فن

تفاصيل أزمة الفنان شريف دسوقي بعد بتر قدمه 2021

0
(0)

كتبت / رشا أنور 

 

تفاصيل أزمة الفنان شريف دسوقي بعد بتر قدمه 2021

خلال الساعات الأخيرة اصبح اسم الفنان شريف دسوقي تريند موقع البحث العالمي جوجل ؛ بعد ان أعلنت الفنانة بدرية طلبة، وهو بتر ساق الفنان شريف الدسوقي، عقب عملية جراحية بعد معاناة من خراج بسيط تسبب في جرح عميق أدى إلى البتر بسبب إصابته بمرض السكري،

مما جعل اسمه يتداول بين محبيه بشكل واسع، ليساندوا «عم سبعبع» الشخصية التي عشقوها في مسلسل بـ«100 وش» وقت أزمته بالدعاء، وتشجيعه على استكمال مسيرته الفنية.

و طمأن الفنان شريف دسوقى، كل متابعيه على حالته الصحية بعد إجرائه عملية جراحية و بتر ساقه، وكتب عبر حسابه على “فيس بوك”: “قدر الله و ما شاء فعل الحمد الله على كل شيء”.

 

 

تفاصيل أزمة الفنان شريف دسوقي بعد بتر قدمه 2021 1

 

السيسي يدعم شريف دسوقي ويطمئن عليه 

وفي تطور جديد، اطمأن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي على الحالة الصحية لشريف دسوقي في اتصال هاتفي أجراه مساء الثلاثاء، ووجه بتوفير الرعاية اللازمة له خلال الفترة المقبلة.

وأعلن الفنان إيهاب فهمي عضو مجلس نقابة الممثلين عن الأمر، موجها شكره للرئيس عبد الفتاح السيسي بعد اتصاله من أجل الاطمئنان على الحالة الصحية لشريف دسوقي.

تفاصيل أزمة الفنان شريف دسوقي بعد بتر قدمه 2021 2

وأكد أن الرئيس وجه الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية بتحمل تكاليف العلاج كاملة، ولذلك أصدرت نقابة الممثلين بيانا وجهت فيه الشكر للشركة المتحدة بعد تحملها لمصاريف العلاج كاملة.

كما أعلنت نقابة المهن التمثيلية عن قرار الرئيس السيسي بصرف معاش استثنائي للفنان شريف الدسوقي تقديرا لدوره الفني.

 

تحرك الصحة بعد دعم السيسي بالحالة الصحية لـ شريف دسوقي

وأعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، إنه جارٍ نقل الفنان شريف دسوقي من أحد المستشفيات بمحافظة الإسكندرية، إلى مستشفى دار الشفاء بالقاهرة لاستكمال علاجه على نفقة الدولة، وفقًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتقديم كافة سبل الرعاية الطبية اللازمة له.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم نقل الفنان شريف دسوقي بواسطة سيارة إسعاف مجهزة وفريق من المسعفين، مؤكدًا أنه سيتم مناظرة حالته الصحية فور وصوله مستشفى دار الشفاء من قبل فريق طبي يضم استشاريين في تخصصات الجراحة العامة، وجراحة الأوعية الدموية، والباطنة، وأمراض السكر، وإجراء كافة الفحوصات الطبية لاستكمال علاجه على نفقة الدولة.

وأكد “مجاهد” أن الدكتورة هالة زايد تتابع تطورات الحالة الصحية للفنان شريف دسوقي عن كثب وما يتم تقدميه من خدمات طبية له، وكذلك الاطلاع على التقارير الخاصة بالحالة الصحية له بشكل دوري.

 

تفاصيل أزمة الفنان شريف دسوقي بعد بتر قدمه 2021 3

 

مصطفي درويش يعلن تخلي النقابة عن شريف دسوقي

وبمتابعة راديو نجومنا يذكر ان كان الفنان مصطفى درويش كتب عبر “فيسبوك”: ” منشورًا تحدث خلاله عن بعض الأمور المتعلقة ببتر قدم الفنان شريف دسوقي، قائلًا: “لا حول ولا قوه إلا بالله اللي حصل لشريف دسوقي ده حرام حسبي الله ونعم الوكيل في اللي كان السبب، لو كان حد وقف من النقابة اتحرك قبل ما يتعمل فيه الكارثه دي كان اتلحق”.

