فن

شاهد .. فيلم اصحاب ولا اعز 2022 لـ مني زكي و إياد نصار

3.7
(3)

كتبت / رشا أنور 

فيلم اصحاب ولا اعز 2022 لـ مني زكي و إياد نصار

تصدر فيلم اصحاب ولا اعز تريند موقع البحث العالمي جوجل  بعد ساعات من طرحه على منصة نتفليكس الرقمية؛ وسادت حالة الجدل على جميع مواقع السوشيال ميديا، حول منى زكي ، وباقي أبطال فيلم أصحاب ولا أعز، ما بين مهاجمين للفنانة وفيلمها لجرأة جزء من المشاهد، وإلقاء الضوء على المثلية الجنسية، وفي الناحية الأخرى، رأى البعض أن أبطال الفيلم استطاعوا تجسيد أدوارهم باحتراف.

 

شاهد الفيلم كامل من هنا 

ملحوظة اختار المشغل المناسب لجهازك كما موضح بالصورة

شاهد .. فيلم اصحاب ولا اعز 2022 لـ مني زكي و إياد نصار 17

 

شارك فى تمثيل فيلم اصحاب ولا اعز كل من الممثل إياد نصار والممثلة منى زكى بجانب كل من عادل كرم ونادين لبكي ودايموند عبود وجورج خباز، العمل المستوحى من الفيلم الإيطالي perfect strangers .

 

شاهد .. فيلم اصحاب ولا اعز 2022 لـ مني زكي و إياد نصار 18

منصة Netflix تعرض اولي افلامها العربية “اصحاب ولا اعز “

اصحاب ولا اعز هو اولي افلام منصة Netflix  العربية فى 2022 ونشرت الصفحة الرسمية لـNetflix عبر حساباتها بمواقع التواصل الاجتماعي، الملصق الدعائي ويظهر فيه أبطال العمل بجانب منى زكي وإياد نصار وهم عادل كرم ونادين لبكي ودايموند عبود وجورج خباز، ومن إخراج وسام سميرة.

ومن الجدير بالذكر عن فيلم أصحاب ولا أعز هو إنتاج عربي مشترك بين لبنان و مصر والامارات ، ويشارك في بطولته عدد كبير من الفنانين على مستوى العالم العربي، و على رأسهم الفنانة المصرية منى زكى والفنان الأردني إياد نصار،  وأصبح فيلم أصحاب ولا أعز  متاحاً على شبكة نتفلكس منذ يوم 20 يناير الماضي ، وقد أقيم له عرض خاص في دبى  بحضور جميع الابطال .

وأبرز موقع ديدلاين الأمريكي، مشاركة الممثلة والمخرجة العالمية نادين لبكي في بطولة أول فيلم عربي من إنتاج نتفليكس، مع مجموعة من النجوم العرب من ثلاث بلدان مختلفة.

شاهد الفيلم كامل من هنا 

 

وفيلم «أصحاب ولا أعز» الذي أعلنت نتفليكس طرحه يوم 20 يناير المقبل عبر منصتها العالمية في 190 دولة، هو النسخة المعربة من الفيلم الأيقوني الإيطالي Perfect Strangers.

ونادين لبكي هي مخرجة وممثلة لبنانية ترشحت للأوسكار من قبل عن فيلمها “كفر ناحوم”، إلى جانب البافتا، كما شاركت بأعمالها في العديد من المهرجانات أبرزها كان وبرلين وفينيسيا.

الفيلم يشارك في إنتاجه عدد من الجهات منها شركة المنتج محمد حفظي Film Clinic، و Front Row Filmed Entertainmentو Empire Entertainment و Yalla Yalla.

وهو أولى الأفلام التي تنتجها شركة Front Row في إطار اتفاقية الشراكة التي تم توقيعها العام الماضي مع نتفليكس لانتاج نخبة من الأفلام العربية.

 

شاهد .. فيلم اصحاب ولا اعز 2022 لـ مني زكي و إياد نصار 19

 

قصة فيلم اصحاب ولا اعز 

وبمتابعة راديو نجومنا تدور أحداث فيلم الدراما ” أصحاب ولا أعز” حول مجموعة من سبعة أصدقاء يجتمعون على العشاء، ويقررون أن يلعبوا لعبة، حيث يضع الجميع هواتفهم المحمولة على طاولة العشاء، بشرط أن تكون كافة الرسائل أو المكالمات الجديدة على مرأى ومسمع من الجميع.

و سرعان ما تتحول اللعبة التي كانت في البداية ممتعة وشيقة إلى وابل من الفضائح والأسرار التي لم يكن يعرف عنها أحد بمن فيهم أقرب الأصدقاء.

“Perfect Strangers” هو الفيلم الإيطالي الذي حقق – رقما قياسيا في عدد مرات النسخ التي تم تقديمها حول العالم بإجمالي 18 نسخة، ويجمع نخبة من كبار الفنانين العرب للمرة الأولى على رأسهم الفنانة والمخرجة اللبنانية نادين لبكي ، النجمة  منى زكي، والفنان إياد نصار، والفنانين جورج خبّاز، وعادل كرم، وفؤاد يمين، وديامان أبوعبود. الفيلم من إخراج وسام سميرة وهو أول تجربة إخراج سينمائية له.

وكانت قد وجهت الفنانة مني زكي، رسالة غامضة إلي الفنان إياد نصار عبر صفحتها الشخصية إنستجرام، حيث نشرت مني زكي، صورة لإياد نصار وعلقت قائلة : “أنت بقيت اغرب حد ليا مع مرور السنين”، ويبدو أن الرسالة كانت ترويجا للفيلم .

هجوم الجمهور على فيلم اصحاب ولا اعز

الفيلم الذي يدور حول 7 من الأصدقاء، يلتقون على العشاء في ليلة خسوف القمر، لتطرأ إلى ذهنهم فكرة مجنونة، بعدما قرروا اللعب من خلال البوح بكل ما يرد إلى هواتفهم خلال تواجدهم معا، وهو ما يتسبب في أزمات كبرى، والكشف عن أسرار لم تكن معلومة من قبل.

البعض حاول انتقاد الفيلم من منظور فني، باعتباره جاء ناقلا لكل ما عرض في النسخة الإيطالية، دون أي إبداع فني أو تعريب يتناسب مع المجتمع الذي يعرض العمل من خلاله، وهو ما جعله نسخة طبق الأصل من الفيلم الإيطالي، وجاءت الأحداث كما هي دون أي تغيير، وهو ما أفقد الفيلم الكثير من الناحية الفنية.

@rashaanwer

#اصحاب_ولااعز #فيلم_مني_زكي #فيلم_اصحاب_ولااعز #فيلم #مني_زكي #اكسبلورexplore #اكسبلوووور #شاهد #netflix #شير #الصحفية #الاعلامية #غصب #الجمهور #ميديا

♬ الصوت الأصلي – Rasha Anwer

فيما شن البعض الآخر هجوما كبيرا على الفيلم وصناعه بسبب جرأته التي لم يعتادوا عليها، في ظل ما ورد من ألفاظ وأحداث داخل الفيلم، اعتبروا أنها لا تتناسب مع قيم المجتمع العربي.

وفي الوقت الذي حرصت منى زكي على توجيه التهنئة والتحية لكل من شاركوها بطولة الفيلم، من خلال منشور عرضته عبر حساباتها الرسمية على شبكات التواصل الاجتماعي، تعرضت الفنانة المصرية لسيل كبير من الهجوم من قبل متابعيها.

فجاءت التعليقات تحمل المباركة من الزملاء والهجوم الشديد من الجمهور، بعضهم يعرب عن صدمته من رؤية منى زكي في هذا الدور الجديد عليها بشكل كلي، والبعض الآخر يعرب عن صدمته من أحداث الفيلم نفسه وكونه غريبا على مجتمعنا العربي.

ويبدو أن أبطال الفيلم فضلوا التزام الصمت، خاصة وأن عرض الفيلم عبر الشبكة الرقمية لم يمر عليه سوى يوم واحد فقط، ورغم ذلك أحدث هذه الضجة الواسعة.

بيان نقابة المهن التمثيلية المصرية بعد عرض فيلم اصحاب ولا اعز

أصدرت نقابة المهن التمثيلية المصرية، برئاسة النقيب أشرف زكى، بيانا حول أزمة فيلم “أصحاب ولا أعز”، الذي قامت ببطولته النجمة المصرية، منى زكي، وثلة من النجوم، وأثار جدلا كبيرا.

وأكدت النقابة في بيان لها: “على ثوابت أساسية أهمها، الحفاظ على حرية الإبداع في دولة مدنية تؤمن بالحرية كجزء أساسي من وجدان الفنانين المصريين تحميه النقابة وتدافع عنه”.

وقالت: “النقابة لن تقف مكتوفة الأيدي أمام أي اعتداء لفظي أو محاولة ترهيب معنوية لأي فنان مصري أو النيل منه، نتيجة عمل فني ساهم فيه مع مؤلفه ومخرجه، وستقوم النقابة بدعم الفنانة منى زكي حال محاولة البعض اتخاذ أي إجراء من أي نوع كان تجاه الفنانة عضو النقابة”.

 

شاهد .. فيلم اصحاب ولا اعز 2022 لـ مني زكي و إياد نصار 20

 

 

وتابعت: “دور الفنون والقوى الناعمة أن تعالج القضايا الشائكة، وأن تدق ناقوس الخطر على ظواهر كثيرة قد تتسرب لمجتمعنا، ويجب أن يتصدى لها فنانو مصر ومبدعوها بأعمالهم، والتي تكشف كثيرا منها وتعطي رسالة لتنبيه الجميع، وهذا هو دور الفن في عمومه، ودور فنون التمثيل خصوصا”.

وأهابت النقابة بالجميع بعدم التعرض لأشخاص أعضائها من الفنانين لمجرد مشاركتهم في عمل قد يتفق البعض أو يختلف عليه”.

الاعلي للإعلام يعلق على هجوم اصحاب ولا اعز

علّقت دينا المقدم، عضو لجنة الدراما بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، على حالة الجدل التي أثيرت خلال الساعات الأخيرة حول فيلم «أصحاب ولا أعز”، قائلة: «إحنا أعظم شعب يعمل دعاية للأفلام من غير تكلفة أموال”.

أضافت دينا، في مداخلة هاتفية، مع برنامج «شباب من مصر”، المذاع على إذاعة الشرق الأوسط أن الاعتراض على الأعمال المخلة التي لا تحترم عاداتنا وتقاليدنا نروج لها من خلال الجدل والحديث عنها، لافتة إلى أن الفيلم كان لا أحد يعلم عنه أي شيء؛

لأنه يعرض على منصة إلكترونية خاصة مقابل الاشتراك، مضيفة أن الفيلم ليس له علاقة بمصر ولا يعبر عن المجتمع المصري والفيلم من إنتاج منصة غير مصرية ولا نملك أي سلطة قانونية عليها: «قانونا لا يحق لنا المطالبة بوقف هذا الفيلم، لأنه لم يعرض على قنوات مصرية أو دور عرض مصرية، معلقة: “معظم اللي بيتكلموا على الفيلم مشافوش الفيلم وبيتناقلوا الكلام عن العمل بس.

 

شاهد .. فيلم اصحاب ولا اعز 2022 لـ مني زكي و إياد نصار 21

 

وعلق شعبان سعيد، المستشار القانوني لنقابة المهن التمثيلية، على بيان النقابة حول فيلم أصحاب ولا أعز، قائلا إن نقابة المهن التمثيلية لا تدافع عن أفكار معينة أو عمل بعينه، وإنما تدافع عن حرية الإبداع.

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير”، المذاع على قناة «صدى البلد”، أن الهدف من نقابة المهن التمثيلية حماية الأعضاء المقيدين بها.

ولفت المستشار القانوني للنقابة إلى أنه من حق أي شخص ممارسة عمله بما يمليه عليه ضميره، كما أنه من حق الجميع إبداء رأيه إيجابا وسلبا في أي عمل فني بكل أدب ولباقة وشكل بناء، مؤكدا في الوقت ذاته أنه جرى التقدم ببلاغ إلى النائب العام ضد شخص يمتهن مهنة دخيلة على المجتمع وهي «يوتيوبر”، حيث إن منهم من يرتكب جرائم ولا توجد نقابة تستمع لهم أو يتم اللجوء لها.

واستطرد قائلا إن هذا اليوتيوبر سب وقذف أعراض جميع الفنانين ومنهم منى ذكي وغيرها.

وحول طريقة رد نقابة المهن التمثيلية على حزب النور بشأن تصريحاته عن الفن، أوضح أن أدوات النقابة في الرد هي الورقة والقلم والنيابة العامة هي الفيصل بين المسيء ومن تعرض للإساءة.

دعم الفنانين لـ فيلم اصحاب ولا اعز 

فهنأت الفنانة هند صبري أبطال الفيلم، قائلة: “مبروك لأصحابي الكتار اللي في الفيلم”، وذكر الفنان أحمد فهمي أن “الهجوم على الفيلم لم يقلل أو يزيد من قيمة منى زكي الفنية”، متعجبا من انتقاد الجمهور للعمل ولمنى زكي من منطلق أخلاقي، على الرغم من دعمهم للفنان العالمي رامي مالك بعد حصوله على الأوسكار.

ودافعت الممثلة إلهام شاهين عن فيلم “أصحاب ولا أعز” وأبطاله، معبرة عن إعجابها به، كما أشادت بأداء منى زكي قائلة: “منى ممثلة رائعة وقدمت دورا فنيا من أهم أدوارها، الفيلم رائع بكل المقاييس، وليس به ما قد يخدش حياء أي شخص من المعقدين الذين يريدون سينما ترفع شعار (ممنوع اللمس)، والأمر يقتصر على جرأة في الحوار، وبالمناسبة الحوار واقعي، وقد يدور بالفعل بين أي مجموعة من الأصدقاء، لا أعرف أين المشكلة؟”.

 

شاهد .. فيلم اصحاب ولا اعز 2022 لـ مني زكي و إياد نصار 22

 

وقالت الفنانة كارول سماحة: “أعجبتني كثيرا النسخة العربية لفيلم أصحاب ولا أعز، أداء رائع لجميع الممثلين، السيناريو والإخراج متقن، تحية خاصة للمبدعة منى زكي، تعجبني دائما الأعمال الواقعية التي تكشف المستور، وتكسر التابوهات، وتظهر الحقائق كما هي.. استمروا”.

 

شاهد .. فيلم اصحاب ولا اعز 2022 لـ مني زكي و إياد نصار 23

 

كما علقت نشوى مصطفى: “يعني لازم اختلافنا يبقي دوشة، هو إحنا مينفعش نختلف بصوت واطي، في كل اختلافاتنا في الرأي على أي موضوع بنتحول لأهلي وزمالك، منتهى العصبية وعدم التحضر، يا سيدي كل حد بيكون وجهة نظره حسب تكوينه النفسي والمحيط اللي اتربى فيه وقناعاته”.

وايضا علقت المطربة اليسا: “مؤسف جدا اللي عم شوفو وإقراه حول #أصحاب_ولا_اعز بعدنا بعاد كتير عن تقبل الآخر واحترام الناس إذا هيك منفكّر ومنعالج الأمور، أو منقول لازم نتستر عليها، تا نأخر التقبل سنوات ضوئية. تحية احترام عظيمة لكل أبطال الفيلم وخاصة القديرة منى زكي اللي عم تتعرض لأسوأ حملة؛ كل الحب.

شاهد .. فيلم اصحاب ولا اعز 2022 لـ مني زكي و إياد نصار 24

 

وكان رواد السوشيال ميديا اثار هجوم كبيرا بعد عرض فيلم اصحاب ولا اعز وكانت بعض الانتقادات ان الفيلم لا يناسب قيم الاسرة المصرية والتقاليد العربية .

شاهد .. فيلم اصحاب ولا اعز 2022 لـ مني زكي و إياد نصار 25 شاهد .. فيلم اصحاب ولا اعز 2022 لـ مني زكي و إياد نصار 26 شاهد .. فيلم اصحاب ولا اعز 2022 لـ مني زكي و إياد نصار 27 شاهد .. فيلم اصحاب ولا اعز 2022 لـ مني زكي و إياد نصار 28 شاهد .. فيلم اصحاب ولا اعز 2022 لـ مني زكي و إياد نصار 29 شاهد .. فيلم اصحاب ولا اعز 2022 لـ مني زكي و إياد نصار 30 شاهد .. فيلم اصحاب ولا اعز 2022 لـ مني زكي و إياد نصار 31 شاهد .. فيلم اصحاب ولا اعز 2022 لـ مني زكي و إياد نصار 32

 

 

ما مدى فائدة هذا الخبر؟

شاركنا بتقيمك

متوسط التقيم 3.7 / 5. عدد الأصوات: 3

لا يوجد اصوات حتى الان! كن أول من يقيم هذا الخبر.

لقد أعجبك الخبر ما رائيك بمشاركته مع أصدقائك ؟ ...

تابعنا على وسائل التواصل الإجتماعي!

نأسف إذا كان الخبر لم يكن مفيدًا لك!

دعونا لتحسين هذا الخبر!

أخبرنا كيف يمكننا تحسين هذا الخبر؟

مقالات ذات صلة

شاركنا برأيك البناء

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock " مانع الإعلانات "

نتلقى الدعم من الإعلانات عبر موقعنا لذلك يرجى دعمنا بتعطيل مانع الإعلانات لديك شكرا لتفهمك الأمر ونحن نرحب بك فى كل وقت