فن

وفاة الفنانة نادية العراقية بفيروس كورونا 2021

نادية العراقية

0
(0)

كتبت / رشا أنور 

 

وفاة الفنانة نادية العراقية بفيروس كورونا 2021

بعد صراع مع المرض توفيت صباح اليوم الأحد الفنانة نادية العراقية بفيروس كورونا ؛حيث أصيبت نادية بفيروس كورونا منذ شهر أبريل الماضي، وتدهورت حالتها الصحية فدخلت إلى غرفة العناية المركزة.

وأعلنت اليوم مي محروس، ابنة الفنانة نادية العراقية، وفاة والدتها، حيث كتبت منشور  عبر حسابها على “فيس بوك”، “ماما انتقلت إلى رحمة الله تعالى.. أرجو الدعاء لها وقراءة الفاتحة على روحها الطيبة.. إنا لله وإنا إليه راجعون”،

وفاة الفنانة نادية العراقية بفيروس كورونا 2021 1

و تلقى أدهم محروس، ابن الفنانة القديرة فاتن فتحي، المشهورة بالفنانة نادية العراقية، التعازي من أصدقائه لوفاة والدته عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”.

تصريحات ابنة الفنانة نادية العراقية قبل وفاتها

وبمتابعة راديو نجومنا صرحت مي عبر صفحتها على الفيس بومك قبل ساعات من وفاة الفنانة نادية العراقية، “ماما حالتها بقت فوق الخطر للأسف الشديد وربنا يستر فى الساعات اللى جاية،

أنا بس أتمنى ترجع يوم واحد على الأقل أسمع صوتها وأشوف ضحكتها وأشم ريحتها.. أنا مش عايزة أكتر من كده.. عايزة أعرف راضية عنى ولا لأ.. أنا بجد بحبك أوى يا ماما يا أجمل صاحبة فى الدنيا مش هلاقى زيك والله أنتى غالية أوى يا ماما يارب ما تحرمنى منها ومن حنانها يارب”.

وفاة الفنانة نادية العراقية بفيروس كورونا 2021 2

أخر كلمات لـ نادية العراقية قبل وفاتها

يُشار إلى أنَّ آخر كلمات الفنانة الراحلة نادية العراقية كانت يوم 30 أبريل الماضي، وقبل دخولها العناية المركزة، إثر إصابتها بفيروس كورونا، حيث نشرت تحذيرًا لجمهورها من فيروس كورونا عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك».

 

 

 

وكتبت الفنانة الراحلة حينها «هجمت الكورونا على بيتنا ربنا مايوريها لحد.. مش عارفة ليلي من نهاري بخطرف ومتكسرة زي ميكون عاملة حادثة واتكسرت.. اللي جتله كورونا يحكيلي عمل إيه وهل هناك أطباء بيجوا البيت يعملوا تحاليل دم.. دعواتكم وحرصوا الموضوع خطير».

 

وفاة الفنانة نادية العراقية بفيروس كورونا 2021 3

 

 

في وقت سابق، قالت مي عبر صفحة والدتها الشخصية بـ«فيسبوك»: «أنا مي، ماما في العناية المركزة حالتها حرجة وصعبة جدا من يومين أرجوكم أدعولها بالشفاء بحق الأيام المفترجة دي، أنا كان لازم أكتب البوست ده عندها يمكن دعاكم يقدر يعمل حاجة».

وتابعت: «اللهم إني لا أسالك رد القضاء ولكني أسألك اللطف فيه»، وكانت الفنانة سجلت تعليقًا عن انتشار الإصابة بفيروس كورونا بين عائلتها، قائلة: «هجمت الكورونا على بيتنا ربنا مايوريها لحد، مش عارفة ليلي من نهاري بخطرف ومتكسرة زي ميكون عاملة حادثة وإتكسرت».

واستكملت: «اللي جتله كورونا يحكيلي عمل إيه وهل هناك أطباء ييجو البيت يعملو تحاليل دم، دعواتكم وحرصوا الموضوع خطير».

 

وفاة الفنانة نادية العراقية بفيروس كورونا 2021 4

 

ما لا تعرفه عن نادية العراقية 

نادية العراقية من مواليد (3 أغسطس 1963 – 16 مايو 2021)، ممثلة عراقية تعيش في مصر.

