اخبار مصر

سجل دلوقتى .. فتح باب تسجيل العمالة غير المنتظمة من جديد 2020

باب تسجيل العمالة غير المنتظمة من جديد 2020

3.4
(19)

كتبت / رشا أنور 

فتح باب تسجيل العمالة غير المنتظمة من جديد 2020

صرح سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالإعلان عن استمرار صرف منحة 500 جنيه الخاصة بدعم العمالة غير المنتظمة بشأن تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 وذلك حتى نهاية العام الحالي 2020.

وبمتابعة راديو نجومنا جاء ذلك بعد توجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي بمد صرف المنحة الرئاسية على أن يتم صرف المرحلة الرابعة الخاصة بالمنحة وقيمتها الإجمالية تصل إلى قيمة 1500 جنيه على نفس خطي المراحل الثلاث السابقة.

والتي قد بدأت في شهر مايو الماضي لحوالي مليون و600 ألف و216 عامل غير منتظم في جميع أنحاء الجمهورية وقد أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة القوى العاملة بأن الموقع يعتبر هو الجهة الوحيدة المسئولة عن تسجيل البيانات للعمالة غير المنتظمة.

تسجيل العمالة غير المنتظمة من خلال الواتس اب 

وأكد بأن الأخبار الخاصة بالتسجيل من خلال خدمة الواتس اب ليس لها أي أساس من الصحة وأضاف بأن طريقة تسجيل البيانات على موقع وزاره القوى العاملة يكون بطريقة سهلة والهدف من ذلك هو محاولة التسهيل على المواطن بدون الزحام على مكاتب القوى العاملة.

ويمكنك الدخول على موقع وزارة القوى العاملة للتسجيل فور فتح باب التسجيل من هنـــــــــــا.

 

سجل دلوقتى .. فتح باب تسجيل العمالة غير المنتظمة من جديد 2020 1
تسجيل العمالة غير المنتظمة

متحدث مجلس الوزراء يعلن فتح باب تسجيل العمالة غير المنتظمة

وأعلن المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي أمر باستمرار صرف منحة 500 جنيه للمتضررين من فيروس كورونا حتى نهاية العام.

أقرا أيضا 

 

وأضاف سعد، خلال مداخلة لبرنامج “على مسؤوليتي” المذاع عبر فضائية صدى البلد، اليوم الاثنين، أن الحكومة ستستمر في الصرف حتى نهاية العام.

ويمكنك الدخول على موقع وزارة القوى العاملة للتسجيل فور فتح باب التسجيل من هنـــــــــــا.

سجل دلوقتى .. فتح باب تسجيل العمالة غير المنتظمة من جديد 2020 2

وأشار إلى أنه سيتم فتح التسجيل عبر مجلس الوزراء وموقع وزارة القوى العاملة، منوها بأن العمال اعتادوا على التسجيل في موقع القوى العامة، ومجلس الوزراء سيمد القوى العاملة بقاعدة البيانات اللازمة لتوضيح وضع العمال، مشيدًا بالتكليف الرئاسي يضمن صرف المنحة إلى نهاية العام للحصول على الـ500 جنيه.

واختتم: “باب التسجيل لسه مفتحش.. بس ياريت اللي يسجل يكون الموبايل صالح لأنه سيحصل على رسالة عبر الهاتف، وهي الشرط للحصول على المنحة”.

ويمكنك الدخول على موقع وزارة القوى العاملة للتسجيل فور فتح باب التسجيل من هنـــــــــــا.

يذكر أن أعلن المتحدث باسم وزارة القوى العاملة هيثم صلاح الدين، إنه طبقًا لتعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسى تنفذ الوزارة تقديم منحة العمالة غير المنتظمة لنهاية العام بواقع 500 جنيه، مشددًا على أنه تم فى السابق حصر لأعداد العمالة غير المنتظمة لدعمه مع انتشار فيروس كورونا.

وأضاف أنه  فى وقت سابق من دعم العمالة غير المنتظمة، تقدم للوزارة 4.2 مليون شخص، وبعد الكشف عن الأسماء وصل عدد المستحقين لـ2 مليون، موضحًا أن صرف الدفعة الأولى من المنحة كان عن طريق منافذ البريد، ليستمر المواطنون فى الحصول على المنحة عن طريق كارت “atm” للصرف عن طريق ماكينات الصرف الآلي. وأوضح أن صرف الدفعات الثلاثة من العمالة غير المنتظمة جاء لمليون و600 ألف عامل غير منتظم.