وتابع: “بس للأسف النقابة قالت لبدرية طلبة لما استنجدت بيهم أصله مش عضو عامل فمش هينفع النقابة نفسها تساعد لأن ده قانون بس هنبعت مساعدة شخصية طبعًا كتر خيركم وده قانون وعلى راسنا بس طيب كنتم روحوا هاتوه وقولوا لينا ما كل المنتجين والممثلين معاهم فلوس يا جدعان وكله هيساعده ومحدش هيتأخر حتى كنا شوفنا حل قبل ما تحصل فيه الكارثة دي و يقطعوا رجله، ويترمي في مستشفى أقل ما يقال عنها تحت السلم”.

وأضاف: “بجد اللي حصل ده حرام، حقك عليا يا شريف سامحني والله ما كنت أعرف أنك في الحالة دي حقك عليا والله وقدام الجميع والله ما هسيبك لحد ما أموت أنت مسؤول مني مسئولية كاملة حقك عليا وحقك علينا كلنا”.

واستطرد: “الأستاذ جمال العدل اتكفل بمصاريف المستشفى والعلاج، وأفراد العصابة كلها متكفلة بكل حاجة، والأستاذة كاملة جابتله طرف صناعي من أحسن شركة للأطراف الصناعية، شكرً بدرية طلبة إنتي بميت راجل إنتي وناس اسكندرية”.

ثم قام درويش بتعديل منشوره وأضاف: “دكتور أشرف زكى تواصل معايا وفهمني الموقف وأنا متفق معاه جدا والنقابة متكفلة بمصاريف المستشفى”.

 

 

تفاصيل أزمة الفنان شريف دسوقي بعد بتر قدمه 2021 4

نقابة المهن التمثيلية ترد “النقابة مبتسبش حد”

وتواصل راديو نجومنا مع الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية للرد على ما قاله “درويش”، والوقوف على تفاصيل الأمر قال: “ما حدث هو أن بدرية طلبة تواصلت معنا وطلبت جواب تحويل من النقابة وهذا مخالف للقانون لأن شريف دسوقي عضو منتسب، فأخبرتها أن أمر الجواب لا يمكن حدوثه ولكن النقابة ستتصرف ولم أقل لها جملة مساعدة”.

وتابع: “هنفترض أن المبلغ المطلوب مليون جنيه والنقابة معندهاش المبلغ ده، فأنا في اللحظة دي أرسلت رسالة على جروب الأسرة الفنية الذي يحتوي على العديد من الفنانين وأقولهم أنا محتاج كذا”.

وأضاف: “الأسرة الفنية جاهزة تتكفل بيه أنا كنقيب لما أكلم أي فنان هيصدقني أنا لما أكلم فنان وأقوله أنا عايز كذا هيبعت وكلهم بيساعدوا ومبيتأخروش، وبالفعل وأنا بكتب الرسالة ولسة مكملتهاش في فنانة مش هقدر أقول اسمها كانت محولة لي الفلوس”، مضيفًا: “النقابة لم ولن تتقاعس في الوقوف بجانب أي فنان”.

واختتم نقيب الممثلين تصريحاته قائلًا: “لما الفنانين بيشاركوا في حاجة زي دي بتكون بأسم النقابة مش بإسم حد، مقدرش أروح أقول لفلان أن الفنان كذا باعتلك دول نفترض إنه مش عايز مساعدة من فلان ده”.

وأكد زكي على اهتمام النقابة بكافة الممثلين الأعضاء وغيرهم: “ساعات بيكون في فنانين محتاجين مساعدة وهما مش أعضاء والنقابة مبتسبهمش وبتتواصل مع الفنانين وبنوفرله كافة احتياجاته”.

 

تفاصيل أزمة الفنان شريف دسوقي بعد بتر قدمه 2021 5

ما لا تعرفه عن شريف دسوقي

وحقق شريف دسوقي نجاحا كبيرا في موسم رمضان 2020 من خلال تجسيده شخصية “سبعبع” في مسلسل “بـ100 وش” مع نيللي كريم وآسر ياسين.

يذكر أن آخر أعمال الفنان شريف الدسوقي فيلم “وقفة رجالة” مع النجوم ماجد الكدواني، بيومي فؤاد، سيد رجب، ومحمد سلام، من تأليف هيثم دبور، وإخراج أحمد الجندي.

كما شارك في رمضان المنصرم في مسلسل “نجيب زاهي زركش” مع الفنان يحيى الفخراني.

يعرف شريف دسوقي من مواليد (26 نوڤمبر 1967، الإسكندرية) هو حكّاء وممثل ومؤلف ومخرج مصري، وصاحب جائزة أفضل ممثل في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي التاسع والثلاثين عام 2018.

ولد شريف دسوقي في محافظة الإسكندرية واتجهت ميوله المسرح منذ الصغر، حيث كان والده مديراً لمسرح إسماعيل ياسين منذ 1952، وكان دسوقي يعيش مع والده في منزل بني للأسرة خلف خشبة المسرح، ورغم عمل والده في المسرح إلا أنه رفض دخوله عالم الفن وقام بضربه في أول ظهور له على خشبة المسرح.

 وعمل شريف في كل مهن المسرح تقريبا كفني صوت وفني خشبة مسرح. لكن عندما هُدم مسرح إسماعيل ياسين وغالبية مسارح الإسكندرية الصيفية وبُنيت مكانها مباني، ترك العمل في مهن المسرح واتجه للعمل بقصور الثقافة والفرق المستقلة منذ 1990.

بسبب معرفة شريف بكوادر التمثيل تبنّاه فنيََا أساتذة التمثيل أكاديمية الفنون وجامعة الإسكندرية، وألحقوه بعديد ورش التمثيل والمسابقات الفنية، دخل شريف مسابقات في الهيئة العامة لقصور الثقافة، كانت بداية الإحتكاك الإحترافي مع الفرق المستقلة عام 2004، وسافر وقتها إلى النمسا والمانيا ودول المغرب العربي وقطر لاكتساب الخبرات من حضور الورش والدورات التمثيلية.

قام بكتابة وإخراج العديد من العروض المسرحية كما عمل كمدرب تمثيل وممثل مسرحي وسينمائي، تميز في فن الحكي والارتجال حتى وصل لدرجة حكاء.

 

تفاصيل أزمة الفنان شريف دسوقي بعد بتر قدمه 2021 6

 

بدأ دسوقي مشواره السينمائي الاحترافي عام 2003 بتجارب سينمائية محدودة بداية من فيلم العنف والسخرية من إخراج أسماء البكري، والفيلم القصيرة (حاوى) و(حار جاف صيفًا)، كما شارك في مسلسل زي الورد من بطولة يوسف الشريف عام 2012.

وتعرف على المخرج أحمد عبد الله السيد أثناء تصويره فيلم “ميكروفون” عام 2010، وشاهد فيلمه القصير “حاوى” ليقرر عبد الله ترشيحه لدور “مصطفى” في فيلم “ليل خارجى”.

لفت نظر المخرجه كاملة أبو ذكري بعد أن شاهدت فيلم ليل خارجي فقامت بمطالبة الشركة المنتجة للعمل، العدل جروب، بأن يكون من ضمن فريق عمل مسلسل ب100 وش الذي صدر في رمضان 2020، في دور “سباعي” كأول ظهور درامي كبير له بعد مشاركته في مسلسل زي الورد عام 2012، ومسلسل لمس أكتاف عام 2019.

ما مدى فائدة هذا الخبر؟

شاركنا بتقيمك

متوسط التقيم 0 / 5. عدد الأصوات: 0

لا يوجد اصوات حتى الان! كن أول من يقيم هذا الخبر.

لقد أعجبك الخبر ما رائيك بمشاركته مع أصدقائك ؟ ...

تابعنا على وسائل التواصل الإجتماعي!

نأسف إذا كان الخبر لم يكن مفيدًا لك!

دعونا لتحسين هذا الخبر!

أخبرنا كيف يمكننا تحسين هذا الخبر؟

مقالات ذات صلة

شاركنا برأيك البناء

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock " مانع الإعلانات "

نتلقى الدعم من الإعلانات عبر موقعنا لذلك يرجى دعمنا بتعطيل مانع الإعلانات لديك شكرا لتفهمك الأمر ونحن نرحب بك فى كل وقت