ولدت في محافظة بابل انتقلت مع عائلتها للعيش في بغداد في بغداد عندما كانت في السادسة عشرة من عمرها تقدمت للإذاعة العراقية ، دخلت التمثيل آواخر الثمانينات، تخرجت من كلية الفنون الجميلة إطلالتها الأولى على خشبة مسرح النهرين حينما رشحها وقدمها للمرة الأولى المخرج قاسم وعلي السراج في مسرحية (حفلة سيد محترم)، قدمت هناك في شركة بابل للأنتاج السينمائي والتلفزيوني،

وأسند لها المخرج وديع عبد الغني دور البطولة في أحد المسرحيات مع أسعد عبد الرزاق مدير كلية الفنون قدمت فيه أدورا تنوعت بين الكوميديا والدراما بالإضافة للاستعراضات ولقبت بنجمة المسرح الثانية بعد الفنانة أمل طه.

عام 1997 انتقلت إلى مصر واستقرت هناك بعد زواجها من رجل “إسكندراني” يعمل في الأمن المصري برتبة عميد اسمه ” أحمد ” رزقت منه بثلاثة أبناء أدهم، مي ونيللي بدأت مشاركتها في الأدوار الصغيرة ثم الأدوار الثانوية، وعملت بعدد من الإعلانات التجارية، شاركت في فيديو كليب لاغانٍ عدة منها اغنية “أمي مسافرة ” لفريق أم تي أم وقدمت حفلاً في دار الاوبرا المصرية قامت بالغناء باللون الفولكلوري العراقي.

 

وفاة الفنانة نادية العراقية بفيروس كورونا 2021 5

 

اختارت لنفسها اسما فنيا بعنوان (نادية العراقية) بدلا من فاتن فتحي الاسم الذي عرفت فيه بالعراق قائلة:

« كل فنان ينتقي له اسما فنيا بدلا من اسمه الحقيقي وهذا ما نشاهده ايضا من الألقاب الفنية لمعظم الفنانين سواء كانوا عراقيين او عرب وانا بالنسبة لي يشرفني ويسعدني ان يكون اسمي الفني نادية العراقية لأنني أحب عراقيتي وعراقي العزيز»

عام 2012 عادت لتقديم مسلسلات عراقية صورتها لصالح قناة الشرقية في القاهرة مع عدة ممثلين عراقيين عام 2015 قدمت مسرحية عراقية في الأردن بعنوان “خو ماكو شي ” مع صديقتها الفنانة وفاء حسين.

في ديسمبر 2016 صرحت بأنها تكره إيران لما فعلته في العراق كما فعل الإخوان في مصر من دمار وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “90 دقيقة”، المذاع على قناة “المحور”، تقديم تامر عبد المنعم، إلى أن المد الشيعي الصفوي هو من تسبب في الحروب بالعراق، وجرائم الإيرانيين في العراق بشعة وإن هناك من ينفق ملايين الدولارات لنشر التشيع في مصر.

مؤكدة: إن الأجهزة الأمنية المصرية نجحت في إلقاء القبض على بعض الأشخاص أثناء ترويجهم للمذهب الشيعي وبأنها لن تدخل العراق حتى خروج آخر إيراني منها.

ما مدى فائدة هذا الخبر؟

شاركنا بتقيمك

متوسط التقيم 0 / 5. عدد الأصوات: 0

لا يوجد اصوات حتى الان! كن أول من يقيم هذا الخبر.

لقد أعجبك الخبر ما رائيك بمشاركته مع أصدقائك ؟ ...

تابعنا على وسائل التواصل الإجتماعي!

نأسف إذا كان الخبر لم يكن مفيدًا لك!

دعونا لتحسين هذا الخبر!

أخبرنا كيف يمكننا تحسين هذا الخبر؟

مقالات ذات صلة

شاركنا برأيك البناء

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock " مانع الإعلانات "

نتلقى الدعم من الإعلانات عبر موقعنا لذلك يرجى دعمنا بتعطيل مانع الإعلانات لديك شكرا لتفهمك الأمر ونحن نرحب بك فى كل وقت