الوضع الليلى
اخبار مصر

إنفلوانزا الطيور تعود من جديد في مصر 2020

إنفلوانزا الطيور

الوضع الليلى
5
(2)

كتبت / بسمة أبوبكر

وزارة الصحة تنفي وجود “إنفلوانزا الطيور”

نفى المركز الإعلامى المتصل ب وزارة الصحه تلك الشائعات التى تم تداولها عبر مواقع التواصل الإجتماعي حول ظهور سلالة جديدة من  إنفلوانزا الطيور في مصر.

وزارة الزرعة تؤكد عدم وجود “إنفلوانزا الطيور” في مصر حالياً

وبمتابعةراديو نجومنا تواصل المركز مع وزارة الزراعة للتحرى عما يتداوله البعض من رواد السوشيال ميديا ونفت الوزارة تلك الشائعات وأكدت أنه لاصحة لذلك حيث يتم إجراء فحص  دائم بشكل دورى لمزارع الطيور

وأعربت أنه لا يتم تبادل أى طيور حيه بدون التأكد من سلامتها، وأشارت إلى أن مصر ضمن الدول المعتمده على نظام المنشآت الخالية من مرض إنفلونزا الطيور بتقرير من منظمة الصحة الحيوانية العالمية..

إقرأ أيضاً:

وعلم راديو نجومنا أنه قد تم  تنفيذ الإجراءات اللازمة ضد إنفلونزا الطيور في جميع أنحاء الجمهورية وتم إصـدار شهادات الأمان الحيوي للمزارع الخالية من الأمراض والأوبئة، وإجمالي عددها “940” مزرعة ،وعدد تصاريح نقل الطيور بين المحافظات “2924” تصريحًا، و الطيور المنقولة بين المحافظات “3٫268٫173” طائر.

إنفلوانزا الطيور

إستراتيجية مكافحة “إنفلوانزا الطيور”

وبعد جهود الدولة للنهوض بالثروة الحيوانية  والداجن ،ومواجهه للأمراض المعدية والمنتشرة، تم تنفيذ إستراتيجية لمكافحة  إنفلونزا الطيور من خلال إجراءات التقصي الوبائي النشط بجميـــع المحافظات و أسواق الطيور،بالإضافة إلى معاينة المزارع ومصانع الأعلاف وإعداد شهادات الأمــــان الحيوي، تمهيدًا للحصول على ترخيص للبدء بعملها.

جهود الدولة للتصدى لمرض إنفلوانزا الطيور

تقوم الوحدات البيطرية في جميع المحافظات بمتابعة المزارع والحضانات، وإختبار ما قبل البيع لإصدار تصاريــح البيع والنقل للطيور، وعمل دورات تدريبية للمزارعين لنشر وزيادة الوعي لمنع انتشار الأمراض بين المزارع،بالإضافة إلى خطة التحصين الموجه للمزارع والحضانات بجميع أنحاء الجمهورية “جرعة أولية”،”وجرعة منشطة” قبل تبادل الطيور .

الصحة العالمية توجه نصائح للبلدان المنتشر بها “انفلوانزا الطوير”
صرحت منظمة الصحة العالمية بزيادة الطلب على لقاح الإنفلونزا قد يؤدي إلى نقص في هذه اللقاحات بسبب انتشار الأزمات التى سببها فيروس كورونا ، ونصحت البلدان التي ليس لديها الجرعة الكافية من اللقاح تحديد أولوياتها للعاملين في المجال الصحي وكبار السن، وفق الإرشادات الجديدة للمنظمة.

 

ما مدى فائدة هذا الخبر؟

شاركنا بتقيمك

متوسط التقيم 5 / 5. عدد الأصوات: 2

لا يوجد اصوات حتى الان! كن أول من يقيم هذا الخبر.

لقد أعجبك الخبر ما رائيك بمشاركته مع أصدقائك ؟ ...

تابعنا على وسائل التواصل الإجتماعي!

نأسف إذا كان الخبر لم يكن مفيدًا لك!

دعونا لتحسين هذا الخبر!

أخبرنا كيف يمكننا تحسين هذا الخبر؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى