Warning: mysqli_query(): (HY000/1021): Disk full (/tmp/#sql_37d_0.MAI); waiting for someone to free some space... (errno: 28 "No space left on device") in /home/radiongo/public_html/wp-includes/wp-db.php on line 2056
حمادة هلال في أزمة "الشرع حلل أربعة" والشيخ خالد الجندي يأخذ موقفاً | راديو نجومنا

حمادة هلال في أزمة “الشرع حلل أربعة” والشيخ خالد الجندي يأخذ موقفاً

5
(1)

كتبت / ندي جمال

خلاف الفنان حمادة هلال ومحمد رمضان 

طرح الفنان حمادة هلال برومو أغنية جديدة عبر حسابه الرسمي علي موقع التواصل الاجتماعي “تويتر ” ، كتب عليها معلقاً : “الشرع محللي أربعة”، وكان محمد رمضان أعلن مؤخرا لجمهوره عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي  “إنستجرام”، 

أنه يصور حاليا أغنيته الجديدة “الشرع حلل أربعة” في الإمارات العربية المتحدة، وعلق على الفيديو قائلاً : “من دبي بدأنا التحضير لتصوير أغنية الشرع حلل أربعة”.

حمادة هلال يوضح موقفه من هذا الجدل

وهكذا جمع اسم أغنية “الشرع محلل أربعة” بين حمادة هلال ومحمد رمضان، وحول الجدل المتوقع لتشابه الأسماء والمعنى، و بمتابعة راديو نجومنا كشف الفنان حمادة هلال، عن رأيه في الجدل المثار مؤخرًا،ونشر فيديو له عبر حسابه الرسمي على “إنستجرام” ،

وقال فيه: “أغنية الشرع محللي أربعة، بقالها 4 شهور معايا، ومكنتش هتنزل الفترة دي، وكنت مأجل نزولها عشان أنزل بأغنية (طحن بطحن) ثم أغنية (الجدعنة)، وللأسف لما لقيت فيه حوار حاصل اليومين دول،

لقيت الغنوة اسمها في السوق موجود.. أنا مش بظن في حد ظن خاطئ خالص.. أنا بحترم كل زمايلي وصحابي، وكل الناس عارفة كدة وتشهد بكدة، ولكن ده مجهود بقالنا 4 شهور شغالين فيه، وكان قراري أنزل بالغنوة اليومين الجايين دول إن شاء الله”.

وأختم حديثه قائلاً : “بقول لكل الستات.. عمري في حياتي ما هعمل حاجة تزعلكم خالص..صدقوني، بحترمكم جدًا، لأنكم اخواتنا، ولا هزعل مراتي ولا أمي الله يرحمها، ولا أي حد خالص .. إن شاء الله إنتظرونا قريبًا، وأشوفكم على خير”.

و كشف الفنان حمادة هلال أيضاً عن رأيه في هذا الجدل قائلاً : «كنت مقرر أنزل هذه الأيام أغنية طحن بطحن، ولكني وجدت مجهود بيضيع وفكرة أغنية يتم أخذها ولن أقول سرقتها لأن السرقة كلمة كبيرة».

واختم قائلا: «يمكن يكون توارد أفكار ووارد يكون هناك من يبلغ بأسماء أغنية لفكرة حلوة! ولكن هذه أغنية تعبنا فيها جدا واشتغلنا عليها ولن أعطي فرصة لأحد أن يأخذ مجهودي».

ويذكر  أن أغنية “الشرع محللي أربعة” للفنان حمادة هلال من كلمات محمود سليم، ألحان جابر جمال، توزيع مونتي، أنتاج حمادة هلال .

