فن

شاهد .. مسلسل نقل عام لـ محمود حميدة و سوسن بدر 2022

3
(2)

كتبت / رشا أنور 

مسلسل نقل عام لـ محمود حميدة و سوسن بدر 2022

بدأت قناة ON عرض مسلسل “نقل عام” على شاشتها من السبت إلى الأربعاء الساعة 8 مساء، ويعاد الساعة 2 صباحاً والساعة 1 ظهراً، كما يعرض أيضاً على قناة ON دراما الساعة 10 مساء والإعادة الساعة 5 صباحاً والساعة 10 صباحاً والساعة 4 عصراً، حيث يتواصل التصوير حالياً؛

وبمتابعة راديو نجومنا طرحت الجهة المنتجة لمسلسل “نقل عام” بوسترات منفردة للنجم محمود حميدة وسوسن بدر ومحسن محيى الدين ونور خالد النبوى، وسميحة أيوب، وباقى فريق العمل .

شاهد حلقات المسلسل من هنا 

شاهد .. مسلسل نقل عام لـ محمود حميدة و سوسن بدر 2022 6

واستهلت الحلقة الأولى من المسلسل التي حملت اسم «يوم بألف علم» بصوت محمود حميدة كراو للحكاية، حيث كشف عن إقامته وابناؤه ووالدته وزوجتيه في شقة ضيقة، بينما يعمل سائق لأتوبيس نقل عام يخرج باكرا ليقود الأتوبيس، ويصاحبه صوت ام كلثوم، بينما يعاني من ضيق المعيشة فيردد «محشور في البيت..ومحشور في الأتوبيس» ،وانتهت الحلقة بحادث لاحدى بناته ونقلها للمستشفى.«»

 

 

شاهد .. مسلسل نقل عام لـ محمود حميدة و سوسن بدر 2022 7

شاهد حلقات المسلسل من هنا 

 

 

تفاصيل مسلسل نقل عام 

تدور أحداث مسلسل نقل عام حول الفنان محمود حميدة الذى يعمل موظفًا بهيئة النقل العام، لكنه يخرج على المعاش بعد أن تقدم فى العمر، وقدم خلال مشواره رحلة كبيرة من الكفاح فى حياته، من خلال عمله كسائق أتوبيس نجح فى تربية أبنائه الذين امتثلوا مهن مرموقة بالمجتمع، وتدور الأحداث فى إطار من الإثارة والتشويق.

مسلسل “نقل عام” تأليف وليد خيرى وإخراج عادل أديب، بطولة محمود حميدة، سوسن بدر، سميحة أيوب، أحمد بدير، دينا، ميرهان حسين، محمد محمود عبد العزيز، محسن محيى الدين، إيمان أيوب، عابد عنانى، نهلة سلامة، نور خالد النبوى، هاجر الشرنوبى، أميرة أديب، وعدد كبير من الفنانين، وتدور أحداثه فى 30 حلقة.

شاهد .. مسلسل نقل عام لـ محمود حميدة و سوسن بدر 2022 8

شاهد حلقات المسلسل من هنا 

شاهد .. مسلسل نقل عام لـ محمود حميدة و سوسن بدر 2022 9 شاهد .. مسلسل نقل عام لـ محمود حميدة و سوسن بدر 2022 10

تصريحات مخرج مسلسل نقل عام 

صرح المخرج عادل أديب، إن مسلسله الجديد “نقل عام” تناول فكرة الطبقة المتوسطة، ضمن أحداث دراما المسلسل، والفضل يعود للشركة المنتجة التي قررت تناول هذه الفكرة الخاصة وهي فكرة الطبقة الاجتماعية المتوسطة في الأسرة المصرية بكل المشاكل التي تواجهها سواء من جهة مشاكل الحياة أو كثرة الإنجاب”.

وأضاف “أديب” في مداخلة هاتفية لبرنامج “كلمة أخيرة” على فضائية “أون إي” اليوم السبت، أن الطبقة المتوسطة لم يتم تناولها في الأعمال الدرامية خلال السنوات الأخيرة، قائلًا: “كان هناك استياء في السنوات الأخيرة من تقديم هذه الطبقة في شكل سوقي يحمل إهانة لها سواء من جهة التركيب أو السلوك”.

