الوضع الليلى
اخبار مصر

مفأجاة .. تخفيض شهادات البنك الاهلى 2020

تخفيض شهادات البنك الاهلى

الوضع الليلى
0
(0)

كتبت / رشا أنور 

تخفيض شهادات البنك الاهلى

أعلن اليوم البنك الأهلي المصري أنه بداية من الاثنين 21 سبتمبر 2020 ، سيتم تخفيض الفائدة على إصدار شهادات الاستثمار الجديدة؛ والتي هي ، أ ، وب، ود، والمتوفرة لدى البنك التي يطرحها نيابة عن الاستثمار القومي.

وفي تصريحات لـ راديو نجومنا، أكد رئيس البنك الأهلي هشام عكاشة، أنه تقرر تخفيض أسعار الفائدة السنوية على الإصدارات الجديدة من شهادات استثمار ب ، للأفراد لتصبح 10.25 % بدلا من 13% و 10.5 % لمدة عامين بدلا من 14% و 10 % لمدة 3 أعوام بدلا من 12% .

شهادات استثمار  البنك الاهلى

وأعلن أنه بالنسبة لشهادات استثمار أ للأفراد الطبعيين والهيئة الاعتبارية لمدة 10 أعوام بفائدة تراكمية لتصبح 10.25 % سنويًا.

أما شهادات استثمار د ، ذات المدة 3 أعوام التي تصدر للهيئات الاعتبارية فقط لتصبح 10.75 % مع استمرار شهادات الاستثمار القائمة على ذات أسعارها لمدتها المتبقية.

شهادات البنك الاهلى
شهادات البنك الاهلى

تصريحات الأهلى بخصوص  شهادات البنك الاهلى

وبمتابعة نجومنا أوقف البنك الأهلى المصري، اليوم الإثنين، إصدار الشهادة البلاتينية السنوية، ذات عائد 15%، لمدة عام، وذلك عقب اجتماع لجنة إدارة الأصول والخصوم بالبنك.

ويطرح البنك الأهلي بالنيابة عن بنك الاستثمار القومي جميع شهادات الاستثمار في فروعه لعدم امتلاك بنك الاستثمار فروع تابعة له.

أقرا أيضا 

يأتي ذلك بعد أن بلغت حصيلة بيع الشهادة بالبنك نحو 280 مليار جنيه، ومن المقرر أن يستمر العميل الذي اشترى الشهادة خلال الفترة الماضية بالتمتع بنفس العائد حتى تاريخ استحقاقها، على أن يتم إيداع قيمة الشهادة في حساب العميل بعد انتهاء أجلها، ويقوم العملاء بالتوجه إلى الفروع أو خدمة «الأهلى نت» لإعادة ادخار هذه الأموال، وفقا لاختيار العملاء، ما بين الأوعية الادخارية المتعددة لدى البنك.

أيقاف أصدار شهادات البنك الاهلى

وأرجع يحيى أبو الفتوح، النائب الأول لرئيس البنك الأهلى المصري، قرار إيقاف  اصدار الشهادة إلى تراجع معدلات التضخم، ووصف العائد الحالي بالمناسب.

جدير بالذكر أنه صدر مؤخرا قانون خاص بإلغاء إعفاء بنك الاستثمار القومي، من الضرائب الخاصة باستثماراته في أذون الخزانة الحكومية، حيث وافق مجلس النواب، نهائيا، على مشروع قانون مُقدم من الحكومة،

بشأن إلغاء الإعفاء المقرر على عوائد أذون الخزانة والسندات والأرباح الرأسمالية الناتجة عن التعامل في هذه الأذون والسندات من الضريبة على الدخل، وذلك مع عدم الإخلال بنصوص الاتفاقيات المبرمة بين الحكومة المصرية والدول الأجنبية والمنظمات الدولية أو الإقليمية.

ما مدى فائدة هذا الخبر؟

شاركنا بتقيمك

متوسط التقيم 0 / 5. عدد الأصوات: 0

لا يوجد اصوات حتى الان! كن أول من يقيم هذا الخبر.

لقد أعجبك الخبر ما رائيك بمشاركته مع أصدقائك ؟ ...

تابعنا على وسائل التواصل الإجتماعي!

نأسف إذا كان الخبر لم يكن مفيدًا لك!

دعونا لتحسين هذا الخبر!

أخبرنا كيف يمكننا تحسين هذا الخبر؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى