اخبار مصرحوادث

شاهد .. فيديو فتاة الفيرمونت يتسبب فى أمر قضائي بضبط المتهمين

فيديو فتاة الفيرمونت

الوضع الليلى
3
(14)

كتبت / رشا أنور 

تفاصيل جريمة فتاة الفيرمونت

فيديو فتاة الفيرمونت

انتشرت مؤخرا تفاصيل جريمة فتاة الفيرمونت أو حادث اغتصاب فتاة داخل أحد فنادق القاهرة الشهيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، رغبةً في ضبط الجُناة، وإيمانًا في قوة السوشيال ميديا، خاصة بعد الضغط في قضية المتحرش_أحمد_بسام_زكي التي أُثيرت مؤخرًا، وتم ضبط المتهم.

تفاصيل قصّة فتاة الفيرمونت

وكانت تفاصيل قصّة فتاة الفيرمونت المتداولة إنه قبل 6 سنوات من الآن، تحديدًا في 2014، أُقيم حفل داخل فندق «فيرمونت» في ضواحي القاهرة. وبعد الحفل، استدرج مجموعة من الشباب إحدى الفتيات،

خدّروها بمشروب، ثم فقدت وعيها، اقتادوها إلى إحدى غرف الفندق، وتناوبوا على اغتصابها، وفيما بعد، كتب الجناة أحرف أسمائهم الأولى على جسدها، وصوروها بشكل متتالي.

رد فندف الفيرمونت

أعلنت إدارة فندق «فيرمونت نايل سيتي» في القاهرة أنها على دراية وتتابع ما يتداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي بشأن حادثة الاغتصاب الجماعي لــ فتاة الفيرمونت، التي قد تكون وقعت بالفندق أثناء حفل خاص بأحد منظمي المناسبات والحفلات عام 2014.

فتاة الفيرمونت
فتاة الفيرمونت

وأضاف الفندق في بيان نشره عبر حسابه على «تويتر»، أنه «تم التواصل على الفور بين فريق عمل الفندق بالمجموعات المسؤولة عن تلك الأخبار لتقديم المساعدة والدعم، حيث أن من أهم أولوياتنا المحافظة على سلامة أمن ضيوفنا وزملائنا».

أقرا ايضا 

 

فتاة الفيرمونت تتصدر تويتر 

جاء ذلك بعد تصدّر هاشتاج «جريمة فتاة فيرمونت» موقع التغريدات القصيرة، «تويتر»، لعدة أسابيع متتالية، مع مطالب بالتحقيق مع إدارة الفندق وقت وقوع جريمة فتاة الفيرمونت وتقديم المتهمين للمحاكمة، وتشير شهادات إلى انتماء المتهمين إلى أسر وعائلات «ذات نفوذ».

فتاة الفيرمونت

بدء التحقيق في جريمة فتاة الفيرمونت

وبعد أيام من بيان الفندق الشهير بخصوص جريمة فتاة الفيرمونت، تحرك المجلس القومي للمرأة وقدّم كتابًا مرفقًا به شكوى قدمتها إحدى الفتيات إلى المجلس من تعدي بعض الأشخاص عليها جنسيًّا خلال عام 2014،

داخل «فندق فيرمونت نايل سيتي» بالقاهرة، ومرفق بشكواها شهادات مقدمة من البعض حول معلوماتهم عن الواقعة.

وأمر المستشار حماده الصاوي، النائب العام، بفحص ما قُدّم من أوراق وتحقيق الواقعة تحقيقًا قضائيًّا، وستتولى النيابة العامة إعلان ما يمكن إعلانه من نتائج التحقيقات في الوقت الذي تراه مناسبًا؛ وذلك حفاظًا على سلامة التحقيقات وحسن سيرها.

هروب المتهمين بعد فتح التحقيق بجريمة الفيرمونت

تم تحريك القضية رسميًا منذ بداية أغسطس الجاري ، وحينما حلّ مُنتصف الشهر، أمرت النيابة العامة، بضبط المتهمين في واقعة التعدي على فتاة بفندق فيرمونت عام 2014،

ووضعهم على قوائم المنع من السفر وترقب الوصول؛ لاستجوابهم فيما هو منسوب إليهم، وذلك بعد أن أجرت النيابة العامة تحقيقاتها والتي منها سؤال المجني عليها وعددٍ من الشهود، وجارٍ استكمال التحقيقات.