ولم تكن تلك المرة الأولى التي يتعرض محمد رمضان لهذا الموقف مؤخرا ، فبعد فترة طويلة من إعلان أسرة فيلم ” موسي ” عن تفاصيل وعنوان الفيلم ، قرر رمضان الإعلان عن تفاصيل مسلسله الرمضاني المقبل لعام 2021 ، والذي اختار له اسم ” موسى ” أيضاً.
مشددا فيما بعد في تصريحاته ، أنه لن يقوم بتغيير اسم المسلسل ، رغم تكرار الاسم في عملين من المقرر طرحهما في العام المقبل .
تدخل الشيخ خالد الجندي في هذا الجدل

وأثار اسم الأغنية، جدلاً على مواقع التواصل الاجتماعي، إذ اعتبر البعض أن الأغنية تحرض على تعدد الزوجات، حيث  علق خالد الجندي عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، عن موقف الإسلام من أغنية “الشرع محلل أربعة”،

موضحاً إن المطرب الشعبي يجب أن يكون حذرًا عند التعامل مع ثوابت الدين، التي لها كرامتها، واصفًا أغنية شعبية رائجة هذه الأيام بأنها مسيئة لشرع الله .

وناشد «الجندي» في حلقة برنامجه «لعلهم يفقهون» المُذاع على فضائية “dmc”، اليوم السبت، المطرب الشعبي حمادة هلال بسحب أغنيته «الشرع محلل أربعة»، التي يتشاجر عليها مع الفنان محمد رمضان، مطالبًا بعدم إذاعتها إطلاقًا، أو سنضطر إلى مقاضاته أو رفع شكوانا لله ثم للأزهر الشريف

وأضاف الجندي  قائلاً : “هذا المطرب طيب وابن حلال ومؤدب ومحترم ومفيش أتنين يختلفوا على أخلاقه”، معربًا عن رفضه لذكر الشرع الإسلامي في الأغاني بهذه الطريقة، مشددًا على أن هذه الأغنية كلماتها بشعة، معقبًا:”قبل ما تدوروا على الإهانة اللي جاية من فرنسا والدول الأخرى، شوفوا الإهانة اللي بتتم لدينكم في بلد الأزهر الشريف”.

وتقدم عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، ببلاغ علني للفنان هاني شاكر نقيب الموسيقيين، مناشدًا إياه بالتدخل لمنع هذه الأغنية، منوهًا بأن مقتطفات الأغنية هي : ” بهدوء كدا من غير صربعة أنا الشرع محللي أربعة يعني هعيش في دلع علطول، وأنا أصلي بموت في الشخلعة”،

معقبًا: “لا أجد كلمات ترد على هذا الإسفاف والتدني في الكلمات، موضحًا أن الشرع أوجد ظروف اجتماعية للزواج، ولكنه مش هوم ديليفري أو على الكيف، متابعًا:”الشرع مش جاي علشان يدلع حضرتك”.

وأشار إلى أن اقتران كلمة الشخلعة بالشرع فيها تجاوز وإساءة، مستنكرًا ربط العلة من تعدد الزوجات بالشخلعة، حيث إن الوقار جزء من الأجزاء المكملة للتعامل مع هذا الدين، لما جاء في قول الله سبحانه وتعالى: « مَا لَكُمْ لا تَرْجُونَ لِلَّهِ وَقَارًا».

رد الفنان حمادة هلال علي الشيخ خالد الجندي 

وأوضح الفنان حمادة هلال في مكالمة هاتفية لبرنامج ” الحكاية ” ، ولايف عبر صفحته الرسمية علي موقع التواصل الاجتماعي ” فيسبوك ” ، موضحاً : ” أن الأزمة الدينية لم أكن أعلم أن استخدامي لكلمة الشرع في أغنية هو حرام وغلط ، وفور أن حدث هذا الجدل ، كلمني الشيخ خالد الجندي؛

وقالي أنه ما ينفعش استخدم الشرع في أغنية ، وأيضا كلمني الفنان هاني شاكر نقيب الموسيقيين ، وعلى الفور اعتذرت ، وكلمت الشاعر يغير في كلمات الأغنية ، ومش ممكن أقدم شي غلط أو بحالف الدين حتى لو مش هعمل الأغنية خالص “.

حمادة هلال ومحمد رمضان
أقرا أيضاً : 
جمهور محمد رمضان يرفض أغنية ” الشرع حلل اربعة ” 

آثار اسم أغنية محمد رمضان الجديدة الجدل بين مستخدمي السوشيال ميديا ” ، وزعموا أنها تحرض على تعدد الزوجات ، خاصة أن اسم الأغنية مستوحى من جملة يستخدمها كل من يبرر الزواج مرة أخرى.

