اخبار مصرثقافة

شرح تسجيل الطلاب على منصة ادمودو Edmodo

تسجيل الطلاب على منصة ادمودو

الوضع الليلى
5
(1)

كتبت / رشا أنور 

تسجيل الطلاب على منصة ادمودو

خلال الساعات الاخيرة اصبحت منصة ادمودو  تريند عبر السوشيال ميديا لبحث الطلاب عن طريقة التسجيل على المنصة التي تم اطلاقها من جانب وزارة التربية والتعليم ؛

وذلك للتسهيل على الطالب التحقق من الصف الدراسي وتحصيل المناهج التعليمية وأداء الواجب المطلوب والتفاعل مع المعلمين بالشكل الذي يقلل من الفاقد التعليمي ويوفر على الطالب الكثير من المجهود.

شرح التسجيل على منصة ادمودو

إن التسجيل على منصة ادمودو للطلاب والطالبات يتكون من عدد من الخطوات البسيطة التي تتمثل في:

– في البداية من المهم الحصول على اسم المستخدم وذلك من خلال وزارة التربية والتعليم وفي حاله عدم الحصول على اسم المستخدم يتم الاتصال بوزارة التربية والتعليم عن طريق الايميل الخاص بها ( http://[email protected]) او عن طريق رقم الهاتف ( ٠١١١٣٣٢٦٤١٢).

– التسجيل يتم من خلال الدخول على نيو ادمودو دوت كوم ثم يتم تسجيل البيانات الاسم الأول -الاسم الأخير- كود الصف الدراسي الذي يتم الحصول عليه من المدرسة -اسم المستخدم -البريد الالكتروني وهي خانة اختيارية ثم يتم كتابة كلمة مرور من السهل تذكرها بعد ذلك يتم النقر على التسجيل المجاني.

أقرا ايضا 

 

– سوف تظهر صفحة بيانات ولي الأمر يتم تخطي هذه الصفحة.
سوف تظهر صفحة حساب الطالب تحتوي على الفصل الدراسي الذي يوجد فيه الطالب وسوف يظهر الواجب المطلوب من الطالب في أسفل الصفحة بالإضافة إلى ظهور الواجب في يسار أعلى الشاشة.

– بعد ذلك يتم النقر على الواجب الدراسي سوف تظهر صفحة يوجد فيها التعليمات التي يجب قراءتها بشكل جيد ثم يتم النقر على المهمة.

– سوف تظهر صفحة يتم ادخال الواجب الدراسي فيها من خلال العديد من الطرق مثل انشاء ملف جديد أو الرد النصي أو ملف وورد أو عرض تقدمي أو ورقة عمل اكسيل.

 

 

– كما يمكن للطالب أن يرفق ملف من الكمبيوتر الشخصي أو يقوم بوضع رابط من على شبكة الإنترنت.

تصريحات طارق شوقي

يذكر ان أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم أنه سيتم خلال العام الدراسي الجديد اتاحة عددا من الوسائل التعليمية .

حيث قال وزير التربية والتعليم ، بالنسبة للمرحلة الابتدائية وتحديدا الصفوف من الاول حتى الثالث الابتدائي ، فسيتم الاعتماد على معلم الفصل لتدريس المنهج متعدد التخصصات الذي يعتمد بشكل اساسي على تنمية المهارات الحياتية للطالب.

وأشار وزير التربية والتعليم ، إلى انه بالنسبة للصفوف الرابع والخامس والسادس الابتدائي ، ستكون الوسيلة التعليمية الاساسية المتاحة لهم هي القنوات التعليمية وهي قنوات متخصصة لشرح المناهج في جميع المواد الدراسية .

وكان قد عقد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، مؤتمرًا صحفيًا بديوان عام الوزارة، للإعلان عن تفاصيل العام الدراسي الجديد 2020/2021، في حضور السيد الوزير أسامة هيكل وزير الدولة للإعلام.

واستعرض الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، ما تم تحقيقه خلال العام الدراسي 2019/2020، في ظل الظروف التي كانت تمر بها البلاد جراء جائحة كورونا، حيث نجحت الوزارة في تقييم الطلاب من قبل المدرسين (في الصفوف الدراسية من KG1 وحتى الصف الثاني الابتدائي)،

كما تم تقييم ما يقرب من 19 مليون مشروع بحثي (للصفوف من الثالث الابتدائي وحتى الثالث الإعدادي)،

كما تم عقد امتحان وتقييم لـ 1.2 مليون طالب إلكترونيًا من المنزل (للصفوف الأول والثاني الثانوي)، فضلًا عن النجاح في عقد امتحان وتقييم 652 ألف طالب بالشهادة الثانوية العامة مع اتخاذ التدابير الاحترازية لتأمين الامتحانات.

ما مدى فائدة هذا الخبر؟

شاركنا بتقيمك

متوسط التقيم 5 / 5. عدد الأصوات: 1

لا يوجد اصوات حتى الان! كن أول من يقيم هذا الخبر.

لقد أعجبك الخبر ما رائيك بمشاركته مع أصدقائك ؟ ...

تابعنا على وسائل التواصل الإجتماعي!

نأسف إذا كان الخبر لم يكن مفيدًا لك!

دعونا لتحسين هذا الخبر!

أخبرنا كيف يمكننا تحسين هذا الخبر؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock " مانع الإعلانات "

نتلقى الدعم من الإعلانات عبر موقعنا لذلك يرجى دعمنا بتعطيل مانع الإعلانات لديك شكرا لتفهمك الأمر ونحن نرحب بك فى كل وقت