بعد صدور قرار الضبط بيوم واحد، غادر عددًا من المتهمين البلاد خلال الأيام الماضية مع بداية فتح النيابة العامة تحقيقًا في الوقائع المنسوبة لهم.

وقالت النيابة العامة في بيان إن الرجال غادروا مصر بين 27 و 29 يوليو بعد أن بدأت مزاعم ضدهم تنتشر على الإنترنت. ولم تذكر إلى أين سافروا، لكنها قالت إنها ”تتخذ إجراءات الملاحقة القضائية الدولية للمتهمين الهاربين“.

وذكرت المصادر في تصريحات لــ راديو نجومنا، أن التحريات جارية للوصول إلى باقي المتهمين، والتأكد من وجودهم داخل البلاد أم هروبهم إلى الخارج، مؤكدة أنه تم تعميم ونشر أسماء المتهمين على كل الموانئ والمطارات فور صدور قرار النيابة العامة.

النيابة العامة تأمر بحبس أمير زايد بواقعة الاغتصاب الجماعي لفتاة فيرمونت 2014 بعد ضبطه أثناء محاولته الهروب للخارج

أمرت النيابة العامة بحبس المتهم أمير زايد، أربعة أيام على ذمة التحقيقات فى واقعة الاعتداء الجنسي الجماعي على فتاة داخل فندق فيرمونت نيل سيتى عام 2014، وذلك بعد أن ألقت الشرطة القبض عليه أمس حالَ محاولته الهرب خارج البلاد كباقي المتهمين؛ لاتهامه فى واقعةٍ مماثلةٍ للواقعة سالفة الذكر.

واتخذت «النيابة العامة» إجراءات إلقاء القبض على سائر المتهمين من خلال «الإنتربول»، وجارٍ استكمال التحقيقات، وذلك عقب اتخاذ النيابة العامة إجراءات الملاحقة القضائية الدولية للمتهمين فى واقعة التعدي على الفتاة وثبوت هروبهم على ثلاثة مجموعات تباعا خارج البلاد قبل تقديم بلاغ رسمي.

وذكر بيان صادر عن النيابة العامة بانه ورد إليها أمس الأول الموافق 25 أغسطس  الجاري محضر من «الإدارة العامة للمباحث الجنائية» بقطاع الأمن العام بوزارة الداخلية، ثابتٌ فيه مغادرةُ 7 متهمين صادر أمرٌ من «النيابة العامة» بضبطهم وإحضارهم على ذمة الواقعة- إلى خارج البلاد عبر المطار (ميناء القاهرة الجوي).

وأكدت النيابة العامة بانه تم استهداف محال إقامتهم والأماكن التى يترددون عليها وإجراء التحريات والكشف عنهم بقاعدة التحركات بـ«الإدارة العامة للجوازات والهجرة»، وجارٍ استئناف التحقيقات والتحري عن بيانات ومكان اثنين آخرين من المتهمين لضبطهما، أحدهما متهم فى واقعةٍ مماثلة قُدِّم بالتحقيقات مقطعٌ مصوَّر له.

 وكذا تشير «النيابة العامة» إلى أنها فى رصدها ما يُروَّج من وقائع بمواقع التواصل الاجتماعي تهدف إلى توضيح الحقائق للرأي العام، ودحض الأخبار والبيانات والشائعات الكاذبة حولها وحول ما تباشره «النيابة العامة» من تحقيقات واختصاصات،

وإبداء التوجيه المناسب لتوقى أسباب الجرائم وتحقيق الأمن والسلم الاجتماعي بما فيه صالح المجتمع، كل ذلك بما لا يُخلُّ بسلامة سير التحقيقات.

كما أنها -فى سبيل تحقيق التواصل الفعَّال بينها وبين المواطنين عبر وسائل التواصل الاجتماعي- قد خصصت وسيلةً إلكترونيةً محددةً لتلقى البلاغات والشكاوى،

ولا يغنى عن تلك الوسيلة مجرَّد الترويج للشكاوى أو البلاغات بمواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، وإن ما يُروَّج من تلك الوقائع وترى «النيابة العامة» وجوب التحقيق فيه، تتخذ فيه الإجراءات القانونية المقررة دون المساس بالحريات من غير دلائل، وبعد توافر القدر اللازم من المعلومات التى تتيح البدء فى تلك الإجراءات.

تصريحات النيابة العامة بعد التحقيق بجريمة فتاة الفيرمونت

وتهيب «النيابة العامة» بالفتيات والنساء إلى سرعة إبلاغ «النيابة العامة» والجهات المعنية المختصة بحراسة العدالة بصورةٍ رسميَّةٍ عما يتعرضن إليه من اعتداءات بدنية أو قولية أو  أي صورة من صور  التعدى عليهن؛ حتى يتسنى لتلك الجهات القيام بواجباتها نحو الحفاظ على حقوقهن،

وتؤكد «النيابة العامة» تصديَها بحَسْمٍ لأي صورة من صور التعدى على المرأة وملاحقة المتعدين عليهن بلا تهاون أو تراخٍ؛ وذلك بالإجراءات والطرق الرسمية التى قررها القانون لذلك.

ويأمل النشطاء أن تؤدي الحملات إلى ملاحقات قضائية أوسع نطاقا في الجرائم الجنسية، على الرغم من قولهم إن المواقف الاجتماعية والإطار القانوني لا يزالان بحاجة إلى تغيير عميق.

ووافق البرلمان المصري الأسبوع الماضي بشكل نهائي على قانون يهدف إلى الحفاظ على سرية هوية ضحايا التحرش والاعتداء الجنسي.(رويترز)

يذكر أن انتشر مقطع صوتي من أحدى المغتصبين عبر موقع التواصل الاجتماعي بألفاظ غير لائقة به تهديد لأحدى الفتيات المغتصبات بعد معرفة السوشيال ميديا لجريمة فتاة الفيرمونت.

 

تعليق رضوي الشربيني على فيديو فتاة الفيرمونت
وعلقت الإعلامية رضوي الشربيني على واقعة فتاة الفيرمونت عبر حسابها على «فيسبوك»، عام 2014، مجموعة من أقذر الشباب بيقوموا بتخدير بنت واغتصابها جماعي وتصورها مع كثير من الضحك ثم الإمضاء على جسدها بعد الانتهاء، وذلك في أحد الفنادق الشهيرة».

أضافت: «الضحك إنه بعد ما اتكشفت قصتهم بيهددوا الكبير قبل الصغير، وفاكرين إن الدنيا زي زمان. إحنا بقى عايزين نبلغ الساده المغتصبين الواصلين إنه كان في وخلص، إلى كل فتاة تم اغتصابها في الحادثة الشهيره بإحدى الفنادق، محدش يخاف، الدولة معاكم بكل قوتها والمجلس القومي (للمرأة) واقف وقفة أسد».

وختمت رسالتها قائلة: «‏بلغي لو حد عملك حاجة، واللي عنده دليل يبعت، معلش يا ولاد الأكابر محدش فوق القانون».

ما مدى فائدة هذا الخبر؟

شاركنا بتقيمك

متوسط التقيم 3 / 5. عدد الأصوات: 14

لا يوجد اصوات حتى الان! كن أول من يقيم هذا الخبر.

لقد أعجبك الخبر ما رائيك بمشاركته مع أصدقائك ؟ ...

تابعنا على وسائل التواصل الإجتماعي!

نأسف إذا كان الخبر لم يكن مفيدًا لك!

دعونا لتحسين هذا الخبر!

أخبرنا كيف يمكننا تحسين هذا الخبر؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock " مانع الإعلانات "

نتلقى الدعم من الإعلانات عبر موقعنا لذلك يرجى دعمنا بتعطيل مانع الإعلانات لديك شكرا لتفهمك الأمر ونحن نرحب بك فى كل وقت