تعويض قدره 6 ملايين جنيه للطيار أشرف أبو اليسر، وأفادت الدعوى بأنَّ الفنان محمد رمضان استغل صورة موكله في التروّيج لنفسه بنشر فيديو كليب لأغنية جديدة له أسماها «مش بتفتش في المطار».

 

شاهد .. وفاة الطيار أشرف أبو اليسر بسبب محمد رمضان 2021 7

 

يُشار إلى أنَّ الفنان محمد رمضان، علق على الحكم الخاص بإلزامه دفع تعويض مادي بقيمة 6 ملايين جنيهًا، وذلك بشكلٍ غير مباشر، حيث نشر له مقطع فيديو قصير، عبر حسابه الشخصي على موقع تبادل الصور والفيديوهات «انستجرام»، ظهر فيه من داخل حمام سباحة ممسكًا بدولارات يلقيها في المياه، وهو ما اعتبره البعض استهزاءً وسخرية.

في الوقت نفسه، أعلن الدكتور أحمد مهران، أستاذ القانون العام، ومدير مركز القاهرة للدراسات السياسية والقانونية، عبر حسابه الشخصي على موقع «فيس بوك»، تقدمه ببلاغ للنائب العام ضد الفنان محمد رمضان، موضحًا أنَّ سبب البلاغ هو تعمد محمد رمضان إهانة القضاء المصري والتعليق على أحكامه، من خلال فيديو يسخر فيه من الأحكام القضائية وتحريض المواطنين على عدم احترامها، على حد قوله.

 

 

شاهد .. وفاة الطيار أشرف أبو اليسر بسبب محمد رمضان 2021 8

ما لا تعرفه عن الطيار اشرف أبو اليسر 

بعد ازمته الشهيرة مع الفنان محمد رمضان اصبح حديث السوشيال ميديا والكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي كانوا فى صفه ضد محمد رمضان وفى هذه السطور نتعرف على الطيار اشرف أبو اليسر .

– التحق بالمدرسة الثانوية الجوية.

– بدأ خدمته في القوات الجوية بداية من سن الـ13 عامًا.

– بعد الانتهاء من الدراسة الثانوية التحق بكلية الطيران.

– كان أصغر الطلاب سنًا بين الزملاء في دفعته بالكلية.

– تخرج من الكلية بتفوق، حسب وصفه لمستواه الدراسي.

– ترشح لتدريس الطيران في الكلية الجوية، وعلّق على هذه المرحلة من حياته: «في الفترة اللي كنت بدرس فيها بالكلية لحد ما خرجت من السلاح نتيجة عملية جراحية أفرزت لمصر نسورًا مقاتلين ويشهدون بذلك».

– اتجه إلى الطيران المدني بسبب إصابته بقرحة في المعدة وخضع إلى جراحة منعته من العودة إلى التحليق بالطائرات المقاتلة مرة ثانية.

– لكن الجراحة لم تمنعه من قيادة الطائرة المدنية، حيث المجهود أقل من قيادة الطائرات المقاتلة.

– وفي عام 2000 كانت بدايته بالطيران المدني وأول الأمر قاد طائرة مروحية «إيه تي آر» تستوعب 45 راكبًا، ثم الطائرات النفاثة وتضم 115 راكبًا، وغيرها من الطائرات، ثم عمل بالطائرات الخاصة.

– وقاد طائرة رجل الأعمال سميح ساويرس لمدة ثلاث سنوات وطائرة رجل الأعمال محمد نصير لمدة ثلاث سنوات أيضًا.

يذكر أن الطيار حكى أن الأزمة بدأت بذهاب مساعده إلى المرحاض في نهاية الطائرة، فكان المقعد المجاور لـ«أبو اليسر» فارغًا، لذلك اتجه الفنان محمد رمضان إلى ذلك المقعد، حسب رواية الطيار المتوفى، خلال برنامج «على مسئوليتي» المذاع عبر قناة «صدى البلد».

وتابع: «وهو داخل الكابينة قالي بعد إذنك هاخد صورة تذكار لينا مع بعض.. قولت له لو أنت (نمبر وان) بره أنا (نمبر وان) هنا، أنا الآمر الناهي هنا، من سلطتي أنا رئيس جمهورية الطيارة، وسلم عليّا وتفاجأت أن اللقطة بيعمل بها شو من غير علمي، ولم أكن متخيل إن الفيديو ستتم إذاعته.. وهو تصرف غير مسؤول».

 

ما مدى فائدة هذا الخبر؟

شاركنا بتقيمك

متوسط التقيم 5 / 5. عدد الأصوات: 1

لا يوجد اصوات حتى الان! كن أول من يقيم هذا الخبر.

لقد أعجبك الخبر ما رائيك بمشاركته مع أصدقائك ؟ ...

تابعنا على وسائل التواصل الإجتماعي!

نأسف إذا كان الخبر لم يكن مفيدًا لك!

دعونا لتحسين هذا الخبر!

أخبرنا كيف يمكننا تحسين هذا الخبر؟

مقالات ذات صلة

شاركنا برأيك البناء

زر الذهاب إلى الأعلى