اخبار مصر

محافظ الإسكندرية يعلن 3 قرارات بشأن الكورنيش للحفاظ على المواطنين

قرارات محافظ الإسكندرية

الوضع الليلى
5
(1)

كتب / محمود عبده

 

قرارات محافظ الإسكندرية بشأن الكورنيش

في دور الجهود المتتالية من محافظ الإسكندرية اللواء محم الشريف للحفاظ على أمن وسلامة المواطنين داخل المحافظة فقد شن حملات كثيرة للتوعية من بداية أزمة كورونا المستجد. بحضور الدكتورة جاكلين عازر نائب المحافظ، وجميع ممثلي المجتمع السكندري.

محافظ الاسكندرية

تصريحات محافظ الاسكندرية

وقال محافظ الإسكندرية إن اللقاء هو بمثابة حراك مجتمعي للعمل معاً بشكل متكامل، مؤكدا على أهمية نشر ثقافة الوعي وتوصيل خطاب إعلامي موحد حول للمواطنين، لطمأنة المواطنين ولمحاربة كا ما يهدد أمن المواطنين، وتعريفهم بالجهود المبذولة من كافة مؤسسات الدولة.

 

أقرأ ايضاً :-
الإباحية خطر يهدد الشباب
خطوات إستخراج بطاقة التموين فى 24 ساعة

 

و لم تستطع العادات والتقاليد التحكم في بعض الظواهر أو وقفها وقد انتشرت ظاهرة الطائرات الورقية مرة أخرى ولكنها هذه المرة تعود بخسائر كبيرة من  خلال بعض الحوادث المتتالية اللي لقى الضحايا حذفهم عن طريق هذه الطائرات.

 

ولذلك فقد أصدر اللواء محمد الشريف قرارات للحفاظ على سلامة المواطنين بكورنيش الإسكندرية وهى :-

 

أولاً :-  منع وحظر استخدام الطائرات_الورقية بِطْرِيق الكورنيش منعا باتاً للحفاظ على أمن و سلامة المواطنين بعد حدوث عدد من الحوادث، وقد كلف الإدارة المركزية للسياحة والمصايف والمختصين بجميع الأحياء ؛

بتوقيع غرامة مالية لا تقل عن (300 جنية) ولا تزيد عن (1000 جنية) على المخالف أو على ولى الأمر الطبيعي له  في حالة عدم تجاوزه الثامنة عشر عاما.

 

ثانياً :- تقييد حائزي الكلاب بضوابط جديدة  في جميع  الطرقات  والأماكن العامة وذلك للحفاظ على سلامة الأسر و العائلات والأطفال عن طريق حظر السير بها دون أرتداء الكلاب لكمامات الفك الخاصة بها وعلى أن تكون محكومة بزمام بيد من يملكها مع وجود وتعليق الرَّقَم المسلسل الذي يدل على الترخيص والتحصين البيطري برقبة الكلب الخاص بمالكه.

وعلى أن تكون  الغرامات فورية تبلغ (1000جنية) في حالة وجود مخالفات مع اتخاذ كافة الإجراءات الواجبة لضبط وحجز الكلاب الذي تمثل خطورة على الصحة العامة ويتحمل أصحابها لكافة نفقات تقديم الرعاية البيطرية خلال مدّة الحجز.

 

ثالثا :-  وقد أمر المحافظ بتشكيل لجنة تحت إشراف  للسيد السكرتير العام المساعد بالمحافظة وتكون هذه اللجنة تحت إشرافه المباشر، وبرئاسة أحد السادة ضباط قسم شرطة الخيالة، ويكون اختصاص اللجنة هو وضع خِطَّة عمل لتنفيذ حملات يومية (صباحية _ مسائية) بكافة الأحياء والطرق لتحقيق الانضباط في هذا الشأن.

 

ما مدى فائدة هذا الخبر؟

شاركنا بتقيمك

متوسط التقيم 5 / 5. عدد الأصوات: 1

لا يوجد اصوات حتى الان! كن أول من يقيم هذا الخبر.

لقد أعجبك الخبر ما رائيك بمشاركته مع أصدقائك ؟ ...

تابعنا على وسائل التواصل الإجتماعي!

نأسف إذا كان الخبر لم يكن مفيدًا لك!

دعونا لتحسين هذا الخبر!

أخبرنا كيف يمكننا تحسين هذا الخبر؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock " مانع الإعلانات "

نتلقى الدعم من الإعلانات عبر موقعنا لذلك يرجى دعمنا بتعطيل مانع الإعلانات لديك شكرا لتفهمك الأمر ونحن نرحب بك فى كل وقت