فن

وفاة الفنان محمد ريحان بفيروس كورونا

محمد ريحان

0
(0)

كتبت / رشا أنور 

 

وفاة الفنان محمد ريحان و دفنه بمقابر الزقازيق

رحل عن عالمنا اليوم الفنان الكبير محمد ريحان بعد صراع مع المرض خلال الفترة الماضية؛ و أعلن الفنان أحمد صادق، وفاة الفنان محمد ريحان، وذلك عبر تدوينه على حسابه بفيس بوك، وذلك بعد وعكة صحية تعرض لها الأيام السابقة، استدعت نقله للعناية المركزة فى مستشفى الزقازيق الجامعي، لكنه خرج بعد استقرار حالته الصحية.

 

الفنان محمد ريحان جد محمد رمضان فى موسى

وبمتابعة راديو نجومنا كان آخر ظهور للفنان الراحل محمد ريحان في مسلسل «موسى» للمخرج محمد سلامة، حيث قدّم شخصية «صالحين» جد «موسى»، الذي أدى دوره محمد رمضان، حيث كان يعاني من تدهور حالته الصحية أثناء التصوير، ما دفع المخرج إلى شكره.

 

وفاة الفنان محمد ريحان بفيروس كورونا 1

 

وقال المخرج محمد سلامة: «أحب أشكر الأستاذ محمد ريحان.. رغم إن التصوير كان مجهد جدا جدا بالنسبة له، إلا أن الأستاذ صور في ظروف صعبة جدا، أكتر واحد صور في مشاهد المطر في عز البرد في شهر يناير وصور يوم الفضيان في عز السقعة والثلج، طلع الجبل صور وهو متحمس ومقالش أنا سني لا يسمح، كان بيكون موجود في التصوير عدد ساعات كبيرة، كان طول الوقت عنصر دعم.. شكرا يا أستاذ».

 

 

أقرا أيضا

 

وفاة الفنان محمد ريحان بفيروس كورونا 2

تصريحات نجل الفنان محمد ريحان 

و أكد أحمد مصطفى، أحد أقارب الفنان الراحل محمد ريحان، على تجهيز جثمان الفنان الراحل من غسل وتكفين طبقا لبروتوكول الإجراءات الاحترازية، و من المقرر أن يتم الدفن بمقابر العائلة بمدافن كفر الإشارة عند صلاة المغرب.
من جانبه، أعرب المهندس عمرو نجل الفنان محمد ريحان عن حزنه الشديد، لحرمانه من حضور جنازة والده هو وشقيقاته، لإصابتهم بفيروس كورونا، بعد انتقال العدوى إليهم من والدهم الراحل وخضوعهم للعزل لتلقي العلاج .

 

وأوضح نجل الفنان فى تصريحات صحفية، أن والده كان يعالج من مرض الفشل الكلوي، داخل أحد المستشفيات الخاصة بالزقازيق، ونقلت إليه عدوي كورونا، وأنه وشقيقاته كانوا مخالطين له فانتقلت إليهم العدوي.
وفاة الفنان محمد ريحان بفيروس كورونا 3
مضيفا أنهم كانوا لا يعلمون أنها عدوى كورونا، إلا بعد إصابة شقيقته الصغرى عبير، وخضعت للعزل، ثم ظهرت الأعراض على الثانية تدعي علا  مشيرا أنه كان مرافق لوالده بالمستشفي، وظهرت علية الأعراض يوم السبت الماضي، وأنهم يخضعون للعزل المنزلي .
في سياق متصل، أكد الدكتور وليد ندا مدير مستشفيات جامعة الزقازيق، أن الفنان الراحل محمد ريحان، دخل مستشفى العزل قبل ثلاثة أيام، وتم تقديم العلاج اللازم ووضعه على جهاز تنفس صناعي إلا أن حالته كانت متأخرة بسبب معاناته من مرض الكلي.

ما لا تعرفه عن محمد ريحان 

نشأ في مدينة الزقازيق بمحافظة الشرقية، وحاول ترويض رغبته الفنية، لكن المسرح المدرسي لم يستوعبها، حيث شعر الفنان الشاب أنّ الطاقة داخله أكبر من تلك المساحة الضئيلة، ورغم ذلك لعب دور في اكتشاف عدد من النجوم على المسرح في مدينته الريفية، كان بينهم دلال عبدالعزيز وسناء يونس، والراحل أحمد زكي خلال عمله كمخرج في المسرح المدرسي.

دفعت الموهبة صاحبها للالتحاق بالمعهد العالي للفنون المسرحية، ومع تفانيه وشغفه تخرج في المعهد بتفوق وكان من الأول على دفعته وتم تعينته كمعيد، ولكن ظروفه الاجتماعية حالت دون انتقاله إلى القاهرة حيث الفرص الكبيرة، وفكان السفر من الزقازيق إلى القاهرة ورد يومي على مدار سنوات دراسته وعمله، لذلك قرر السفر إلى إحدى الدول العربية للعمل وتوفير متطلبات الحياة الأساسية ليعود بعد ذلك إلى شغفه الأول والأخير.

كانت شخصية «الحاج جاب الله» في مسلسل «سوق العصر» عام 2001، بطاقة التعارف الأقوى بينه وبين الجمهور، فرعم أنّه قدم مجموعة كبيرة من الأعمال على مدار الفترة السابقة،

 

وفاة الفنان محمد ريحان بفيروس كورونا 4

 

إلا أنّ المشاهدين تعلقوا بالشخصية وحققت ردود أفعال واسعة، وبعد ذلك قدّم عدد من الأعمال الهامة، بينها تجسيد شخصية «سيد مرعي» في فيلم «أيام السادات»، واتسعت قائمة الأعمال التي شارك فيها «ريحان» لتتجاوز 150 عملا بين السينما والتلفزيون منها «الليل وأخره»، «إمام الدعاة»، «الجماعة».

وظلّ ريحان مخلصا للمهنة التي أحبها للغاية حتى قبل أيام قليلة من حياته، منحها عمره وصحته وموهبته حتى النهاية، فشارك في مسلسلي «نجيب زاهي زركش» و«موسى»،

الذي أشاد مخرجه محمد سلامة بتفاني الممثل الكبير في العمل، قائلا: «أحب أشكر الأستاذ محمد ريحان.. رغم إن التصوير كان مجهد جدا جدا بالنسبة له، إلا أن الأستاذ صور في ظروف صعبة جدا، أكتر واحد صور في مشاهد المطر في عز البرد في شهر يناير وصور يوم الفضيان في عز السقعة والثلج، طلع الجبل صور وهو متحمس ومقالش أنا سني لا يسمح، كان بيكون موجود في التصوير عدد ساعات كبيرة، كان طول الوقت عنصر دعم.. شكرا يا أستاذ».

ما مدى فائدة هذا الخبر؟

شاركنا بتقيمك

متوسط التقيم 0 / 5. عدد الأصوات: 0

لا يوجد اصوات حتى الان! كن أول من يقيم هذا الخبر.

لقد أعجبك الخبر ما رائيك بمشاركته مع أصدقائك ؟ ...

تابعنا على وسائل التواصل الإجتماعي!

نأسف إذا كان الخبر لم يكن مفيدًا لك!

دعونا لتحسين هذا الخبر!

أخبرنا كيف يمكننا تحسين هذا الخبر؟

مقالات ذات صلة

شاركنا برأيك البناء

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock " مانع الإعلانات "

نتلقى الدعم من الإعلانات عبر موقعنا لذلك يرجى دعمنا بتعطيل مانع الإعلانات لديك شكرا لتفهمك الأمر ونحن نرحب بك فى كل وقت