اخبار مصر

هدوء تام بشواطئ الإسكندرية و 50% هى نسبة الإشغالات بالفنادق

شواطئ الإسكندرية و نسبة الإشغالات بالفنادق

الوضع الليلى
5
(1)

كتب / محمود عبده

 

– شواطئ الإسكندرية و نسبة الإشغالات بالفنادق

أكملت شواطئ الإسكندرية، اليوم الأربعاء، غلق أبوابها أمام الجَمهور إلى أجل غير مسمى، وذلك رغم موجة الحر الذي تتعرض لها المدينة الساحلية، حيث سجلت درجات الحرارة 30 درجة مئوية.

وظهرت شواطئ عروس البحر، البالغ عددها 61 شاطئا، تمتد من أبو قير شرقًا حتى أبو تلات غربًا، خالية من المصطافين والرواد، عدا من بعض الصبية في مناطق غير مخصصة للسباحة.

 

شواطئ

ورغم التزام مستأجري الشواطئ بقرارات مجلس الوزراء في ظل انتشار فيروس كورونا،  ولكن يظل ممشى كورنيش الإسكندرية خارج السيطرة حيث يشهد زحام شديد من المواطنين، بدءا من العصر حتى الغروب.

 

اقرا المزيد

 

ومن جانبه، وضح على المانسترلي، رئيس غرفة شركات السياحة بالإسكندرية، إن 10 فنادق في الإسكندرية استأنفت عملها جزئيا وفقا لاشتراطات وزارة السياحة،

موضحا أن نسبة الإشغالات بتلك الفنادق تقارب الـ 50%، معظمهم من المصريين.

وتوقع رئيس غرفة شركات السياحة بالمحافظة، في تصريح لـ نجومنا ارتفاع نسبة الإشغالات بالفنادق مع بدء فتح حركة الطيران، غدا، وتوافد السياحة مرة أخرى إلى الإسكندرية.

وفي سياق متصل، شنت أحياء الإسكندرية بالتنسيق مع الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، حملات تفتيشية على المقاهي والمطاعم، للتأكد من التزامها بالإجراءات الوقائية لمواجهة فيروس كورونا.

وتبين التزام أصحاب المقاهي والمطاعم بأحياء “شرق، الجمرك، المنتزه” بإجراءات التباعد الاجتماعي، واستقبال 25% فقط من الطاقة الاستيعابية والمواعيد المحددة للإغلاق.

 

فيما رصدت حملة بحي العامرية ثان، وجود مخالفات ببعض المقاهي تتضمن” عدم ارتداء الكِمامة والقفازات أو استخدام الأكواب الكرتون، وعدم وجود تباعد بين الطاولات”.

 

ويذكر أن شروط فتح المقاهي والمطاعم والكافيهات كانت كالآتي :-

إذ أقر مجلس الوزراء خلال اجتماعه، بإعادة فتح المطاعم والمقاهي بطاقة 25% من استيعابها، وفي هذا الإطار تواصل “راديو نجومنا” مع عفت صلاح؛ سكرتير شعبة المقاهي في الإسكندرية بشأن إجراءات العمل بالمقاهي خلال المدّة المقبلة،

الذي أكد أن الشعبة ملتزمة بقرارات مجلس الوزراء ووزارة التنمية المحلية خاصة أن عقوبة مخالفة التعليمات تتضمن الغلق التام.

6 أفراد فقط على الطاولة ومنع الكيدز إريا

وفي حديثه لـ راديو نجومنا  قال “صلاح” إنّ المطاعم سيكون الحد الأقصى لعدد الأفراد على طاولاتها 6 أفراد فقط مع ترك مسافات آمنة بين الأفراد على الطاولة الواحدة لا تقل عن 1 متر، و2 متر بين الطاولة والأخرى،

أما في المطاعم والكافيهات الصغيرة يمكن أن يكون عدد الأفراد على الطاولة الواحدة بين 2 إلى 3 أفراد، وغلق أماكن لعب الأطفال أو ما يسمى بـ الكيدز أريا.

 

ما مدى فائدة هذا الخبر؟

شاركنا بتقيمك

متوسط التقيم 5 / 5. عدد الأصوات: 1

لا يوجد اصوات حتى الان! كن أول من يقيم هذا الخبر.

لقد أعجبك الخبر ما رائيك بمشاركته مع أصدقائك ؟ ...

تابعنا على وسائل التواصل الإجتماعي!

نأسف إذا كان الخبر لم يكن مفيدًا لك!

دعونا لتحسين هذا الخبر!

أخبرنا كيف يمكننا تحسين هذا الخبر؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock " مانع الإعلانات "

نتلقى الدعم من الإعلانات عبر موقعنا لذلك يرجى دعمنا بتعطيل مانع الإعلانات لديك شكرا لتفهمك الأمر ونحن نرحب بك فى كل وقت