فن

وفاة والد حمزة نمرة وغياب الفنان عن جنازة والده .. تفاصيل

5
(2)

كتبت / رشا أنور 

وفاة والد حمزة نمرة

أعلن منذ قليل  الفنان حمزة نمرة، اليوم السبت، وفاة والده الدكتور حسام مصطفى نمرة.

وبمتابعة راديو نجومنا كتب نمرة، عبر حسابه بموقع “إنستجرام”: “بسم الله الرحمن الرحيم: “يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي” صدق الله العظيم.. إنا لله وإنا اليه راجعون، ببالغ الحزن والأسى ننعي وفاة المرحوم الدكتور حسام مصطفى نمرة والد الفنان حمزة نمرة، والعزاء مقتصر على أفراد الأسرة والأقارب.. نسألكم الدعاء للفقيد بالرحمة وأن يجمعنا الله به في الفردوس الأعلى”.

 

 

وفاة والد حمزة نمرة وغياب الفنان عن جنازة والده .. تفاصيل 5

 

غياب حمزة نمرة عن دفن والده والعزاء

وبعد ان اعلان مسئول حسابه الرسمي عبر الاسنتجرام وفاة والد جمزة نمرة اضاف قائلا : “بكل أسف يتعذّر تواجد الفنان حمزة في القاهرة لظروف الحجر الصحي نتيجة للإصابة بفيروس كورونا.. نسألكم الدعاء له ولأسرته بالشفاء والمعافاة”.

 

وفاة والد حمزة نمرة وغياب الفنان عن جنازة والده .. تفاصيل 6

 

وذكرت الصحف أن والد حمزة نمرة، في أحد المستشفيات بمنطقة المنيل في القاهرة، على خلفية تعرضه لأزمة صحية، حيث كان يتلقى العلاج خلال الفترة الماضية، وتم وضعه على أجهزة التنفس الصناعي.

يذكر أن حمزة نمرة يقيم خارج مصر منذ سنوات، وبالتحديد في لندن حيث يقوم بالتعاون مع أحدى الفرق الغنائية في أوروبا.

وفي عام 2018 قرر حمزة نمرة الرحيل عن شركة Awakening Music وانشأ شركته الخاصة تحت مسمى Namira في لندن والتي أصدر من خلالها أحد أحدث ألبوماته الغنائية.

 

 

يذكر أن آخر أعمال حمزة نمرة ألبوم “مولود سنة 80″، والذي تضمن 12 أغنية، وهي: “مولود سنة 80، الوقعة الأخيرة، استعيذوا، الساعة 6 صباحا، فاضي شوية، مش مهم، يابا، أحكيلك خوفي، معلش، القصة واللي كان، غنوة ليك من قلبي، فيه ناس”.

 

ما لا تعرفه عن حمزة نمرة 

حمزة نمرة مؤلف موسيقي ومغنٍ، وعازف جيتار مصري، من مواليد 15 نوفمبر 1980 مهتم بالثقافة العربية الأصيلة محاولًا تجسيد العلاقات الاجتماعية والإنسانية من خلال أغانيه. أصدر حمزة نمرة أربع البومات من إنتاج شركة تسجيلات أوايكننغ: “احلم معايا” و”انسان” و”اسمعني” و”هطير من تاني“، في مارس 2018 أصدر ألبومه الرابع “هطير من تاني” من إنتاجه الخاص، وفي عام 2020 أصدر ألبوم بعنوان (مولود سنة 80) من إجمالي 6 ألبومات موسيقية حتى الآن.

 

وفاة والد حمزة نمرة وغياب الفنان عن جنازة والده .. تفاصيل 7

 

 

ولد في 15 نوفمبر 1980 في السعودية. وحصل على درجة البكالوريوس في التجارة باللغة الانجليزية من جامعة الإسكندرية عام 2003.

  • بدأ اهتمامه بالموسيقى في سن مبكرة. ولما أصبح في السابعة عشرة، بدأ في تعلم الموسيقى والغناء، وعاصر واختلط مع معظم الاتجاهات الموسيقية السائدة في ذلك الوقت في الإسكندرية، وكان من ضمنها اتجاه إحياء نموذج الفرق الموسيقية.
  • في عام 1999 التحق بفريق “الحب والسلام” بقيادة الموسيقي “نبيل البقلي”، وأثرت تلك الفترة بشكل عميق في تكوين شخصيته الموسيقية والإنسانية، وتعلم على يد “نبيل البقلي” التأليف الموسيقي والتلحين.
  • خلال الفترة 1999-2000 قدّم حمزة العديد من العروض مع فريق الحب والسلام كمغن وعازف جيتار، مما أكسبه خبرة جيدة فنياً وصقل موهبته بشكل كبير.
  • عام 2001، استقل حمزة عن الحب والسلام، وقدّم نموذجاً للفريق الموسيقي تحت اسم “نميرا” وكان ذلك بمثابة أول مشروع موسيقي لحمزة، حيث بدأ في تقديم العديد من ألحانه من خلال الفريق، كان حمزة مغني الفريق وعازف الجيتار.استمر الفريق حتى عام 2004.
  • عام 2006 بدأ في الإعداد للألبوم الأول بعنوان “احلم معايا” والذي اشتركت في تنفيذه مجموعة من أفضل الموسيقيين بالإضافة إلى أصدقائه من فريق نميرا والفرق الموسيقية المختلفة.

