فن

وفاة الفنان الكبير سمير غانم عن عمر 84 عاما .. تفاصيل

سمير غانم

0
(0)

كتبت / رشا أنور

 

وفاة الفنان الكبير سمير غانم عن عمر 84 عاما

توفي مساء اليوم الفنان الكبير سمير غانم، بعد صراع مع المرض خلال الأيام الماضية عن عمر 84 عاما بعد وُضعه على أجهزة التنفس الصناعي، على إثر إصابته بفيروس كورونا المُستجد، والذي أصاب أيضًا زوجته الفنانة دلال عبدالعزيز.

 

 

وفاة الفنان الكبير سمير غانم عن عمر 84 عاما .. تفاصيل 1

سبب وفاة سمير غانم 

وعلمت مصادر راديو نجومنا أن فيروس كورونا تسبب في تدهور الحالة الصحية للفنان سمير غانم، ما أصاب جزءًا كبيرًا من الرئة، وكان يعاني من ضيق شديد في التنفس، بجانب أنه كان بدأ في جلسات الغسيل الكلوي، نتيجة تعرض الكلى للتليف.

وخلال اللحظات الأخيرة حاول الأطباء معالجة الفنان سمير غانم، إلا أنه رحل إلى مثواه الأخير، حيث أجريت مسحة كورونا الأربعاء، وثبتت إيجابيتها؛

وكان الفنان سمير غانم عانى منذ فترة كبيرة من مشاكل في الكلى، وزيادة نسبة الكرياتين في الدم، مما تسبب في أزمة كلوية حادة تسببت في غسيل كلوي، إضافة إلى إصابته بفيروس كورونا.

 

 

 

وفاة الفنان الكبير سمير غانم عن عمر 84 عاما .. تفاصيل 2

 

جنازة سمير غانم من مسجد المشير

صرح الإعلامي رامي رضوان، زوج ابنة الفنان سمير غانم، أن جنازة سمير غانم ستشيع غدًا من مسجد المشير بالتجمع الخامس بعد صلاة الجمعة وقال رامي رضوان إن جثمان الفنان سمير غانم سيدفن بمدافن مدينة الوفاء والأمل.

وفاة الفنان الكبير سمير غانم عن عمر 84 عاما .. تفاصيل 3

وفاء عامر تصرح ” دلال متعرفش حاجة والبنات تعبانين “

وحرص عدد من الفنانين على إلقاء نظرة الوداع على الفنان سمير غانم، الذي رحل عن عالمنا مساء اليوم، نتيجة مضاعفات إصابته بفيروس كورونا، وكان أبرزهم وفاء عامر وبوسي شلبي وهشام ماجد.

و قالت الفنانة وفاء عامر، إنها تعزي شعب مصر والأمة العربية بالكامل في وفاة الفنان سمير غانم أحد ألمع وأكبر نجوم الفن في العالم العربي، بعد أن رسم الكوميديا على وجوه الجميع.

 

 

وأضافت «عامر»، خلال مداخلة هاتفية في برنامج «القاهرة اليوم»، والمذاع على فضائية «اليوم»، الخميس، ويقدمه الممثل إداورد، «دلال عبدالعزيز مش موجودة في نفس المستشفى، ربنا يصبرهم ولأهله الصبر، وبطلب من كل الناس إنها تدعي لـ دلال ربنا يصبرها ويقومها بالسلامة، وهي متعرفش أن سمير مات، والبنات تعبانين وربنا يكون في عون حسن الرداد ورامي رضوان ويصبرهم، وبدعي الناس تدعيلهم لأنهم تعبانين أوي».

ما لا تعرفه عن أيقونة الضحك سمير غانم

يعرف سمير يوسف غانم من مواليد (15 يناير 1937 – 20 مايو 2021)، هو ممثل كوميدي مصري؛تخرج من كلية الزراعة جامعة الإسكندرية، ثم التقى بكلٍ من جورج سيدهم والضيف أحمد، 

وكونوا معا فرقة ثلاثي أضواء المسرح الشهيرة، وهو فريق غنائي كوميدي لمع على المسرح من خلال تقديم مجموعة من الاسكتشات الكوميدية، كان أشهرها (طبيخ الملايكة) و(روميو وجوليت

ثم قدم الثلاثة بعدها عددًا من الأفلام والمسرحيات الناجحة. انحلت الفرقة بعد وفاة الضيف أحمد عام 1970، واتجه مع جورج سيدهم للتمثيل معا في عدة مسرحيات كان أشهرها مسرحية (المتزوجون

وكان آخر عمل مسرحي لهما معًا هو مسرحية (اهلا يا دكتور). وفي ثمانينات القرن العشرين لمع نجمه في سماء الفوازير، فقدم سلسلة من فوازير رمضان تحت اسم شخصيتي (سمورة) و(فطوطة)، ثم عاد في رمضان في أوائل التسعينيات من القرن نفسه ليقدم فوازير المطربون والمضحكون. يعتبر واحد من نجوم المسرح بين عادل إمامومحمد نجمومحمد صبحي.

