اخبار مصر

رابط جديد l تحديث بيانات العمالة الغير منتظمة 2020 حصريا

تحديث بيانات العمالة الغير منتظمة 2020

4.5
(8)

كتب / راديو نجومنا

رابط جديد l تحديث بيانات العمالة الغير منتظمة 2020 حصريا

منحة العمالة غير المنتظمة 500 جنية

بدء اليوم فتح تسجيل العمالة غير المنتظمة للدفعة الرابعة بموقع وزارة القوى العاملة، حيث أعلنت وزارة القوى العاملة أن الموقع الرسمي للوزارة هو المسؤول عن تسجيل استمارة بيانات العمالة غير المنتظمة

بالإضافة أن تعمل الوزارة حاليًا على تحديث قاعدة بيانات العمالة غير المنتظمة المتأثرة مع عدد من الجهات ذات الصلة ، وتوسيع قاعدة الخدمات المقدمة لهم.

صرف 3 اشهر  أضافية من منحة العمالة غير المنتظمة

وبمتابعة راديو نجومنا قررت الحكومة اتباع توجيهات الرئيس السيسي، تقديم الدعم والمساعدة للعمال المتضررين من أزمة فيروس  كورونا، وخففهم من خلال تمديد المنحة لثلاثة أشهر أخرى ، بما في ذلك أكتوبر ونوفمبر وديسمبر 2020 ، ليصل إجمالي المبلغ الذي سينفقه العامل إلى 1500 جنيه.

خطوات  التسجيل في منحة  العمالة غير المنتظمة

وخلال الساعات الماضية بدأ يبحث الآلاف من المواطنين عن رابط التسجيل الاستعلام عم منحة العاملة الغير منتظمة للدفعة الرابعة بعد  أن بدأت الوزارة بإرسال رسائل تطالب فيها المشتركين فى المنحة بتحديث بياناتهم لاستمرار صرف المنحة التي من المقرر  أن يتم عبر رابط موقع وزارة العمالة المتضررة، 

 

رابط جديد l تحديث بيانات العمالة الغير منتظمة 2020 حصريا 1
منحة العمالة غير المنتظمة 500 جنية

واليك خطوات الصحيحة لتحديث البيانات لاستمرار صرف منحة العمالة الغير منتظمة على النحو التالي:

رابط جديد l تحديث بيانات العمالة الغير منتظمة 2020 حصريا 2

 

 

  • الدخول الى التسجيل داخل موقع العمالة المتضررة من هنا 

  • كتابة الاسم كامل رباعي 
  • إدخال وكتابة الرقم القومي كاملا (البطاقة الشخصية للفرد)
  • أختيار النوع سواء كان ذكر  او أنثي 
  • وضع الحالة ألاجتماعية ( أعزب / متزوج )
تحديث بيانات العمالة الغير منتظمة
تحديث بيانات العمالة الغير منتظمة
  • أختيار الوظيفة المناسبة له من بين الاختيارات المتاحة 
  • أضافه تاريخ الميلاد للشخص المكون من ( اليوم / الشهر / السنة )
  • وضع اسم المحافظة من القائمة المتوفرة 
  • وضع المركز او المدينة التابع لها الشخص 
  • وضع البريد الإلكتروني للشخص 
  • وضع رقم الموبيل للشخص ( اختيار رقم متاح لاستقبال الرسائل التابعة للمنحة )

 

تحديث بيانات العمالة الغير منتظمة
تحديث بيانات العمالة الغير منتظمة

وأخيرا يجب الضغط على كلمة تسجيل فى موقع العمالة المتضررة لإرسال الطلب وبهذه الخطوات تكون سجلت البيانات والمعلومات المطلوبة بشكل صحيح .

 

أقرا المزيد

 

أكدت الدكتورة هالة السعيد وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري ولجنة دعم ومساعدة العمال المتضررين من التداعيات الاقتصادية لفيروس  كورونا ، أن الحكومة تحاول مراجعة معايير الأهلية لمنحة 500 جنيه.

تصريحات متحدث مجلس الوزراء لـ العمالة غير المنتظمة

ويذكر أن أعلن المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي أمر باستمرار صرف منحة 500 جنيه للمتضررين من فيروس كورونا حتى نهاية العام.

