فناخبار مصر

وفاة الإعلامي الكبير وائل الإبراشي .. تفاصيل جديدة 2022

وفاة وائل الابراشي

5
(2)

كتبت / رشا أنور 

وفاة الإعلامي الكبير وائل الإبراشي

رحل عن عالمنا منذ ساعات الإعلامي الكبير وائل الإبراشي اليوم الأحد، بعد معاناة طويلة من أثر إصابته بفيروس كورونا المستجد قبل أكثر من عام عن عمر يناهز 58 عاما؛ حيث إن الإبراشي كان يقدم برنامج التاسعة على شاشة القناة، وانقطع عن تقديم البرنامج منذ أكثر من عام.

وعانى الإبراشي من تليُّف في الرئة إثر إصابته بالوباء القاتل، أواخر شهر ديسمبر 2020، ما أدى لدخوله المستشفى أكثر من مرة في صراع مع المرض، حتى توفي اليوم.

تفاصيل جنازة الاعلامي وائل الإبراشي 

وعلم راديو نجومنا ان قررت أسرة الإعلامى الكبير وائل الإبراشي، تشييع الجثمان اليوم الاثنين، حيث يخرج الجثمان في تمام السابعة صباحا من أحد المستشفيات الكبرى بالقاهرة إلى مركز شربين بالدقهلية، على أن تقام صلاة الجنازة بعد صلاة الظهر بمسجد الشيخ سالم بمركز شربين.

وأعلنت أسرة الإعلامى وائل الإبراشى، إقامة عزاء له هناك بميدان الشربينى بالدقهلية، وقال أحد أقارب في تصريحات صحفية، إن هناك عزاء سيقام بالقاهرة سيتم تحديد المكان لاحقا، وسيكون أحد يومي 14 أو 15 يناير الجارى.

وفاة الإعلامي الكبير وائل الإبراشي .. تفاصيل جديدة 2022 1

ونعت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، ببالغ الحزن والأسي الإعلامي الكبير الأستاذ وائل الابراشي والذى وافته المنية بعد مسيرة إعلامية حافلة.

وتتقدم الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية والعاملين فى قنواتها الإعلامية وشركاتها وإصداراتها التابعة، بخالص العزاء لأسرة الراحل، داعية الله أن يتغمده بواسع رحمته، وأن يسكنه فسيح جناته جزاء صالح أعماله، وأن يلهم ذويه الصبر والسلوان.

تصريحات طارق الشناوي عن الايام الاخير لـ وائل الابراشي

صرح طارق الشناوي الناقد الفني تصريحات جديدة عن الاعلامي قائلا: إنه دخل مستشفى وادي النيل بحدائق القبة منتصف ديسمبر الماضي، وأثناء تواجده به، علم من بعض أفراد الطاقم الطبي أن وائل الإبراشي يقيم بالغرفة المجاورة لغرفته منذ أكثر من شهر،

إلا أنه تم نقله للرعاية المركزة مؤخرًا، لافتًا إلى أنه ظل بالمستشفى لمدة ثلاثة أيام، حاول خلالها التواصل مع “الإبراشي” أكثر من مرة لزيارته إلا أنه لم يتسن الرد من جانبه على غير المعتاد.

وأضاف الشناوي، أن الإبراشي ظل بالرعاية المركزة حتى غادر هو المستشفى، وظلت حالته في تراجع، حتى فوجئت اليوم بخبر وفاته الصادم لنا، مؤكدًا أن وائل الإبراشي كان من أصدقائه المقربين منذ سنوات طويلة، وطالما كان شخصًا راقيًا ذو قيم نبيلة، وكذلك كان إعلاميًا وصحفيًا قديرًا.. متوجهًا بخالص العزاء لأسرته ومحبيه.

 

وفاة الإعلامي الكبير وائل الإبراشي .. تفاصيل جديدة 2022 2

آخر مداخلة للإعلامي وائل الإبراشي بالتلفزيون المصري

يذكر ان كانت آخر مداخلة للإعلامي وائل الإبراشي، مع الإعلامية نجوى إبراهيم، ببرنامج «التاسعة»، المذاع على الفضائية «الأولى»، بالتلفزيون المصري، منذ ما يقرب عام،

في تلك الحلقة التي عرضت بتاريخ 24 من ديسمبر عام 2020، ظهرت الإعلامية القديرة نجوى إبراهيم، وحسام الدين حسين وهما يقدمان البرنامج عوضًا عن الإعلامي المصاب آنذاك، ولكن بعد قليل من وقت الحلقة طلب الثنائي أن يتحدثا إلى الإبراشي عبر الهاتف من أجل الاطمئنان على حالته الصحية بعد المسحة.

و بعد دقائق، دخل «الإبراشي» هاتفيًا مع الثنائي وحياهما بطريقته المعتادة، وقال «شعرت بأعراض الإنفلونزا لكن تعاملت معها على أنها كورونا، والأطباء طمأنوني أنها في بدايتها ومن الجيد أنني تصرفت مبكرا، وإن شاء الله سننتصر عليها»، مضيفًا أنه أجرى تحليل الدم الذي أثبت الإصابة بفيروس كورونا،

«الأعراض بدأت خفيفة لكن أنا اتخذتها بجدية، وكل ما نكسب الوقت يكون أفضل، وأنا أتعامل مع المرض دائمًا على أنه محنة بداخلها منحة نتعلم منها الكثير، ولم أتعامل معه بالانهيار النفسي، وهذا مهم جدا وخاصة مع كورونا، فأنا أتعامل معها بإيجابية».

