اخبار مصر

مجلس الجامعات الخاصة يعلن الحد الأدنى للكليات 2020

الجامعات الخاصة

الوضع الليلى
0
(0)

كتبت / رشا أنور 

 

الحد الأدنى للكليات الخاصة 2020

الجامعات الخاصة

صرح المجلس الأعلى للجامعات الخاصة قواعد قبول طلاب الثانوية العامة وما يعادلها من شهادات عربية وأجنبية، مساء الإثنين، خلال اجتماعه الدوري، على أن يكون الحد الأدنى للقبول بكليات الطب 95%، و90% كليات طب الأسنان والصيدلة، والعلاج الطبيعى، و80% كلية الهندسة.

 

أقرا ايضا 

تنسيق الجامعات الخاصة

وأقر مجلس الجامعات الخاصة 70% حدي أدنى لكليات الفنون التطبيقية والعلوم الصحية التطبيقية والتكنولوجيا الحيوية، بينما وصل الحد الأدنى لكليات علوم الحاسب والإعلام 60%.

وأوضح المجلس أن الحد الأدنى لكليات اللغات والترجمة والاقتصاد والعلوم السياسية والإدارة 55%.

 

الجامعات

تصريحات الدكتور محمود المتبنى للجامعات الخاصة

في سياق متصل، أجرى الدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس والدكتور عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب جولة تفقدية بالمدن الجامعية ؛

وأعمال التطوير ورفع الكفاءة بمبنى مسرح جامعة عين شمس ومقرات اتحاد الطلاب والتكافل الإجتماعي وكافة ملحقاتهم، وهو المقر الذي ستسضيف فيه جامعة عين شمس لأول مرة في تاريخها أعمال مكتب التنسيق المركزي لوزارة التعليم العالي و البحث العلمي.

واستمع الدكتور محمود المتيني لشرح واف من الدكتور عبد الفتاح سعود لأوجه التطوير ورفع الكفاءة، مشيداً بجهود كافة العاملين بهذا الجهد والإنجاز و الذي تحقق في وقت قياسي.

وقال الدكتور عبدالفتاح سعود، نائب رئيس الجامعة، إن ذلك يأتي في إطار خطة جامعة عين شمس الطموحة للتطوير في كافة القطاعات وعلى جميع المستويات و بما يضاهى أحدث النظم،

وذلك بهدف تغيير الصورة النمطية عن الجامعة لتتحول الجامعة لأسلوب حياة يجد فيها الطالب كل ما يرغب في يومه من أنشطة ثقافية ورياضية وفنية وغيرها إلى جانب الحياة الأكاديمية والعلمية،

فضلاً عن الحرص على أن يتوافق ذلك مع كافة الضوابط و الإجراءات الوقائية والاحترازية وبما يتماشى مع الظروف الصحية العالمية الطارئة لجائحة كورونا.

ما مدى فائدة هذا الخبر؟

شاركنا بتقيمك

متوسط التقيم 0 / 5. عدد الأصوات: 0

لا يوجد اصوات حتى الان! كن أول من يقيم هذا الخبر.

لقد أعجبك الخبر ما رائيك بمشاركته مع أصدقائك ؟ ...

تابعنا على وسائل التواصل الإجتماعي!

نأسف إذا كان الخبر لم يكن مفيدًا لك!

دعونا لتحسين هذا الخبر!

أخبرنا كيف يمكننا تحسين هذا الخبر؟

الوسوم

مقالات ذات صلة

شاركنا برأيك البناء

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock " مانع الإعلانات "

نتلقى الدعم من الإعلانات عبر موقعنا لذلك يرجى دعمنا بتعطيل مانع الإعلانات لديك شكرا لتفهمك الأمر ونحن نرحب بك فى كل وقت