اخبار مصر

حكاية متحرش الجامعة احمد بسام زكي بعد القبض عليه

القبض على احمد بسام زكي

الوضع الليلى
3.4
(11)
كتبت / رشا أنور

 

حكاية متحرش الجامعة احمد بسام زكي

انتشر فى الساعات الماضية اسم شاب تصدر تريند مواقع التواصل الاجتماعى يدعى أحمد بسام زكي ؛ بعد الاتهامات المتلاحقة الموجهة إليه بالاغتصاب والتحرش والابتزاز من عشرات الفتيات، والتي لم يتم التحقق منها أو إثبات صحتها قضائيا حتى الآن.

 

وكان سبب تصدر احمد بسام ذكى  التريند قامت مجموعة من الفتيات في أول يوليو ٢٠٢٠ بإنشاء صفحة على انستجرام أطلقوا عليها، «بوليس الاعتداءات الجنسية»، دعوا  من خلاله جميع الفتيات اللاتي تعرضن للتحرش الجنسي والاغتصاب من قبل الشاب «أحمد بسام زكي» للتقدم بمراسلة الجروب ومشاركة قصصهم، وذلك بهدف تجميع أدلة اتهام ضد شاب، لتقديمه للمحاكمة.
واعلن منشور علي حساب صفحة «بوليس الاعتداءات الجنسية» بأن، “أحمد بسام زكي معتدي جنسي، استغل جنسيا عددًا صادما من النساء والفتيات دون السن القانونية في جميع أنحاء مصر.
و استطاع المتحرش احمد بسام  أن يفلت من العقاب خلال مدّة 5 سنوات من بداية رصد أفعاله الخادشة وحتي الآن، ولم يواجه أي عواقب على أفعاله، بل هو دائما ما يسخر من ضحاياه ويبتزهم”

اكثر من 100 فتاة تقدموا بأدلة على التحرش بهم 

وسرعان ما انتشرت صفحة البلاغات الخاصة بالمتحرش و في غضون 24 ساعة منذ إنشاءها، حققت الصفحة متابعة عدد كبير من الفتيات زادت عن 45 ألفًا. بالاضافة الى أكثر من 100 فتاة تقدموا وقدموا أدلة على أن «احمد بسام زكي» تحرش بهم سابقًا عبر الإنترنت أو في الحياة الحقيقية. 
تضمنت الشهادات والقصص التي أدلوا بها العديد من حوادث الاغتصاب، والتحرش الجنسي ، والرسائل النصية والصوتية غير اللائقة والخادشة للحياء والتي أرسلها لهم المتحرش .

دعم المجلس القومى للمراة الفتيات على تقديم اللاغات ضد المتحرش 

بالإضافة إلي هذا، أثارت الصفحة انتباه المجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسى، والتي تابعت بأهتمام شديد الموضوع كاملا .

اقرا المزيد 

 مما ادى لاعلان بيان أصدره المجلس القومي علي صفحته علي فيس بوك، يهيب المجلس بالجهات المعنية للنظر والتحقيق فى هذا الموضوع واتخاذ الإجراءات اللازمة؛ وطالب المجلس جميع الفتيات بالتقدم ببلاغ رسمى ضد هذا الشاب المتحرش حتى ينال عقابه الذى يستحق طبقا للقانون ، ويكون عبرة لكل من تسول له نفسه المساس بالفتيات والتحرش بهم.
 واعلنت صفحة «بوليس الاعتداءات الجنسية» أن حوادث الاعتداء الجنسي «لزكي» تعود إلى عام 2015 عندما كان لا يزال في المدرسة الثانوية. “حدث هذا في مؤسسات تعليمية مرموقة مثل MES (المدرسة الإنجليزية الحديثة في مصر) ، AIS (المدرسة الدولية الأمريكية في مصر) ، الجامعة الأمريكية بالقاهرة ، والعديد من المؤسسات الأخرى.

View this post on Instagram

Ahmed Bassam Zaki is a sexual predator who preyed on a shocking number of women and underage girls all around Egypt. He has been getting away with it for 5 years now, facing NO consequences for his actions. He ridiculed and blackmails his victims. Together, we can gather a large database of evidence of his harassment & assaults. Dm us any evidence you have or would like to share. We maintain STRICT anonymity unless you approve otherwise. Swipe left for a history of institutions Ahmed has attended. If you were experienced any harassment at these institutions by Ahmed, PLEASE come out! . . . احمد بسام زكي هو متحرش و مغتصب، اتحرش بعدد صادم من البنات و القاصرات في مصر. متحاسبش او واجه اي عواقب لأفعاله لمدة ٥ سنين! مش بس كدا،هو كمان بيبتز ضحاياه بعد الواقعة و بيهددهم بالفضيحة لو معملوش اللي هو عايزه. البيدج دي هي مجموعة من الأدلة و الشهادات من البنات اللي ارتكب ضدهم الجرائم البشعة دي.. على امل ان احنا نقدر نخليه يواجه افعاله. لو في حد عايز يحكي قصته مع احمد.. ممكن يبعت DM للبيج و اسمه مش هيتحط في اي مكان. في البوست موجود list بكل الجامعات اللي احمد بيرتادها. لو حد من الجامعات او المؤسسات دي اتعرض لأي مضايقة من احمد، ارجوكم اتكلموا و متسكتوش.