وأضاف سعد، خلال مداخلة لبرنامج “على مسؤوليتي” المذاع عبر فضائية صدى البلد، أن الحكومة ستستمر في الصرف حتى نهاية العام.

ويمكنك الدخول على اللينك الجديد من هنـــــــــــا.

تحديث بيانات العمالة الغير منتظمة

وأشار مسبقا إلى أنه سيتم فتح التسجيل عبر مجلس الوزراء وموقع وزارة القوى العاملة، منوها بأن العمال اعتادوا على التسجيل في موقع القوى العامة، ومجلس الوزراء سيمد القوى العاملة بقاعدة البيانات اللازمة لتوضيح وضع العمال، مشيدًا بالتكليف الرئاسي يضمن صرف المنحة إلى نهاية العام للحصول على الـ500 جنيه.

واختتم: “باب التسجيل لسه مفتحش.. بس ياريت اللي يسجل يكون الموبايل صالح لأنه سيحصل على رسالة عبر الهاتف، وهي الشرط للحصول على المنحة”.

تحديث بيانات العمالة الغير منتظمة
تحديث بيانات العمالة الغير منتظمة
اعرف مين هم مستحقي منحة العمالة الغير المنتظمة
من هم مستحقي منحة العمالة غير المنتظمة

ويبحث الكثير لمعرفة من هم مستحقي منحة العمالة غير المنتظمة ويستعرض نجومنا أجابه هذا السؤال

وفقا للمادة 17 من الدستور المصري والمادة 26 من قانون العمل 12 لسنة 2003، وقرار وزارة القوى العاملة رقم 162 لسنة 2019، فإن العمالة غير المنتظمة هم أصحاب المهن المشار إليها في المادة الثانية من القرار الوزاري، وهم جميع العمال الموسميين والمؤقتين وعلى الأخص:

  •  عمال المقاولات، (النجار – الحداد – الكهربائي – السباك الصحي – اللحام – النقاش – البناء – عامل وضع الطبقات العازلة – سائق معدات ميكانيكية – المبلط – عامل الخرسانة – عامل حفر الآبار – عامل قطع ونحت الأحجار – عامل زجاج – عامل التركيب والإصلاح والصيانة – عامل تشغيل الماكينات والمعدات – المبيض العامل العادي – عمال الخدمات).

 

 

سجل دلوقتى .. فتح باب تسجيل العمالة غير المنتظمة من جديد 2020

  •  عمال الزراعة الموسميون، (العاملون في الحقول – الحدائق – البساتين – أو في أراضى الاستصلاح الزراعي – أو في مشروعات تربية الماشية – أو الحيوانات الصغيرة – الدواجن – المناحل – أو في محطات فرز وتعبئة الفاكهة والخضروات)، ويعتبر في حكمهم من يعملون لدى الغير في الأعمال الآتية:

 

(أ) تنظيف البذور وتنقيتها.

        (ب) الري، والصرف، وإنشاء وصيانة وتطهير مرافقها، وحفر الآبار الارتوازية.

        (ج) العاملون في الصناعات القائمة على الخدمات الزراعية في المناطق الريفية كصناعات الخوص والألياف وقش الأرز.

        (د) عمال محالج الأقطان.

  • عمال الصيد: على المراكب لدى الغير و الاستزراع السمكي والزريعة ومن في حكمهم.
  •  عمال الموانئ: العاملون بالموانئ البحرية داخل المياه الإقليمية والجافة، والموانئ النهرية، ومن بينها الأعمال الآتية (نجارة السفن – لحام – فك وتربيط الحاويات – عمال ساحات تستيف – الراشمة والدهان – تحميل وتعتيق – صيانة وتموين السفن والكراكات والحفارات – صيانة لانشات وفلايك).
تصريحات القوي العاملة

يذكر أن أعلن المتحدث باسم وزارة القوى العاملة هيثم صلاح الدين، إنه طبقًا لتعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسى تنفذ الوزارة تقديم منحة العمالة غير المنتظمة لنهاية العام بواقع 500 جنيه، مشددًا على أنه تم فى السابق حصر لأعداد العمالة غير المنتظمة لدعمه مع انتشار فيروس كورونا.

