اخبار مصر

مؤشرات تنسيق المرحلة الثانية للثانوية العامة 2020

تنسيق المرحلة الثانية

الوضع الليلى
3
(2)

كتبت / رشا أنور 

 

مؤشرات تنسيق المرحلة الثانية للثانوية العامة 2020

تنسيق المرحلة الثانية

أعلنت اللجنة العليا للتنسيق، في تحليل وتوزيع رغبات طلاب تنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات للعام الجامعي الجديد 2020 – 2021، بعد انتهاء تسجيل رغبات القبول بالكليات والمعاهد أمس الخميس.

وصرحت مصادر مسؤولة في وزارة التعليم العالي لــ راديو نجومنا بأن بداية المرحلة الثانية لتنسيق الكليات والجامعات سيكون خلال الـ48 ساعة المقبلة وذلك عبر بوابة الحكومة الإلكترونية وخدمات التنسيق على شبكة الإنترنت،

مؤكدة بأن الطلاب والطالبات سيقوموا بتسجيل رغباتهم بشكل إلكتروني خلال المدة المحددة وبعد ذلك سيتم غلق باب تسجيل الرغبات وتعلن نتيجة تنسيق المرحلة الثانية من خلال وزارة التعليم العالي.

نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 

ومن المقرر أن يعلن الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، نتيجة تنسيق المرحلة الأولى والحدود الدنيا للكليات والمعاهد، الأحد المقبل، وبدء تنسيق المرحلة الثانية، في نفس اليوم.

علما بأن استمرت المرحلة الأولى للتنسيق، 6 أيام، بعد أن قررت وزارة التعليم العالي، مد فترة تسجيل الرغبات حتى أمس، عبر الموقع الإلكتروني للتنسيق، لمنح الطلاب المتخلفين عن التسجيل فرصة التسجيل، كذلك تعديل الطلاب الحاصلون على درجات إضافية من نتيجة التظلمات بالثانوية العامة، وارتفاع المجموع مرة أخرى، حيث حصل أكثر من 1500 طالب أكثر هم ب الشعبة العلمي  «علمي علوم – علمي رياضة»، على درجات إضافية في ظل تصدر كليات الطب والصيدلة والأسنان رغبات القبول بطوابع التنسيق.

تصريحات وزير التعليم لـ تنسيق المرحلة الثانية 

وقال وزير التعليم العالي، إن المرحلة الثانية للتنسيق، تشهد وجود عدد من الأماكن الخالية بالكليات منها: «الهندسة – الحاسبات – الذكاء الاصطناعي – التمريض – دار العلوم – التجارة – الأداء – الحقوق – التربية – العلوم – الزراعة – الفنون الجميلة»، حيث يوجد أكثر من 200 ألف مكان خال لطلاب تنسيق المرحلة الثانية بالكليات والمعاهد.

 

خصصت وزارة التعليم العالي روابط سريعة ومباشرة تمكن كل طلاب المرحلة الثانية من تسجيل رغباتهم في تنسيق الكليات والجامعات بشكل إلكتروني دون الحاجة للذهاب إلى مكاتب التنسيق المنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية،
وهذا بهدف التسهيل على الطلاب وعلى أولياء أمورهم وجعل عملية التنسيق تتم في سهولة ويسر. وقد جاء رابط تسجيل رغبات الطلاب في المرحلة الثانية للتنسيق “من هنا“.

قال المسؤولون عن موقع بوابة الحكومة المصرية بأن هناك بعض الخطوات التي يجب على الطالب السير عليها من أجل تسجيل رغباتهم ضمن تنسيق المرحلة الثانية 2020 بأسهل شكل ممكن. وقد جاءت طريقة تسجيل الرغبات في المرحلة الثانية لتنسيق الكليات والجامعات على النحو التالي:

  • اذهب إلى موقع بوابة الحكومة المصرية من هنا .
  • اضغط على أيقونة خدمات تنسيق الثانوية العامة 2020.
  • اختر خدمة تسجيل رغبات الطلاب في المرحلة الثانية للتنسيق.
  • ابدأ في كتابة الرغبات في الأماكن المخصصة لذلك.
  • اضغط على “حفظ الرغبات” ثم طباعة الرغبات في نسخة ورقية.

