اخبار مصر

إلغاء الدراسة بسبب انتشار فيروس كورونا

إلغاء الدراسة

3.7
(3)

كتبت / رشا أنور 

 

إلغاء الدراسة

إلغاء الدراسة بسبب انتشار فيروس كورونا

انتشر خلال الساعات الأخيرة هاشتاج #الغاء_الدراسة عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر نظرا لانتشار فيروس كورونا خلال الفترة القادمة وتداول الكثير من طلاب المدارس والجامعات العديد من التويتات تشجع لإلغاء الدراسة خوفا من الموجة الثانية لفيروس  كورونا.

إلغاء الدراسة بسبب انتشار فيروس كورونا 1

إلغاء الدراسة بسبب انتشار فيروس كورونا 2
إلغاء الدراسة

وزارة التعليم ترد على حقيقة إلغاء الدراسة

ولكن أكدت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الدراسة مستمرة ولا توجد نية لوقفها منتصف الشهر الجاري بسبب  كورونا، موضحة أن الوزارة لديها كافة البدائل التعليمية فى حالة ما إذا توقفت لأي سبب بالعام الدراسي مستمر  أون لاين.

أقرا أيضا 

 

وأشار وزير التربية والتعليم إلى أن الوزارة اتخذت كل الإجراءات التي تمكنها من الحفاظ على سلامة الطلاب، مع وضع الخطط البديلة للتعامل مع كل الظروف.

وأضاف أن الحديث عن تعطيل الدراسة في هذا العام مستحيلا، وسوف يتم عقد امتحانات طلاب سنوات النقل وطلاب الشهادات في مواعيدها التي حددتها الوزارة.

وبمتابعة راديو نجومنا استكمل “شوقي”، إلى أن هناك تنسيق كامل مع وزارة الصحة، التي وضعت سيناريوهات لتعامل مع الحالات المشتبه إذا ظهرت في فصل أو أكثر من فصل بمدرسة، تبدأ من غلق الفصل لمدة ١٤ يومًا وتصل إلى إغلاق المدرسة نفسها لمدة تصل إلى ٢٨ يومًا إذا ظهرت حالات مشتبه بإصابتها في أكثر من فصل دراسي.

إلغاء الدراسة بسبب انتشار فيروس كورونا 3
إلغاء الدراسة

تصريحات وزارة التعليم لنفي إلغاء الدراسة

وصرحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، هناك وسائل مساعدة لمواجهة الظرف الراهن الخاص بتعديات فيروس كورونا منها باقة قنوات تليفزيونية “مدرستنا” كبدائل لمصادر التعليم،

كما  أنه تم إطلاق أول قناة في الباقة منذ أول يوم دراسة من الصف الرابع الابتدائي حتى الثالث الإعدادي، كما سيتم إطلاق قناة أخرى ضمن نفس الباقة 15 نوفمبر  الجاري، تختص من الصف الأول الثانوي وحتى الصف الثالث الثانوي، كما سيتم إطلاق قناة ثالثة تختص بالتعليم الفني.

وزارة التعليم تعلن عن قناة مدرستنا

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أعلنت توفير لينك على اليوتيوب لقناة “مدرستنا” ويمكن للطلاب متابعة كل محتوى قناة مدرستنا من خلال اليوتيوب للمرحلة الابتدائية والإعدادية.

– قناة “مدرستنا” تبث على التردد 12303.
– تبث محتوى علمي فى المواد الأساسية المضافة للمجموع.
– تم إطلاقها 18 أكتوبر مع بدء العام الدراسي.
– تبث محتوى علمي للصفوف من الرابع حتى الثالث الإعدادي.
– الحصص تبث المحتوى باللغة العربية لان الغالبية العظمى من الطلاب في مدارسنا الحكومية المجانية العربية يحتاجون هذه الحصص.

