اخبار مصر

نتيجة الثانوية العامة بالاسم 2020 .. أعرف نتيجة صاحبك

نتيجة الثانوية العامة بالاسم

الوضع الليلى
2.9
(23)

كتبت / رشا أنور

 

نتيجة الثانوية العامة بالاسم

يبحث الطلاب والطالبات عن نتيجة الثانوية العامة 2020 بالاسم للحصول على نتائج أصدقاءهم وأقاربهم لمعرفة درجاتهم وللتأكد من النسبة المئوية الخاصة بهم ؛

وتقدم وزير التربية والتعليم بالتهنئة لجموع الأسر المصرية، على ما حققه أبنائهم من نجاح وتفوق في امتحان الدور الأول من شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي 2019 /2020، موجهًا الشكر والتقدير لكل من ساهم في إنجاح امتحانات الثانوية العامة لهذا العام الدراسي.

 استعلم عن نتيجة الثانوية العامة بالاسم من هنا

 

تصريحات وزارة التربية والتعليم

وصرحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أثناء مؤتمر أعتماد نتيجة الثانوية العامة، بعض الملامح الخاصة بنظام الثانوية العامة العام الدراسي المقبل 2020،2021.

نتيجة الثانوية العامة بالاسم
نتيجة الثانوية العامة بالاسم

وأعلن الوزير بتصريح أثناء المؤتمر قائلا : “نودع هذا العام الاستثنائي بنجاح  ومن العام القادم لن تطبع الوزارة الكتب لأول مرة.. سيعتمد التعليم في الفترة المقبلة على تقديم محتوى إلكتروني”.

وأما بالنسبة لطلاب الثانوية العامة الذين لم يحالفهم الحظ في النجاح ورسبوا في العام الدراسي فإنهم سوف يؤدون امتحاناتهم بشكل ورقي في نظام التقويم الجديد الذي يكون المنظور فيه على “الأوبن بوك”.

واستعرض وزير التعليم 16 قرار جديد النظام الجديد للثانوية العامة اعرفهم من هنا 

 

نتيجة الثانوية العامة بالاسم
نتيجة الثانوية العامة بالاسم

و قد أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، خلال مؤتمر صحفي، أن أوائل الثانوية العامة من شعبة الرياضيات 13 طالبا وطالبة منهم 11 ولد و2 بنات،

والعدد الكلى للأوائل 39 طالبا وطالبة، منهم 30 طالبا من المدارس الحكومية، لافتا إلى أن نسبة النجاح في الثانوية العامة بلغت 81.5%.

 

فيديو الفيرمونت +18 .. أغتصاب فتاة على يد 8 شباب

 

وفي تصريحاته خلال مؤتمر إعلان نتيجة الثانوية العامة، قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن نسبة النجاح في الثانوية العامة أعلى من العام السابق، حيث بلغت نحو 81.5% هذا العام.

وأضاف شوقي، أن نحو 18 % من طلاب الثانوية العامة، حصلوا على مجموع أكثر من 95% إلى أقل من 100 %.

تظلمات نتيجة الثانوية العامة

وقررت الوزارة فتح باب التظلمات من نتائج امتحان الدور الأول لمدة (خمسة عشر يومًا) تبدأ اعتبارًا من الخميس 6 أغسطس 2020، وحتى يوم الخميس 20 أغسطس 2020، على أن تبدأ إجراءات الاطلاع بالمقرات المحددة اعتبارًا من يوم الأحد الموافق 9 أغسطس 2020.

 

وأوضح الدكتور رضا حجازي نائب الوزير لشئون المعلمين ورئيس عام امتحان الثانوية العامة، ضوابط وإجراءات تظلم الطلاب من نتائجهم وذلك على النحو التالي:

– سداد مبلغ 100 جنيه عن كل مادة يرغب الطالب في تقديم التظلم بشأنها بأحد مكاتب البريد على مستوى الجمهورية، ومنافذ ماكينات فوري.

– تقدم طلبات الاطلاع في المادة أو المواد المطلوب الاطلاع عليها لمندوب لجنة النظام والمراقبة المتواجد بالمديريات التعليمية التي تتبع اللجنة أو بالمقار المحددة لكل محافظة من المحافظات التي حددتها اللجنة مرفقًا بها الإيصال الدال على السداد بالإضافة إلى صورة ضوئية من الإيصال.

 

نتيجة الثانوية العامة بالاسم
نتيجة الثانوية العامة بالاسم

– بدء تقديم الطلبات وسداد الرسوم، بحيث يتقدم الطالب أو ولي الأمر بطلب التظلم في المديرية التعليمية التابع لها مرفقًا به إيصال السداد بالإضافة إلى صورة ضوئية من الإيصال وصورة البطاقة.

– مواعيد الاطلاع تبدأ من الساعة التاسعة صباحًا بمقر لجنة النظام والمراقبة المختصة.

– يلتزم الطالب بالتواجد بمقر لجنة النظام والمراقبة في الموعد المحدد له للاطلاع ومن يتخلف عن الموعد المحدد له ليس من حقه التقدم بطلب للاطلاع مرة أخرى.

– تقتصر عملية الاطلاع للطالب على صورة ضوئية من كراسة الامتحان وليس الكراسة الأصلية.

 استعلم عن نتيجة الثانوية العامة بالاسم من هنا

– يُشترط حضور الطالب بنفسه للاطلاع على صورة كراسة الامتحان وتدوين ملاحظاته بشأنها بخط يده فى النموذج المعد لذلك عند الاطلاع على صورة كراسة الامتحان،

وذلك فى الحالات الآتية: “وجود أجزاء من الإجابة غير مقدرة، أو عدم صحة جمع جزئيات درجات كل سؤال من الداخل أو عدم مطابقتها للدرجات المدونة على المرآة الخارجية لكراسة الإجابة، أو الخطأ فى جمع الدرجات الكلية للأسئلة على المرآة الخارجية لكراسة الإجابة”.

– يحق للطالب تدوين أية ملاحظات أخرى بخلاف ما سبق ذكره إذا ما ارتأى الطالب إنها ذات تأثير على مجموع درجات بالمادة المتظلم من درجاتها.

نتيجة الثانوية العامة بالاسم
نتيجة الثانوية العامة بالاسم

– يحظر نهائيًا استخدام الهاتف المحمول أثناء عملية الاطلاع.

– يقوم الطالب بالتواصل والمتابعة مع لجنة النظام والمراقبة المختصة خلال الفترة الزمنية التى تحددها اللجنة لذلك لمعرفة نتيجة تظلمه.

– إذا ثبت حق الطالب في تعديل درجاته بالزيادة يتم إخطار الطالب على محل سكنه بموجب خطاب مسجل بعلم الوصول بهذا التعديل.

– تتولى وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني اتخاذ إجراءات إخطار وزارة التعليم العالي والبحث العلمي (مكتب تنسيق القبول بالجامعات) بنتيجة الطالب/الطالبة بعد تعديل درجات المادة أو المواد المتظلم فيها فى خلال ثلاثة أيام من تاريخ صدور قرار الزيادة بحيث تتم جميع أعمال التنسيق على هذا الأساس.

أمتحانات الدور الثاني
ومن المنتظر عقد امتحانات الدور الثاني لطلاب الثانوية العامة في 22 أغسطس  الجاري، وفق الضوابط والإجراءات الاحترازية التي تم اتباعها في الدور الأول، حيث يتم توفير التعقيم اللازم للجان وأدوات التطهير، والكمامات وكل ما يحتاج إليه الطالب، في ظل الضوابط التي أعلنها مجلس الوزراء لمواجهة فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.
 استعلم عن نتيجة الثانوية العامة بالاسم من هنا

ما مدى فائدة هذا الخبر؟

شاركنا بتقيمك

متوسط التقيم 2.9 / 5. عدد الأصوات: 23

لا يوجد اصوات حتى الان! كن أول من يقيم هذا الخبر.

لقد أعجبك الخبر ما رائيك بمشاركته مع أصدقائك ؟ ...

تابعنا على وسائل التواصل الإجتماعي!

نأسف إذا كان الخبر لم يكن مفيدًا لك!

دعونا لتحسين هذا الخبر!

أخبرنا كيف يمكننا تحسين هذا الخبر؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock " مانع الإعلانات "

نتلقى الدعم من الإعلانات عبر موقعنا لذلك يرجى دعمنا بتعطيل مانع الإعلانات لديك شكرا لتفهمك الأمر ونحن نرحب بك فى كل وقت