 

 

واختتم حديثه في أول تعليق له على إصابته بكورونا والأخيرة خلال برنامجه التاسعة: «صحيح أنها تبعدنا عن عملنا وقضيتنا وشغلنا اليومي، والمرتبط بالأحداث اليومية، ومن الصعب أن ينسلخ الشخص عنه، لكن إن شاء الله هتابع».

 

نجوم الفن والإعلام ينعون الإعلامي وائل الإبراشي

وبعد دقائق من اعلان وفاة الاعلامي الكبير الابراشي بدأ نجوم الفن والاعلام ينعون الابراشي ؛ كتبت ياسمين صبري عبر «تويتر»: «‏البقاء والدوام لله إنا لله وإنا اليه راجعون؛ وائل الإبراشي».

كما شارك الإعلامي رامي رضوان نبأ وفاته وعلق عليها: «لا إله إلا الله، البقاء والدوام لله، وداعاً الزميل العزيز والإعلامي الكبير وائل الإبراشي تغمده الله برحمته، خالص التعازي للأسرة». 

كما شاركت الفنانة نهال عنبر التعازي عبر صفحتها الشخصية بانستجرام وكتبت: «لا حول ولا قوة إلا بالله.. إنا لله وإنا اليه راجعون.. ربنا يرحمه ويغفر له.. الفاتحة». 

 

وفاة الإعلامي الكبير وائل الإبراشي .. تفاصيل جديدة 2022 3

 

وطالبت الإعلامية إيمان رياض الدعاء له عبر صفحتها الشخصية بانستجرام وكتبت: «انا لله وانا اليه راجعون فقد شديد.. أسألكم الدعاء لوائل الإبراشي».

ونعت أيضا الإعلامية هالة سرحان الإعلامي وائل الإبراشي وكتبت عبر «تويتر»: «‏خبر مفجع يا لوعة قلبي خطف الوباء اللعين زهرة شباب الإعلاميين الاستاذ الصحفي المرموق وائل الإبراشي رفيق وصديق وزميل رحلة عمر حافلة بالنجاح والكفاح والذكريات الجميلة. الله يرحمه ويسكنه فسيح جناته اللهم أسكنه الفردوس الأعلى من الجنة».

 كما نشرت بوسي شلبي صورته معلقة: «البقاء لله». 

وكتب هنيدى عبر «تويتر»: «‏البقاء لله في الإعلامي الكبير وائل الإبراشي».

ونشر المطرب الشعبي عمر كمال صورته معلقًا عليها: «البقاء لله في وائل الإبراشي».

 

ما لا تعرفه عن وائل الابراشي 

1- ولد في 26 أكتوبر عام 1963 بمدينة شربين بمحافظة الدقهلية.

2- عمل صحفيًا في جريدة روز اليوسف وترأس تحرير صوت الأمة، حتى استقال منها.

3- قدم العديد من البرامج المؤثرة، منها “الحقيقة” على شاشة قناة دريم 2.

4- ثم قدم العاشرة مساء على نفس القناة خلفًا للإعلامية منى الشاذلي.

5- قدم برنامج كل يوم على قناة on E خلفا للإعلامي عمرو أديب.

6- وأخيرًا كان يقدم برنامج “التاسعة” عقب نشرة التاسعة الإخبارية على القناة الأولى المصرية التابعة للهيئة الوطنية للإعلام.

 

وفاة الإعلامي الكبير وائل الإبراشي .. تفاصيل جديدة 2022 4

 

7- اتُّهم في عهد الرئيس الأسبق لمصر حسني مبارك في 66 قضية نشر آخرها قضية التحريض على عدم تنفيذ قانون الضرائب العقارية ونال فيها البراءة بعد أيام من ثورة يناير.

8- سجل باسمه أكثر من سبق صحفي، مثل قضية لوسي أرتين، غرق عبّارة السلام، مقتل المجند سليمان خاطر، مذبحة بني مزار، سر عداء مبارك للفريق الشاذلي، معاناة مرضى الإيدز في مصر، أسباب اغتيال السادات، وسلسلة الهاربين في لندن، وتحقيقات اللاجئين في الجولان، تفجير كنيسة القديسين، التعذيب في السجون، مبادلة الجاسوس جبرائيل بـ25 سجيناً مصريًا.

 

 

ما مدى فائدة هذا الخبر؟

شاركنا بتقيمك

متوسط التقيم 5 / 5. عدد الأصوات: 2

لا يوجد اصوات حتى الان! كن أول من يقيم هذا الخبر.

لقد أعجبك الخبر ما رائيك بمشاركته مع أصدقائك ؟ ...

تابعنا على وسائل التواصل الإجتماعي!

نأسف إذا كان الخبر لم يكن مفيدًا لك!

دعونا لتحسين هذا الخبر!

أخبرنا كيف يمكننا تحسين هذا الخبر؟

مقالات ذات صلة

شاركنا برأيك البناء

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock " مانع الإعلانات "

نتلقى الدعم من الإعلانات عبر موقعنا لذلك يرجى دعمنا بتعطيل مانع الإعلانات لديك شكرا لتفهمك الأمر ونحن نرحب بك فى كل وقت