– سوف نضيف الحصص للعلوم والرياضيات باللغات الأجنبية” تباعا رغم قيود الجهد والتكلفة والزمن.
– سوف تنطلق قناة جديدة يوم 15 نوفمبر القادم لتغطية حصص الصفوف من “الأول الابتدائي الى الثالث الابتدائي”. الصفوف الأولى تحضر في المدرسة معظم أيام الأسبوع وبالتالي حاجة طلاب هذه الصفوف أقل وتمثل القنوات خدمة مساعدة لهم وليست أساسية.

– تنطلق قناة جديدة أيضا يوم 15 نوفمبر القادم لتغطية حصص الصفوف من “الأول الثانوي الى الثالث الثانوي”. هذه المجموعة من الطلاب تعتمد في المقام الأول على المصادر الرقمية الهائلة المتاحة لها مجانا. توفير محتوى كبير على منصة التعلم ببنك المعرفة عن طريق أجهزة التابلت.
– المدرسة تكون للمناقشة وطرح الأسئلة وممارسة الأنشطة.
– إطلاق قناة تعليمية لطلبة التعليم الفني.

 

على مسئوليتي - وزير التربية والتعليم: الدراسة في العام الدراسي 2020 - 2021 ستستكمل بكورونا أو بدون

 

يذكر أن العام الدراسي الحالي قد انطلق يوم ١٧ أكتوبر الماضي في ٦٠ ألف مدرسة بكافة أنحاء الجمهورية، تضم ٢٣ مليون طالب وطالبة بالإضافة لمليون و٢٥٠ ألف معلم و700 ألف إداري تقريبًا؛

مشيرا إلى أنّ هناك تسجيل للغياب والحضور، وهناك عقوبات تصل إلى الفصل حال تجاوز الطالب نسبة الغياب القانونية دون أعذار قهرية، مطالبا الجميع بالالتزام بالحضور داخل الفصول الدراسية.

وشدد وزير التعليم، على ضرورة الالتزام بارتداء الكمامات الطبية من قبل المعلمين والطلاب داخل المدارس والفصول الدراسية وأثناء الطابور الصباحي، للوقاية من تفشي فيروس كورونا.

 

إلغاء الدراسة بسبب انتشار فيروس كورونا 4

 

لافتا إلى أنّ جميع المدارس على مستوى الجمهورية تقيس حرارة الطلاب قبل السماح لهم بدخول المدرسة، كما أنّ المدارس لا تسمح بدخول أي طالب درجة حرارته 38 إلى المدرسة.

يذكر  ان أصدر الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية قرارًا عاجلًا  امس بشأن الموقف من تعليق الدراسة يوم الأحد 15 نوفمبر في المدارس والجامعات بنطاق محافظة الدقهلية.

وشمل قرار محافظ الدقهلية النص على تعليق الدراسة يوم غد الأحد؛ نظرًا لسوء الأحوال الجوية، وحرصًا على سلامة التلاميذ والطلاب.

كانت موجة من الطقس السيئ ضربت مراكز وقرى محافظة الدقهلية، وهطلت أمطار يصاحبها ثلوج في الشوارع الأمر الذي أدى إلى حدوث شلل مروري في نطاق مدينة المنصورة وكذلك انقطاع مياه الشرب والتيار الكهربائي في بعض الأحياء.

 

ما مدى فائدة هذا الخبر؟

شاركنا بتقيمك

متوسط التقيم 3.7 / 5. عدد الأصوات: 3

لا يوجد اصوات حتى الان! كن أول من يقيم هذا الخبر.

لقد أعجبك الخبر ما رائيك بمشاركته مع أصدقائك ؟ ...

تابعنا على وسائل التواصل الإجتماعي!

نأسف إذا كان الخبر لم يكن مفيدًا لك!

دعونا لتحسين هذا الخبر!

أخبرنا كيف يمكننا تحسين هذا الخبر؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock " مانع الإعلانات "

نتلقى الدعم من الإعلانات عبر موقعنا لذلك يرجى دعمنا بتعطيل مانع الإعلانات لديك شكرا لتفهمك الأمر ونحن نرحب بك فى كل وقت