اخبار مصر

سيدة المطر حديث السوشيال ميديا بسبب ياسمين صبري

سيدة المطر حديث السوشيال ميديا

5
(3)

كتبت / رشا أنور

 

سيدة المطر حديث السوشيال ميديا

ضجت امس مواقع التواصل الاجتماعي، يوم الجمعة، بصورة لـ”سيدة المطر”، كما وصفها العديد من رواد المواقع، حيث أثارت صورة السيدة وهي تجلس على الرصيف وتضع أمامها “دلو” لتبيع “الترمس”،

في ظل الأجواء الممطرة بأحد شوارع القاهرة، تعاطف رواد مواقع التواصل، مما دفعهم لنشر صورتها بشكل كبير، وسط تعليقات حول “جمال” هذه السيدة، وحول “فقرها” و”تعبها”، وخلال ساعات معدودة كانت حديث المصريين الذين تعاطفوا معها وبحثوا عنها لمساعدتها سواء من فاعلي الخير أو الحكومة.

سيدة المطر
سيدة المطر

وزارة التضامن الاجتماعي تتواصل مع سيدة المطر

وبعد  أن أصبحت سيدة المطر حديث السوشيال ميديا وجهت وزيرة التضامن الاجتماعي المصرية، نيفين القباج، فريق “أطفال وكبار بلا مأوى”بالتواصل مع سيدة مسنة

 ووجهت الوزيرة، بالتنسيق مع محافظة الجيزة، لتوفير وحدة سكنية إيجار جديد لأسرة “سيدة المطر”، وتقديم مساعدات عاجلة لها ولأسرتها، لمواجهة أعباء المعيشة.

أقرا أيضا

 

كما عرض فريق “أطفال وكبار بلا مأوى” على “بائعة الترمس”، السكن في إحدى دور الإيواء، لحين تحديد احتياجاتها واستكمال ملفها، من خلال إدارة الحالة بالبرنامج، ولكنها رفضت، وطلبت مكانا للإقامة بدلا من الحجرة التي تمكث بها، بالإضافة إلى مشروع أو معاش، مع توفير الأدوية التي تحصل عليها.

 وتم تحويل الملف الطبي الخاص بها لوزارة الصحة.

 

سيدة المطر حديث السوشيال ميديا بسبب ياسمين صبري 1

 

وأشار فريق “أطفال وكبار بلا مأوى”، إلى أن “سيدة المطر” تبلغ من العمر 63 عاما، وكشفت المعلومات أنها سبق أن تزوجت وانفصلت عن زوجها منذ 45 عاماً بعد أن رزقت منه بطفل، ثم تزوجت من ابن عمها ولم تنجب منه حيث عملت معه في القاهرة منذ 25 عاما، كحُراس لأحد العقارات تحت الإنشاء.

مؤكدين أن الأسرة “تعاني من ظروف سيئة”، وذلك “ما دفعها لبيع الترمس بشوارع القاهرة، لسد احتياجات أسرتها من معيشة ومصاريف دواء”.

سيدة المطر حديث السوشيال ميديا بسبب ياسمين صبري 2

ولفت الفريق إلى أن السيدة تعاني من  أمراض “الضغط” و”السكري” و”ضيق التنفس”، فيما يعاني زوجها من “مرض في الكلى”.

وتوالت المساعدات بعد ذلك على السيدة، حيث قررت مؤسسة صناع الخير التكفل بإجراء جراحة وتوفير راتب شهري فيما قررت وزارة التضامن وبالتنسيق مع محافظة الجيزة توفير وحدة سكنية إيجار جديد وتقديم مساعدات مالية لها.

وعلمت مصادر راديو نجومنا، إنه من المقرر أن تذهب السيدة، الأحد، إلى وزارة التضامن للحصول على شقة بالإيجار تتحمل الوزارة نفقتها.

 

سيدة المطر حديث السوشيال ميديا بسبب ياسمين صبري 3

ياسمين صبري تتواصل مع سيدة المطر

وبعد ساعات قليلة، تواصلت الفنانة ياسمين صبري مع السيدة واتفقت معها على تلبية جميع احتياجاتها. 

وقالت الفنانة عبر حسابها على موقع “تويتر” إنها تواصلت مع السيدة نعمات وزوجها ويدعى علي وإنها تتشرف بتلبية طلبات الأسرة.

وغردت: “أنا دائما بحاول أشوف الجزء الإيجابي في كل سوء تفاهم، أنا سعيدة إني تعرفت على الحاجة نعمات عبدالحميد “سيدة المطر” من السوشيال ميديا، وتواصلت مع الحاجة نعمات والحاج على زوجها، ويشرفني إني ألبي كل طلبات الحاجة نعمات وأسرتها”.

واختتمت ياسمين صبري تغريدتها قائلة: “كل حاجة وحشة بيطلع منها حاجة حلوة”.

سيدة المطر حديث السوشيال ميديا بسبب ياسمين صبري 4

وصرحت سيدة المطر  أن الليلة المليئة بالأحداث لم تنته هنا، حيث رن هاتف “سيدة المطر” برقم غير معروف بالنسبة لها، ردت على المتصل لتجد مفاجأة.

وذكرت: “قال المتصل إنه رجل الأعمال المعروف أحمد أبو هشيمة. اطمئن على صحتي وأبلغني أنه وزوجته (الفنانة ياسمين صبري) سيقدمان كل ما أحتاجه، ثم تحدثت إلي (ياسمين صبري) ووعدتني بزيارة منها لتلبية متطلباتي”.

وأضافت: “نمت بالأمس سعيدة، أحمد الله على فضله واهتمام الناس بقصتي، أشكر صاحب الصورة لعلها إشارة من السماء في توقيت صعب”.

ما مدى فائدة هذا الخبر؟

شاركنا بتقيمك

متوسط التقيم 5 / 5. عدد الأصوات: 3

لا يوجد اصوات حتى الان! كن أول من يقيم هذا الخبر.

لقد أعجبك الخبر ما رائيك بمشاركته مع أصدقائك ؟ ...

تابعنا على وسائل التواصل الإجتماعي!

نأسف إذا كان الخبر لم يكن مفيدًا لك!

دعونا لتحسين هذا الخبر!

أخبرنا كيف يمكننا تحسين هذا الخبر؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock " مانع الإعلانات "

نتلقى الدعم من الإعلانات عبر موقعنا لذلك يرجى دعمنا بتعطيل مانع الإعلانات لديك شكرا لتفهمك الأمر ونحن نرحب بك فى كل وقت