سجل دلوقتى .. فتح باب تسجيل العمالة غير المنتظمة من جديد 2020 3

بالإضافة بعد اجتماع الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية ومقرر لجنة دعم ومساعدة العمالة المتضررة من التداعيات الاقتصادية لفيروس كورونا، عبر تقنية الفيديو كونفرانس؛ مع محمد سعفان، وزير القوي العاملة، ود. نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، وبحضور د. مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، د. جيهان صالح، مستشار رئيس الوزراء للشئون الاقتصادية، واسأمه الجوهري، رئيس مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء،

ويمكنك الدخول على موقع وزارة القوى العاملة للتسجيل فور فتح باب التسجيل من هنـــــــــــا.

وذلك لبحث تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، والذي أعلن عنها أول أمس بشأن مد مدة صرف مبلغ الإعانة للعمالة غير المنتظمة المتضررة من تداعيات فيروس كورونا حتى آخر عام 2020، والاتفاق على المعايير والمحددات وآليات التقدم للمنحة.

وخلال اللقاء، أكدت هالة السعيد الحرص على تنفيذ توجهات الدولة؛ وضمان دعم ومساندة العمالة المتضررة من أزمة فيروس كورونا؛ والتخفيف عنهم بمد المنحة ثلاثة أشهر آخري، في أكتوبر ونوفمبر و ديسمبر 2020.

وقال وزير القوى العاملة، إنه قبل ثلاثة أسابيع تم البدء لرعاية هذه الفئة من قبل فريق عمل من وزارتى القوى العاملة والداخلية، وجهاز المدينة،

حيث تم إجراء اختبارات قياس مستوى المهارة للعمالة غير المنتظمة بالمشروعات الكبرى للمدينة من قبل مهندسي المواقع، وتم تخصيص 3 كرفانات الأول خاص بإصدار شهادة قياس مستوى المهارة، وترخيص مزاولة المهنة، والثاني خاص بتسجيل استمارات البطاقات، والثالث خاص بمصلحة الأحوال المدنية لمراجعة الاستمارات وتصوير العامل الذى أنهى قياس مستوى مهارته.

سجل دلوقتى .. فتح باب تسجيل العمالة غير المنتظمة من جديد 2020 4

وشدد الوزير على أن الرعاية الاجتماعية والصحية التى ستقدم لهذه الفئة لن تتم إلا إذا حصلت على بطاقات رقم قومى مثبت عليها المهن التى يعملون بها كعمالة غير منتظمة، وذلك حفاظا على الخدمات والدعم التى تقدمها الدولة وضمان وصولها لمستحقيها.

وكان وزير القوى العاملة شكل لجنة من الإدارات المركزية من وزارة القوى العاملة شملت التدريب المهني، والتشغيل وسوق العمل، والعمالة غير المنتظمة، فضلا عن مديريتي القوى العاملة بمحافظتي الإسكندرية ومطروح للبدء فى رعاية العمالة غير المنتظمة بالمشروعات الكبرى بمدينة العلمين الجديدة، وذلك لتوفير الحماية التأمينية والرعاية الصحية والاجتماعية لهذه الفئة.

ويمكنك الدخول على موقع وزارة القوى العاملة للتسجيل فور فتح باب التسجيل من هنـــــــــــا.

ما مدى فائدة هذا الخبر؟

شاركنا بتقيمك

متوسط التقيم 3.4 / 5. عدد الأصوات: 19

لا يوجد اصوات حتى الان! كن أول من يقيم هذا الخبر.

لقد أعجبك الخبر ما رائيك بمشاركته مع أصدقائك ؟ ...

تابعنا على وسائل التواصل الإجتماعي!

نأسف إذا كان الخبر لم يكن مفيدًا لك!

دعونا لتحسين هذا الخبر!

أخبرنا كيف يمكننا تحسين هذا الخبر؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock " مانع الإعلانات "

نتلقى الدعم من الإعلانات عبر موقعنا لذلك يرجى دعمنا بتعطيل مانع الإعلانات لديك شكرا لتفهمك الأمر ونحن نرحب بك فى كل وقت