تصريحات معامل التنسيق الإلكترونية 

أعلنت معامل التنسيق الإلكترونية المخصصة بـ 6 كليات في جامعة الإسكندرية لاستقبال طلاب الثانوية العامة لتسجيل رغباتهم بالمرحلة الأولي، تسجيل 1960 طالبا منذ فتح الباب، السبت الماضي.

وقالت هبة الله فؤاد، مدير مكتب تنسيق جامعة الإسكندرية، أنه تم تجهيز معامل للحاسب الآلي بالكليات الـ6 بعدد كبير من أجهزة الكمبيوتر، لخدمة طلاب الثانوية العامة بالتنسيق، فضلاً عن تواجد مجموعة من الإداريين لتسهيل عمليات استقبال الطلاب ومساعدتهم في تسجيل رغباتهم، وتزويدهم بالإرشادات اللازمة، وكذلك مشرفين من الإدارة الطبية لمتابعة الحالة الصحية للطلاب أثناء تسجيل الرغبات وفق الخطة الاحترازية لمجابهة فيروس  كورونا المستجد.

موقع التنسيق
موقع التنسيق لطلاب الثانوية العامة

وأوضحت «فؤاد» أن المرحلة الثانية من التنسيق تبدأ الأحد المقبل.

وقال الدكتور هشام جابر، نائب رئيس جامعة الإسكندرية لشئون التعليم والطلاب، أن الجامعة خصصت 6 معامل الكترونية لاستقبال الطلاب وتسجيل رغباتهم بالمجان، موزعة بكليات الآداب، والتربية، والعلوم بمحرم بك، والهندسة، والتربية الرياضية بنين، والمدينة الجامعية للطالبات بسموحة.

وأشار إلى أن المعامل استقبلت خلال يومي الأربعاء والخميس الماضيين ١٢٢ طالبا وطالبة في المعامل الستة وهي ١١ في كلية العلوم و٢١ في الهندسة و٣٦ في المدينة الجامعة للطالبات بسموحة و ٩ في الآداب و٤٥ في التربية الرياضية بنين.

 

نصائح الخبراء لطلاب الثانوية العامة

ونصح الخبراء طلاب الثانوية العامة عند كتابة التنسيق باتباع الأتي:

  • يجب علي الطلاب عدم  أعطاء الرقم السري لأي من الأشخاص.
  • عند كتابة التنسيق يجب  أن يراعي التوزيع الجغرافي له.
  • كتابة الرغبات بصورة صحيحة لا تتعارض مع الطريقة المخصصة لذلك.
  • التأكد من طباعة ورقة كتابة الرغبات.
  • كتابة الكلية الذي تريد الالتحاق بها أولا ثم باقي الكليات ثانياً.

    ما مدى فائدة هذا الخبر؟

    شاركنا بتقيمك

    متوسط التقيم 3 / 5. عدد الأصوات: 2

    لا يوجد اصوات حتى الان! كن أول من يقيم هذا الخبر.

    لقد أعجبك الخبر ما رائيك بمشاركته مع أصدقائك ؟ ...

    تابعنا على وسائل التواصل الإجتماعي!

    نأسف إذا كان الخبر لم يكن مفيدًا لك!

    دعونا لتحسين هذا الخبر!

    أخبرنا كيف يمكننا تحسين هذا الخبر؟

    مقالات ذات صلة

    زر الذهاب إلى الأعلى

    أنت تستخدم إضافة Adblock " مانع الإعلانات "

    نتلقى الدعم من الإعلانات عبر موقعنا لذلك يرجى دعمنا بتعطيل مانع الإعلانات لديك شكرا لتفهمك الأمر ونحن نرحب بك فى كل وقت