العديد من جمهور محمد رمضان عن رفضهم للاغنية ، إذ طلبت إحدى المعجبات عبر ” إنستغرام من شقيق رمضان أن ينصحه بعدم تقديم هذه الفكرة بدلا من تشجيعه ، بينما تساءل آخر إن كان الفنان المصري ينوي الزواج مرة أخرى ، وكتبت متابعة أخرى لرمضان ، أن كل النساء سیگرهنه بعد تقديم هذه الأغنية.

و صرح محمد رمضان في تصريح سابق عن رفضه لقرار السلطات التونسية بمنع تعدد الزوجات ، معربا عن معارضته لأي قوانين تحالف ما أحله الله ، في حين رفض فكرة الزواج بأخرى بجانب زوجته ، وذلك في لقاء أجري في أغسطس 2017، ببرنامج شباب توك، قال موضحا : ” انا ضد فكرة الزواج الثاني ، ولکن ضد مخالفة كلام ، ربنا الله عز وجل سمح بتعدد الزوجات ، وأنا  شخصياً عمري ما اتجوز تاني علي زوجتي، وفي نفس الوقت لا احب اي قرار يمنع كلام ما أجازه الله تعالي ” .
مع العلم أن محمد رمضان متزوج من زوجته نسرین منذ عام 2012 ، وأنجب منها ثلاثة أبناء ، هم حنين وعلي وكنز من جهة أخرى .
حمادة هلال ومحمد رمضان
أخر الأعمال الغنائية الفنان محمد رمضان 

يشار إلى أن محمد رمضان طرح 30 أغنية خلال عامين، وكان آخرها “يا حبيبي”، التي يتعاون فيها مع النجم العالمى ميتر جيمس، واجتازت حاجز الـ20 مليون مشاهدة فى أسبوعين منذ طرحها عبر قناته الرسمية على موقع “يوتيوب” للفيديوهات، وصورها في إمارة دبي الخليجية.

احدث اعمال الفنان محمد رمضان

كشف الفنان محمد أنه سيبدأ التصوير في مسلسل موسي نهاية أكتوبر لأن العمل يحتاج الكثير من المجهود ليطلع بالشكل الجيد المطلوب، مسلسل ” موسي ” من المقرر أن يشارك في بطولته بجانب محمد رمضان ، كل من باسم سمرة وياسمين رئيس وشيرين رضا والعمل من تأليف ناصر عبد الرحمن ، وإخراج محمد سلامة .

أحدث ظهور للفنان محمد رمضان 
الجدير بالذكر أن الفنان محمد رمضان قد أحيا حفلا جديدا مؤخرا وأثار الجدل بسبب إطلالاته الغريبة ، إذ أطل الفنان المصري عاري الصدر مرتديا المعطف الطويل من الفرو ، كما ظهر بجاكيت تم تصميمه له بشكل خاص لإحياء الحفل وكتب عليه عليه ” 1.MR ” في إشارة منه الى لقبه ب ” نمبر وان ” .
حمادة هلال ومحمد رمضان
أخر اعمال الفنان حمادة هلال
 يذكر أن آخر أعمال حمادة هلال في الدراما مسلسل ” أين أصول ” الذي عرض في السباق الرمضاني عام 2019 ، وشارك في بطولة كلا من سوزان نجم الدين أحمد حلاوة ، محمد نجاتي ، عماد ونتاد حمزة العيل ، رانيا منصور ، كريم أبو زيد تأليف أحمد محمود أبو زيد واخراج محمد

ما مدى فائدة هذا الخبر؟

شاركنا بتقيمك

متوسط التقيم 5 / 5. عدد الأصوات: 1

لا يوجد اصوات حتى الان! كن أول من يقيم هذا الخبر.

لقد أعجبك الخبر ما رائيك بمشاركته مع أصدقائك ؟ ...

تابعنا على وسائل التواصل الإجتماعي!

نأسف إذا كان الخبر لم يكن مفيدًا لك!

دعونا لتحسين هذا الخبر!

أخبرنا كيف يمكننا تحسين هذا الخبر؟

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock " مانع الإعلانات "

نتلقى الدعم من الإعلانات عبر موقعنا لذلك يرجى دعمنا بتعطيل مانع الإعلانات لديك شكرا لتفهمك الأمر ونحن نرحب بك فى كل وقت