اخبار مصر

الصحة تعلن بدء تصنيع 200 ألف عبوة من «كلوروكوين» لعلاج مرضى كورونا

الوضع الليلى
0
(0)

كتبت / رشا انور

 

صرح الدكتور عوض جبر، رئيس شركة المهن الطبية – إحدى شركات مجموعة أكديما الوطنية التابعة لوزارة الصحة – إن الشركة ستبدأ إنتاج مستحضر كلوروكين فوسفات، والذي سيتم استخدامه في علاج فيروس كورونا المستجد ( كوفيد 19).

وأضاف في تصريحات صحفية، اليوم الأربعاء، أن المهن الطبية ستنتهي خلال شهر مايو المقبل، من توفير نحو 200 ألف جرعة من مستحضر كلوروكوين فوسفات الذي يستخدم لعلاج الملاريا، على أن يعقبها جرعات إضافية كلما كانت هناك حاجة لذلك، خاصة أنه أصبح العقار الأقرب اعتماده رسميًا في العالم لعلاج مصابي كورونا.

وأشار إلى موافقة هيئة الغذاء والدواء الأمريكية FDA على استخدام طوارئ لعقاري الكلوروكين والهيدروكسى كلوركين اللذان يستخدمان في علاج المرضى المصابين بفيروس كورونا المستجد، قائلًا: يجب الوقوف إلى جوار الدولة في جائحة فيروس كورونا من خلال توفير الأدوية للسوق المحلي خاصة أن الصناعات الوطنية تتميز بجودة عالية.

وكشف الدكتور عوض جبر عن تأمين احتياجات السوق الدوائي من الأدوية الحيوية المتعلقة بالأنسولين والبنسلين بالإضافة إلى الأدوية الخاصة فبتامين د، الذي يتميز بقدرته علي رفع المناعة.
وأكد أن جميع الكميات الدوائية من مستحضر كلوروكوين فوسفات سيتم توجيهها إلى وزارة الصحة والسوق المحلي لتوفيرها مشيرا إلى أن الدكتورة هالة زايد تقوم بمجهود كبير في ملف علاج المصابين بفيروس كورونا.

 

ما مدى فائدة هذا الخبر؟

شاركنا بتقيمك

متوسط التقيم 0 / 5. عدد الأصوات: 0

لا يوجد اصوات حتى الان! كن أول من يقيم هذا الخبر.

لقد أعجبك الخبر ما رائيك بمشاركته مع أصدقائك ؟ ...

تابعنا على وسائل التواصل الإجتماعي!

نأسف إذا كان الخبر لم يكن مفيدًا لك!

دعونا لتحسين هذا الخبر!

أخبرنا كيف يمكننا تحسين هذا الخبر؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock " مانع الإعلانات "

نتلقى الدعم من الإعلانات عبر موقعنا لذلك يرجى دعمنا بتعطيل مانع الإعلانات لديك شكرا لتفهمك الأمر ونحن نرحب بك فى كل وقت