وفي عام 2011 أنتج البوم إنسان الذي حققق أكبر نسبة مبيعات وهو الأفضل في عام 2012.

  • أنتجت له ألبومه الأول شركة أواكيننج ريكوردز ، كما غنى أكثر من أغنية للشيخ سيد درويش.
  • يدرس حمزة في مجال الموسيقى والهندسة الصوتية على الإنترنت في بيركلي ميوزيك أونلاين التابعة لكلية بيركلي الأمريكية للموسيقى.
  • عام 2012 أنشد شارة النهاية برنامج خواطر في جزئه الثامن الذي يعرض على قناة إم بي سي في شهر رمضان المبارك، وأيضاً تتر برنامج سحر الدنيا الذي يقدمه الداعية الإسلامي مصطفى حسني ويعرض على قناة اقرأ والنهار وغنى تتر البرنامج الإذاعي “ع القهوة” الذي يقدمه الإعلامي أحمد يونس علي إذاعة نجوم اف ام.
  • تمّ حظر أغاني حمزة نمرة من محطّات الإذاعة الرّسميّة في نوفمبر 2014م بسبب “انتقاد النّظام”.
  • 2018 رحل حمزة نمرة عن شركة Awakening Music وانشأ شركته الخاصة تحت مسمى Namira ويقيم حاليا في لندن بسبب منعه من دخول مصر وذلك لتقديم اتهامات ضده انه معادي للنظام.

 

وفاة والد حمزة نمرة وغياب الفنان عن جنازة والده .. تفاصيل 8

 

بدأ حمزة نمرة في تقديم أول عمل إعلامي له وهو برنامج “ريميكس” على قناة التلفزيون العربي في أبريل 2016 يقدم نمرة في البرنامج أغاني شعبية عربية بعد إعادة توزيعها باستخدام أنماط الموسيقى الغربية.

يحاول حمزة أن يعبر عن أفكار وقضايا معاصرة يعيشها المجتمع المصري والعربي، بِأُسلوب فني لا يخلو من الروح المصرية، ولكن باستخدام الأنماط الغربية المعاصرة.

يرى حمزة أنه ليس إلا واحداً من هذا الجيل الذي نشأ في ظروف اقتصادية وسياسية واجتماعية مختلفة عن الأجيال السابقة، ليس المهم أيهم كان أصعب، ولكن الشيء الأكيد أن هذه الظروف قد شكلت وجدان وأفكار هذا الجيل. شارك في ثورة 25 يناير، وكان دائم التردد على ميدان التحرير،

وكانت أغنيته «احلم معايا» بمثابة رمز للثورة، ورأها البعض «تميمة حظ الثورة» . كما كتب على حسابه الخاص في «تويتر»: «من ذاق طعم مصر التي في ميدان التحرير لن يستطيع أن يرضى عن مصر التي عصرنا على سيئاتها لمونة وبلعناها، لن يستطيع أن يرضى بالخوف والخنوع بعد ما ملأ رئتيه بالحرية والكرامة».

ما يحاول حمزة فعله هو التعبير عن هذه الأفكار بشكل غنائي يلمس فيه المستمع صدق المعاني والأحاسيس وإنسانية الفكرة.

ما مدى فائدة هذا الخبر؟

شاركنا بتقيمك

متوسط التقيم 5 / 5. عدد الأصوات: 2

لا يوجد اصوات حتى الان! كن أول من يقيم هذا الخبر.

لقد أعجبك الخبر ما رائيك بمشاركته مع أصدقائك ؟ ...

تابعنا على وسائل التواصل الإجتماعي!

نأسف إذا كان الخبر لم يكن مفيدًا لك!

دعونا لتحسين هذا الخبر!

أخبرنا كيف يمكننا تحسين هذا الخبر؟

مقالات ذات صلة

شاركنا برأيك البناء

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock " مانع الإعلانات "

نتلقى الدعم من الإعلانات عبر موقعنا لذلك يرجى دعمنا بتعطيل مانع الإعلانات لديك شكرا لتفهمك الأمر ونحن نرحب بك فى كل وقت