وأضاف أنه فى وقت سابق من دعم العمالة غير المنتظمة، تقدم للوزارة 4.2 مليون شخص، وبعد الكشف عن الأسماء وصل عدد المستحقين لـ2 مليون، موضحًا أن صرف الدفعة الأولى من المنحة كان عن طريق منافذ البريد، ليستمر المواطنون فى الحصول على المنحة عن طريق كارت “atm” للصرف عن طريق ماكينات الصرف الآلي. وأوضح أن صرف الدفعات الثلاثة من العمالة غير المنتظمة جاء لمليون و600 ألف عامل غير منتظم.

بالإضافة بعد اجتماع الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية ومقرر لجنة دعم ومساعدة العمالة المتضررة من التداعيات الاقتصادية لفيروس  كورونا، عبر تقنية الفيديو كونفرانس؛ مع محمد سعفان، وزير القوي العاملة، و د. نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، وبحضور د. مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، د. جيهان صالح، مستشار رئيس الوزراء للشئون الاقتصادية، واسأمه الجوهري، رئيس مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء،

تحديث بيانات العمالة الغير منتظمة
تحديث بيانات العمالة الغير منتظمة

وذلك لبحث تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، والذي أعلن عنها أول أمس بشأن مد مدة صرف مبلغ الإعانة للعمالة غير المنتظمة المتضررة من تداعيات فيروس كورونا حتى آخر عام 2020، والاتفاق على المعايير والمحددات وآليات التقدم للمنحة.

وخلال اللقاء، أكدت هالة السعيد الحرص على تنفيذ توجهات الدولة؛ وضمان دعم ومساندة العمالة المتضررة من أزمة فيروس كورونا؛ والتخفيف عنهم بمد المنحة ثلاثة أشهر آخري، في أكتوبر ونوفمبر و ديسمبر 2020.

وقال وزير القوى العاملة، إنه قبل ثلاثة أسابيع تم البدء لرعاية هذه الفئة من قبل فريق عمل من وزارتى القوى العاملة والداخلية، وجهاز المدينة،

حيث تم إجراء اختبارات قياس مستوى المهارة للعمالة غير المنتظمة بالمشروعات الكبرى للمدينة من قبل مهندسي المواقع، وتم تخصيص 3 كرفانات الأول خاص بإصدار شهادة قياس مستوى المهارة، وترخيص مزاولة المهنة، والثاني خاص بتسجيل استمارات البطاقات، والثالث خاص بمصلحة الأحوال المدنية لمراجعة الاستمارات وتصوير العامل الذى أنهى قياس مستوى مهارته.

وشدد الوزير على أن الرعاية الاجتماعية والصحية التى ستقدم لهذه الفئة لن تتم إلا إذا حصلت على بطاقات رقم قومى مثبت عليها المهن التى يعملون بها كعمالة غير منتظمة، وذلك حفاظا على الخدمات والدعم التى تقدمها الدولة وضمان وصولها لمستحقيها.

وكان وزير القوى العاملة شكل لجنة من الإدارات المركزية من وزارة القوى العاملة شملت التدريب المهني، والتشغيل وسوق العمل، والعمالة غير المنتظمة، فضلا عن مديريتي القوى العاملة بمحافظتي الإسكندرية ومطروح للبدء فى رعاية العمالة غير المنتظمة بالمشروعات الكبرى بمدينة العلمين الجديدة، وذلك لتوفير الحماية التأمينية والرعاية الصحية والاجتماعية لهذه الفئة.

ما مدى فائدة هذا الخبر؟

شاركنا بتقيمك

متوسط التقيم 4.5 / 5. عدد الأصوات: 8

لا يوجد اصوات حتى الان! كن أول من يقيم هذا الخبر.

لقد أعجبك الخبر ما رائيك بمشاركته مع أصدقائك ؟ ...

تابعنا على وسائل التواصل الإجتماعي!

نأسف إذا كان الخبر لم يكن مفيدًا لك!

دعونا لتحسين هذا الخبر!

أخبرنا كيف يمكننا تحسين هذا الخبر؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock " مانع الإعلانات "

نتلقى الدعم من الإعلانات عبر موقعنا لذلك يرجى دعمنا بتعطيل مانع الإعلانات لديك شكرا لتفهمك الأمر ونحن نرحب بك فى كل وقت