اخبار مصر

أعرف حقيقة وفاة المشير طنطاوي

وفاة المشير طنطاوي

الوضع الليلى
3
(2)

كتبت / رشا أنور 

 

حقيقة وفاة المشير طنطاوي

انتشر خلال الساعات الأخيرة بين رواد التواصل الاجتماعي خبر وفاة المشير طنطاوي وكشف مصدر، حقيقة الأنباء المتداولة بشأن وفاة المشير محمد طنطاوي.

وأضاف المصدر لـ راديو نجومنا ، أنه لا صحة لما تداوله البعض من أنباء بوفاة المشير طنطاوي، مؤكدة أنه بصحة جيدة وبخير.

 

تكرار خبر وفاة المشير طنطاوي فى فبراير الماضي 

يذكر أن في شهر فبراير الماضي، تداول مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، أنباء عن وفاته أو تعرضه لوعكة صحية، الأمر الذي نفاه اللواء الدكتور سمير فرج، مدير إدارة الشؤون المعنوية الأسبق.

وبمتابعة نجومنا كان المشير طنطاوي حالته الصحية جيدة، ولا صحة لما أشيع من أخبار متداولة عبر مواقع التواصل الاجتماعي من وفاته أو تعرضه لوعكة صحية، مشيرًا إلى أن المشير طنطاوي انزعج وحزن بشدة بعد سماعه شائعة وفاته.

المشير

طنطاوي صحته تمنعه من عدم حضور جنازة مبارك

وسبق وذكرت المصادر أن حالة المشير الصحية منعته من حضور جنازة الرئيس الراحل الأسبق محمد حسني مبارك، التى شيعت في فبراير الماضي، وتقديم العزاء الذى أقيم بمسجد المشير بالتجمع الخامس، بينما حضرت زوجته الجنازة.

أقرا المزيد 

 

وأضاف مدير إدارة الشؤون المعنوية الأسبق أن المشير يعاني من التهاب في الأذن الوسطى، وهو ما يحول دون حركته والخروج من منزله، وغالبًا ما يتسبب له في “دوخة”، على حد قوله.

تعرف على المشير طنطاوي 

 يذكر  ان المشير محمد حسين طنطاوي ولد بتاريخ (31 أكتوبر 1935) القائد العام السابق للقوات المسلحة المصرية ورجل دولة. عمل كوزير للدفاع والإنتاج الحربي. ولد لأسرة مصرية نوبية. تخرج في الكلية الحربية سنة 1956، ثم كلية القيادة والأركان. شارك في حرب 1967 وحرب الاستنزاف وحرب أكتوبر 1973 حيث كان قائد وحدة مقاتلة بسلاح المشاة.

وبعد الحرب حصل على نوط الشجاعة العسكري ثم عمل في عام 1975 ملحقا عسكريا لمصر في باكستان ثم في أفغانستان تدرج في المناصب حتى أصبح وزير الدفاع والقائد العام للقوات المسلحة في عام 1991 وحصل على رتبة المشير في 1993.

تولى رئاسة مصر بصفته رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة بعد تنحي الرئيس السابق حسني مبارك في 11 فبراير 2011 وظل حتى قيام الرئيس المنتخب بأداء اليمين الدستوري؛

وتسلم منصبه في 1 يوليو 2012 . أُحيل للتقاعد بقرار رئاسي من الرئيس السابق محمد مرسي في 12 أغسطس 2012، ومنح قلادة النيل وعين مستشاراً لرئيس الجمهورية.

شغل طنطاوي مناصب قيادية عديدة في القوات المسلحة المصرية قبل تكليف الرئيس السابق محمد حسني مبارك له بتولي مسؤولية القيادة العامة للقوات المسلحة. فمن بين المناصب التي تولاها قائد الجيش الثاني الميداني 1987، ثم قائد الحرس الجمهوري 1988،

ثم قائدا عاما للقوات المسلحة ووزيرا للدفاع في 1991 برتبة فريق ثم بعدها بشهر أصدر الرئيس مبارك قراراً بترقيته إلى رتبة الفريق أول. وفي 4 أكتوبر سنة 1993 أصدر الرئيس مبارك قرارا جمهوريا بترقيته إلى رتبة المشير ووزيراً للدفاع والإنتاج الحربي.

ما مدى فائدة هذا الخبر؟

شاركنا بتقيمك

متوسط التقيم 3 / 5. عدد الأصوات: 2

لا يوجد اصوات حتى الان! كن أول من يقيم هذا الخبر.

لقد أعجبك الخبر ما رائيك بمشاركته مع أصدقائك ؟ ...

تابعنا على وسائل التواصل الإجتماعي!

نأسف إذا كان الخبر لم يكن مفيدًا لك!

دعونا لتحسين هذا الخبر!

أخبرنا كيف يمكننا تحسين هذا الخبر؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock " مانع الإعلانات "

نتلقى الدعم من الإعلانات عبر موقعنا لذلك يرجى دعمنا بتعطيل مانع الإعلانات لديك شكرا لتفهمك الأمر ونحن نرحب بك فى كل وقت