 

شاهد حلقات المسلسل من هنا 

 

وتابع، أن العمل يبرز جمال وبساطة المواطن المصري، بجانب شوارع مصر وما تحمله في طياتها من جمال وتاريخ وعبق، موضحًا: “بقالنا كتير مش بنشوف هذه المشاعر بين المصري وأخوه سواء الاهلاوي والزملكاوي والمسلم والمسيحي وغيرها من تناقضات المجتمع حتى العلاقات الاجتماعية مثل الزواج والطلاق بقالنا فترة بنشوف طلاق وبعد الانفصال نشتم بعض”.

 

 

وأردف، المخرج عادل أديب: ” الدراما أثرت في سلوكنا في السنوات الأخيرة، وحان الوقت للسير في المسار الحقيقي.. وشركة “فنون مصر” ليست مجرد فلوس، ولكنهم عودونا على الدراما الاجتماعية واللي فيها نجوم كبار كتير”، مشيدًا بالفنانين المصريين وقدراتهم، قائلاً: “عندنا مدافع قوية جدًا من الممثلين في قوانا الناعمة، وبيكون صعب على المخرج قيادة ممثلين كبار مثل محمود حميدة وسوسن بدر وسميحة أيوب، وهم قامات يضيفون للمخرج وليس العكس، وبيخلي المخرج واقف على طراطيف صوابعه”.

فيما قال المنتج ريمون مقار، إن مسلسل “نقل عام” استغرق تسعة أشهر وأن التحدي الأكبر الذي واجهه هو تجميع هذا القدر من النجوم في العمل”، موضحًا أنه ليس قلقاً من عرض العمل خارج السياق الخاص بالسباق الرمضاني وكان لدينا تجارب أخرى في هذا الصدد عبر مسلسل “الأب الروحي” و “الطوفان” وحققت نسب مشاهدة عالية جدًا”.

وعن فكرة سيادة فكرة المسلسلات صاحبة الخمس والسبع حلقات وعودة المسلسل صاحب الثلاثين حلقة، قائلًا: “أنا مش مقتنع بالأعمال القصيرة وعشان أققم عمل مهم ويعيش فترة طويلة لازم يكون في معايشة طويلة لدى المشاهد للعمل أنا بحب أقدم حاجة الناس تنتظرها وتحقق المعايشة بين النجوم والجمهور”.

وأوضح: “أن الأعمال القصيرة موجودة في العالم وتحقق نجاحًا لكن أنا أتوقع أن عمرها قصير، ولا تلتصق بأذهان الجماهير وكذا الحال أيضاً المسلسلات الطويلة وتحقق نجاح أيضاً ف الخارج”.

 

يذكر أن محمود حميدة يعُرض له فى السينمات حالياً، فيلمان جديدان هما “ريتسا” بمشاركة أحمد الفيشاوى، أمير المصرى، عائشة بن أحمد مى الغيطى، كارولين عزمى، يوسف عثمان وإخراج أحمد يسرى، وفيلم “الكاهن” الذى يشارك فى بطولته درة، إياد نصار، حسين فهمى، فتحى عبد الوهاب، جمال سليمان وإخراج عثمان أبو لبن.

ما مدى فائدة هذا الخبر؟

شاركنا بتقيمك

متوسط التقيم 3 / 5. عدد الأصوات: 2

لا يوجد اصوات حتى الان! كن أول من يقيم هذا الخبر.

لقد أعجبك الخبر ما رائيك بمشاركته مع أصدقائك ؟ ...

تابعنا على وسائل التواصل الإجتماعي!

نأسف إذا كان الخبر لم يكن مفيدًا لك!

دعونا لتحسين هذا الخبر!

أخبرنا كيف يمكننا تحسين هذا الخبر؟

مقالات ذات صلة

شاركنا برأيك البناء

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock " مانع الإعلانات "

نتلقى الدعم من الإعلانات عبر موقعنا لذلك يرجى دعمنا بتعطيل مانع الإعلانات لديك شكرا لتفهمك الأمر ونحن نرحب بك فى كل وقت