 

وفاة الفنان الكبير سمير غانم عن عمر 84 عاما .. تفاصيل 4

 

 

تزوج سمير غانم من الممثلة دلال عبد العزيز وذلك بعد لقائمها معاً في مسرحية أهلا يا دكتور، وأنجبا ابنتين هما دنياوأمل الشهيرة في التلفزيون باسم «إيمي».

ولد سمير غانم في عرب الأطاولة من محافظة أسيوط، مصر عام 1937 انضم بعد الثانوية العامة إلى كلية الشرطة احتذاءً بوالده الذي كان ضابط شرطة ولكنه تم فصله منها بعد رسوبه لسنتين متتاليتين فنقل أوراق إلى كلية الزراعة في جامعة الإسكندرية كما انضم للفرق الفنية فيها.

في الإسكندرية اجتمع هناك مع الفنان وحيد سيف وعادل نصيف وشكلا فرقة اسكتشات غنائية تقدم عروض على المسرح في مدينة الإسكندرية. ولكن الفرقة لم تستمر بسبب انسحاب سيف لعدم مقدرته على السفر إلى القاهرة وترك مدينة الإسكندرية،

حيث كان يدرس بكلية الآداب ويعمل موظفاً أيضاً وانسحب عادل نصيف الذي أكمل دراسته العليا في تخصص الحشرات بكلية الزراعة وسافر إلى بلجيكا.

 

وفاة الفنان الكبير سمير غانم عن عمر 84 عاما .. تفاصيل 5

 

في تلك الأثناء كانت شهرة جورج سيدهم بدأت تنتشر بجامعة عين شمس، وكذلك الحال بالنسبة للضيف أحمد بجامعة القاهرة بجمع سمير بينهما وشكل معهما الفرقة الشهيرة التي عرفت باسم “ثلاثي أضواء المسرح”. لمع نجم الفرقة سمير غانم بشكل كبير بعد تقديم مسرحية “طبيخ الملايكة” من إخراج الراحل حسن عبد السلام عام 1964. حصل على بكالورويس زراعة من جامعة الأسكندرية.

وبدأ حياته الفنية كأحد أعضاء فرقة ثلاثي أضواء المسرح وقدم الثلاثة معاً عدد من الأفلام والاسكتشات مثل اسكتش كوتوموتو وعدد من المسرحيات ومنها «حدث في عزبة الورد» و«الراجل اللي أتجوز مراته» و«حواديت»، ثم انفصل عنهم مع بداية السبعينات إنحلت الفرقة بعد وفاة الضيف أحمد عام 1970 وإتجه مع جورج سيدهم للتمثيل معا في عدة مسرحيات خلال السبعينات بالإضافة لاشتراكه في الأفلام.

وكان آخر عمل مسرحي لهما معاً هو مسرحية أهلا يا دكتور عام 1981. قدم في الثمانينات سلسلة «فوازير رمضان» تحت اسم شخصيتي «سمورة» و«فطوطة».

ما مدى فائدة هذا الخبر؟

شاركنا بتقيمك

متوسط التقيم 0 / 5. عدد الأصوات: 0

لا يوجد اصوات حتى الان! كن أول من يقيم هذا الخبر.

لقد أعجبك الخبر ما رائيك بمشاركته مع أصدقائك ؟ ...

تابعنا على وسائل التواصل الإجتماعي!

نأسف إذا كان الخبر لم يكن مفيدًا لك!

دعونا لتحسين هذا الخبر!

أخبرنا كيف يمكننا تحسين هذا الخبر؟

مقالات ذات صلة

شاركنا برأيك البناء

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock " مانع الإعلانات "

نتلقى الدعم من الإعلانات عبر موقعنا لذلك يرجى دعمنا بتعطيل مانع الإعلانات لديك شكرا لتفهمك الأمر ونحن نرحب بك فى كل وقت