اخبار مصر

ألحق مكانك .. بدء تحويلات تقليل الاغتراب 2020

تحويلات تقليل الاغتراب

الوضع الليلى
0
(0)

كتبت / رشا أنور

 

بدء تحويلات تقليل الاغتراب

انطلقت اليوم بوابة التنسيق الالكترونى تلقى طلبات تقليل الاغتراب اعتبارًا من السبت 12 سبتمبر ومن المقرر أن يستمر حتى يوم الأربعاء 16 سبتمبر،

على أن يكون نسبة تقليل الاغتراب للكليات المناظرة وغير المناظرة في 10%، وفق ما حدده المجلس الأعلى للجامعات.

ويتم تسجيل طلبات تقليل الاغتراب عبر موقع التنسيق الإلكترونى ببوابة الحكومة المصرية ، بالإضافة إلى معامل الحاسب الآلى بالجامعات على مستوى الجامعات الحكومية.

سجل من هنا رغبات الطالب في تقليل الاغتراب عن طريق الضعط على هذا الرابط

تقليل الاغتراب

شروط تقليل الاغتراب

وبمتابعة راديو نجومنا كان السيد عطا، رئيس قطاع التعليم والمشرف العام على التنسيق، أعلن  صباح اليوم السبت أن 15 ألف طالب من طلاب المرحلة الأولى والثانية سجلوا حتى الآن رغباتهم للتحويلات لتقليل الاغتراب.
سجل من هنا رغبات الطالب في تقليل الاغتراب عن طريق الضعط على هذا الرابط
وأضاف عطا، أن الموقع مستمر فى استقبال رغبات التحويلات حتى يوم الأربعاء الموافق 16 سبتمبر 2020، مشددًا على أن التحويلات فى حدود النسبة المقررة 10%،
تقليل الاغتراب
مشيرًا إلى أن التحويلات ستكون عبر الموقع الإلكترونى للتنسيق، ووفقًا للشروط والقواعد المنظمة فى هذا الشأن، وهي:

أولاً.. التحويل بين الكليات:-

● التحويل المناظر يكون في حدود الحد الأدنى للقطاع.
● التحويل غير المناظر يكون باستيفاء الحد الأدنى للكلية المراد التحويل إليها.
● الالتزام بقواعد التوزيع الجغرافي.
● التحويل عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني.
● لا توجد تحويلات ورقية.
● التحويل يكون لمرة واحدة فقط.
● استيفاء شروط التحويل لبعض الكليات مثل (اختبارات القدرات) التي أجريت قبل انطلاق تنسيق المرحلة الأولى.
● المفاضلة بين الطلاب يكون على أساس مجموع الثانوية العامة.
سجل من هنا رغبات الطالب في تقليل الاغتراب عن طريق الضعط على هذا الرابط

 ثانيًا.. التحويل بين المعاهد:-

● يسمح للطالب الذي تم ترشيحه لأحد المعاهد العالية أو المتوسطة أن يقوم بتحويل لأخر في ذات التخصص أو تخصص آخر، بشرط استيفاء الحد الأدنى للقبول بالمعهد المراد التحويل إليه، وذلك في ضوء النسبة المقررة والطاقة الاستيعابية وأسبقية المجموع.
● لا توجد تحويلات ورقية.
● التحويل يكون لمرة واحدة فقط.
تصريحات وزير التعليم العالى
 وأعلنت وزارة التعليم العالى عبر موقع التنسيق أنه يتم السماح للطالب بالتحويل إلى كلية غير مناظرة بمنطقته الجغرافية بشرط حصوله على الحد الأدنى لمجموع الدرجات بالكلية المطلوب التحويل لها واستيفاء قواعد القبول بالكلية المحول لها مثل النجاح في اختبار القدرات إن تطلب الأمر ذلك، عن طريق لينك تقليل الاغتراب 2020 عبر موقع التنسيق.

 

وحدد موقع التنسيق الالكترونى أنه يمكن تحويل الطالب من كلية خارج منطقته الجغرافية إلى كلية مناظرة داخل منطقته الجغرافية دون التقيد بالمجموع.

وذكرت بوابة التنسيق الالكترونى أنه في حالة ترشيح الطالبة لكلية انتظام خارج منطقة إقامته ويرغب في التحويل لتقليل الاغتراب وإذا كان حاصلاً على مجموع درجات تزيد عن درجات الحد الأدنى للقبول بنظام الانتساب الموجه في الكلية التي يرغب في التحويل لها فيتم قبول تحويله عند الموافقة إلى نظام الانتظام بالكلية وليس الانتساب الموجه،

سجل من هنا رغبات الطالب في تقليل الاغتراب عن طريق الضعط على هذا الرابط

أما إن كان حاصلاً على درجات تتساوى أو أقل من درجات الحد الأدنى للقبول بنظام الانتساب الموجه ففى حالة قبول التحويل لكلية في منطقته الجغرافية يتم إلى نظام الانتساب الموجه.

ولفت موقع التنسيق الالكترونى أن كليات التخطيط العمرانى بالقاهرة، وكلية اللغات والترجمة بجامعة اسوان، وكلية التكنولوجيا والتنمية شعبة علوم مالية وشعبة علوم زراعية تعتبر كليات فريدة وليس لها مناظر، والتحويل منها أو إليها يخضع لقواعد نظام التحويل للكليات غير المناظرة.

واعتبر الموقع أن كليات الهندسة الالكترونية بمنوف بجامعة المنوفية، وهندسة البترول والتعدين بالسويس بجامعة السويس، وهندسة الطاقة بأسوان بجامعة أسوان، كليات مناظره لباقى كليات الهندسة بالجامعات المصرية الاخرى للطلاب المستجدين والمرشحين للفرقة الاعدادية فقط،

ويتم القبول بتلك الكليات خارج التوزيع الجغرافى والاقليمى، كما يتم التحويل منها وإليها طبقا لقواعد التحويل بين الكليات المناظرة.

كما ذكرت بوابة التنسيق الالكترونى اعتبار كلية الطب بالإسماعيلية بجامعة قناة السويس كلية مناظرة لباقى كليات الطب بالجامعات المصرية، ويتم قبول التحويل منها أو اليها وفقُا لقواعد التحويل بين الكليات المناظرة.

ويجب ملاحظة أنه لن يتم قبول طلبات التحويل أو تقليل الاغتراب لعمل التحويلات من خلال مكتب التنسيق وسيتم فقط قبول التحويلات عبر موقع التنسيق الالكترونى 2020 .

 

 

 

 

 

 

ما مدى فائدة هذا الخبر؟

شاركنا بتقيمك

متوسط التقيم 0 / 5. عدد الأصوات: 0

لا يوجد اصوات حتى الان! كن أول من يقيم هذا الخبر.

لقد أعجبك الخبر ما رائيك بمشاركته مع أصدقائك ؟ ...

تابعنا على وسائل التواصل الإجتماعي!

نأسف إذا كان الخبر لم يكن مفيدًا لك!

دعونا لتحسين هذا الخبر!

أخبرنا كيف يمكننا تحسين هذا الخبر؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock " مانع الإعلانات "

نتلقى الدعم من الإعلانات عبر موقعنا لذلك يرجى دعمنا بتعطيل مانع الإعلانات لديك شكرا لتفهمك الأمر ونحن نرحب بك فى كل وقت