A post shared by Reporting AHMED BASSEM ZAKI ⚠️ (@assaultpolice) on

رد الجامعة الامريكية على ما تم تداوله بمواقع التواصل الاجتماعى 

واصدرت الجامعة الأمريكية في القاهرة بيان من أجل الرد على ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي والسوشيال ميديا بخصوص قضية أحمد بسام زكي وتهاونها مع أفعاله.

حيث صرحت الجامعة الأمريكية في ذلك البيان بإن أحمد بسام زكي ليس طالب في الوقت الحالي في الجامعة وقد غادرها في عام ٢٠١٨ وأكدت من البيان بأنها لا تتسامح بأي شكل على الاطلاق مع التحرش الجنسي كما أنها تلتزم بالحفاظ على بيئة آمنة لجميع أفراد مجتمع الجامعة.

 

 

كما نشرت الجامعة الأمريكية بعض من سياستها الخاصة بعدم التمييز ومكافحة التحرش وأكدت بأنها تلتزم بالمحافظة على بيئات التعلم والعمل التي تكون خالية من جميع أشكال المضايقة أو التمييز.

وشددت الجامعة الأمريكية في القاهرة بأنه تقوم بالعمل على مراعاة الخصائص المحمية بموجب القانون المصري والمحظور فعلها كالتمييز أو المضايقة أو التحرش الجنسي بما في ذلك الاعتداء الجنسي.

وأيضا الانتقام في مكان العمل أو البيئة التعليمية سواء ارتكبها الطلاب أو الخريجون أو الموظفون وأوضحت الجامعة الأمريكية بأن كل عضو في المجتمع هو المسؤول عن تعزيز الكياسة والامتناع عن السلوك الذي ينتهك السياسة.

 

وأنشأ عدد كبير من الفتيات جروب على الواتس اب لتدوين كل الوقائع التي التحرش التي قام بها الشاب ومن جانبة تدخل أحد أصدقاءه لتوضيح الأمر ووصل رسالة ان الشاب يعاني نفسياً وهدد بالانتحار وطلب المساعدة من المجتمع نظراً لأنه يعاني من حالة مرضية.

رسالة موجهه من صفحة بوليس الاعتداءات الجنسية للفتيات 

ووجهت صفحة «بوليس الاعتداءات الجنسية» رسالة واضحة إلى ضحايا زكي بأنهم ليسوا وحدهم. ” تقدموا بذكر قصصكم. نحن نشجع جميع الضحايا بإرسال المزيد من الأدلة لتقديمها إلينا. سوف نحميكي ….. معا يمكننا فضح هذا الشخص وتقديمه إلى العدالة”.

إلقاء القبض على المتحرش احمد بسام زكى 

بالإضافة أعلنت منذ قليل «النيابة العامة» بدأت تحقيقاتها مع المتهم «أحمد بسام زكي» بعد أن ألقت الشرطة القبض عليه، وحررت محضرًا بواقعة الضبط وعرضته على النيابة المختصة، وجارٍ التحقيق معه ؛
وكانت الأجهزة الأمنية تمكنت من تحديد وضبط الشاب المتهم بالتحرش بعدد من فتيات إحدى الجامعات الخاصة بعد تداول الواقعة على مواقع التواصل الاجتماعي وجارى عرض المتهم على جهات التحقيق المختصة ؛ وأكد مصدر أمنى أنه على المتضررات التقدم ببلاغات رسمية بالأضرار التى لحقت بهن.
احمد بسام

ما مدى فائدة هذا الخبر؟

شاركنا بتقيمك

متوسط التقيم 3.4 / 5. عدد الأصوات: 11

لا يوجد اصوات حتى الان! كن أول من يقيم هذا الخبر.

لقد أعجبك الخبر ما رائيك بمشاركته مع أصدقائك ؟ ...

تابعنا على وسائل التواصل الإجتماعي!

نأسف إذا كان الخبر لم يكن مفيدًا لك!

دعونا لتحسين هذا الخبر!

أخبرنا كيف يمكننا تحسين هذا الخبر؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock " مانع الإعلانات "

نتلقى الدعم من الإعلانات عبر موقعنا لذلك يرجى دعمنا بتعطيل مانع الإعلانات لديك شكرا لتفهمك الأمر ونحن نرحب بك فى كل وقت